التعليموظائف و تعليم

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي 1445

مقدمة عن اليوم الوطني السعودي 1445

السيد مدير المدرسة، الأساتذة الكرام، زملائي الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صباح الخير لنا جميعا في هذا اليوم، صباح مليء بالفخر والعزة، فنحن في مثل هذا الوطن نحتفل بأعظم ذكرى في تاريخ بلدنا، وهي ذكرى اليوم الوطني السعودي، ودعوني أروي لكم قصة هذا اليوم وسر احتفالنا به.

في عام 1902، استعاد الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود مدينة الرياض التي أسسها أجداده وأسسوا الدولة السعودية الثانية. وعمل لمدة 30 عاما على توحيد أراضي المملكة وزيادتها باستمرار.

بدأت البداية في عام 1902 عندما نجح في توحيد مناطق الوشم وسدير وجنوب نجد، ثم نجح في ضم القصيم عام 1904، وفي عام 1913 نجح في ضم الإحساء، ثم ضم حائل وعسير في عام 1921، وفي عام 1925 ضم الحجاز، وبعد ذلك نجح في ضم جازان في عام 1930، حتى تم توحيد جميع تلك المناطق وتسميتها المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر عام 1932.

لذلك نود أن نعبر عن شكرنا وتقديرنا الكامل لجميع قادة المملكة الذين عملوا على توحيدنا وتقدمنا، وندعو الله أن يوفقهم لما فيه الخير لنا ولوطننا العزيز.

والآن نترككم مع فقرة القرآن الكريم والتي يتلوها علينا الطالب/…..

مقدمة مميزة عن الوطن

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، المدير الكريم، السادة المعلمين، الطلاب والطالبات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في ذكرى احتفالنا بهذا اليوم، أود أن أهنئ بأحر التهاني خادم الحرمين الشريفين، حضرته الملكية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وجميع قادة المملكة، بمرور عام آخر نحتفل فيه بوطننا الفخور ونرفع راية وطننا بين الأمم.

في هذا اليوم الذي يعتز به كل مواطن سعودي يعيش في هذا الوطن، نحتفل بذكرى توحيد المملكة، والجهود المضنية التي بذلها مؤسسها رحمه الله للحفاظ عليها، بعد أن عانى أهلها من التشتت والانقسام، أتت تلك الجهود بالنتيجة المطلوبة وجمعتهم مرة أخرى، وبعد سنوات من الحروب والفوضى، استمتعت المملكة بنعمة الأمان والأمان.

نشكر كل من جعلنا فخورين ونحمد كل من ساهم، حتى بجهد بسيط، في الحفاظ على هذا الوطن الغالي وحمايته من الضياع.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمات حفل يوم وطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مدير المدرسة العزيز، أعضاء هيئة التدريس والأستاذات الفاضلات، زملائي وزميلاتي الأعزاء، تحية طيبة وبعد.

في مثل هذا اليوم العظيم من كل عام، تتجدد روح الوطنية لدى كل مواطن سعودي عاش على أرض هذا الوطن، ولماذا لا؟ فهو اليوم الذي شهد إعلان القرار الرسمي بتوحيد جميع مناطق وطننا الغالي وتسميتها بالمملكة العربية السعودية، لذلك أدعوكم لاستغلال هذه الفرصة للتعبير عن مشاعر الحب والفخر التي تعتريكم تجاه وطننا الغالي، فهيا فعلوا كل ما في وسعكم للحفاظ على هذه الأرض الطيبة العزيزة الشامخة، وأدعوكم للانطلاق في كل مكان والاحتفال بذكرى هذا اليوم الذي يجب أن نحتفل به بما قام به أجدادنا.

حفظ الله المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا، وليبقي الله أمنها وأمانها وعزها واستقرارها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة حفل قصيرة

الحمد لله، والصلاة والسلام على النبي الرحمة للعالمين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تابعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد

مديرنا العزيز، وأساتذتنا الكرام، وزملائنا الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في هذا اليوم الثالث والعشرون من سبتمبر، نحتفل بذكرى عظيمة، ذكرى حدث جعل كل مواطن سعودي ومواطنة سعودية يشعرون بالانتماء والفخر بوطنهم، فقد جمع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله تعالى أراضي المملكة في مثل هذا اليوم، وذلك بعد كفاح استمر لمدة 30 عاما، بدأ من عام 1902 حتى عام 1932.

وبهذا السبب، في هذا اليوم من كل عام، تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني من خلال إعلان هذا اليوم عطلة رسمية في البلاد، وتقوم جميع المدن بتنظيم الاحتفالات التقليدية والفعاليات الثقافية وتقديم الرقصات الشعبية، بالإضافة إلى رفع العلم السعودي في جميع شوارع المملكة، وتزيين السيارات باللون الأخضر، والتزام المواطنين بارتداء الزي الوطني السعودي.

وبالتالي، نشعر بالفخر جميعا لأننا أبناء هذا الوطن، ولأن الله قد قدر لنا أن نعيش في هذه الفترة الهامة التي نحتفل فيها بهذا الإنجاز الذي يعد الأعظم في تاريخ المملكة.

نسأل الله عز وجل أن يبقي علينا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يحفظ قادتنا ويوفقهم دائما وأبدا.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي

نحمد الله الذي بنعمته تتم الأعمال الصالحة وبذكره تنزل الرحمات ونصلي ونسلم على النبي الأمي سيدنا محمد وعلى عائلته وأصحابه جميعا.

أيها الأستاذ المدير، وأيها المعلمون والمعلمات، وأيها زملائي وزميلاتي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد.

مع شروق شمس هذا اليوم، نبدأ يوما جديدا ولكنه يختلف عن باقي الأيام، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى إصدار المرسوم الملكي الذي يوحد جميع أجزاء المملكة، بعد أن كانت تلقب بمدن الحجاز ونجد، ويعود الفضل في ذلك إلى الملك عبد العزيز عبد الرحمن آل سعود، رحمه الله، الذي كافح لمدة ثلاثين عاما ولم يدخر جهدا حتى توحدت أراضي هذا الوطن وانتشرت فيه الأمن والأمان.

لذلك، نشعر جميعا كسعوديين بسعادة كبيرة ونحتفل بذكرى هذا اليوم الذي يعبر عن مشاعر الحب الصادقة والولاء لوطننا الغالي.

في احتفال لهذه المناسبة السعيدة، أود أن أهنئ الشعب السعودي العظيم وسمو الملك وسمو ولي العهد باسم المدرسة، وأدعو الله أن يحمي وطننا من كل سوء وأن يحافظ على عزه وفخره للجميع الذين يعيشون على أرضه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى