أسأل الخبراءالمراجع

رابط استعلام وفيات الدمام 1445

نقدم لكم طريقة الوصول إلى رابط استعلام وفيات الدمام 1445 بالطريقة الجديدة، تهدف المملكة العربية السعودية إلى تسهيل العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين، حيث قامت بتحويل العديد منها إلى الطريقة الإلكترونية التي يمكن القيام بها من المنزل عبر الإنترنت بدلا من الطريقة التقليدية التي تتطلب أن يذهب المواطن إلى المؤسسة الحكومية بنفسه، وبذلك يتم توفير الكثير من الوقت والجهد للمواطنين.

ومن الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها عبر الإنترنت خدمة الاستعلام عن حالات الوفاة المسجلة رسميا في أمانات المناطق الإدارية بالمملكة والحالات التي تم دفنها في المقابر التابعة لها، ليتمكن الأشخاص من الاطلاع عليها وتقديم واجب العزاء لذويهم.

لمعرفة كيفية الوصول والاستعلام عن حالات الوفاة في الدمام اليوم، تابعونا في الفقرات التالية من الموسوعة.

جدول المحتويات

رابط استعلام وفيات الدمام 1445

تعتبر الدمام عاصمة المنطقة الشرقية وأحد أهم المدن فيها، بسبب كونها الميناء الرئيسي للمنطقة وأبرز ميناء بحري بها، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز الذي يطل على ثلاثة جهات من الخليج العربي.

لذا في حال رغبتك في معرفة كيفية الاستعلام عن وفيات مدينة الدمام يتم ذلك من خلال (أمانة محافظة الإحساء) إحدى المحافظات التابعة للمنطقة الشرقية، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الموقع الرسمي لأمانة منطقة الإحساء، حيث يمكنك الوصول إليه مباشرة عن طريق النقر على هذا الرابط (أمانة منطقة الإحساء).
  • اضغط على قائمة الخدمات الموجودة في أعلى الصفحة من الصفحة الرئيسية للموقع.
  • من بينها اضغط على خدمات الأفراد التي توفر العديد من الخدمات لمواطني المملكة والمقيمين بها، كما هو واضح في الصورة التالية:
  • سيتم عرض قائمة منسدلة أمامك تحتوي على الخدمات المتاحة للأفراد عبر الموقع، اضغط على (خدمات الاستعلام) من بينها.
  • ستظهر لك الموقع عدد من خدمات الاستعلام التي يمكنك الاستفادة منها ومن ضمنها خدمة (الاستعلام عن الوفيات).

سيتم تحويلك إلى الصفحة التالية حيث يمكنك الاستعلام عن الشخص المتوفى عن طريق إدخال البيانات التالية

  • اسم المتوفي.
  • تاريخ الدفن من … إلى.
  • رقم الهوية الوطنية الخاص بالمتوفي.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة (بحث).

ستنتقل إلى صفحة جديدة على الموقع تحتوي على جميع البيانات المسجلة حول حالات الوفاة المراد الاستعلام عنها.

استعلام عن متوفي بالاسم الدمام

تهدف منصة الدمام الإلكترونية إلى توفير مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية، والتي تسهم في تقدم المملكة العربية السعودية وتحولها إلى الواقع الرقمي بالكامل، في جميع التعاملات مع المواطنين والمقيمين في المملكة، مما يضفي لها لون التطور ويبرز التقدم التكنولوجي داخل المملكة، ومن بين هذه الخدمات استعلام الموتى بالاسم في منطقة الدمام، ويوفر الموقع الخاص بأمانة الدمام هذه الخدمة، يمكنك الاستفادة منها والوصول إليها مباشرة عن طريق الضغط على الرابط

  • انقر على الرابط الخاص بخدمات الأفراد، وهذه الخدمة تسمح لك بالاستعلام عن موقع قبر المتوفى في الدمام، والذي أشرنا إليه سابقا.
  • تقوم بإدخال اسم الشخص المتوفى، ثم تقوم بإدخال رمز التحقق المعروض أمامك على الشاشة، ثم تضغط على زر “الاستعلام” وستظهر لك كافة البيانات التي تحتاج إليها.
  • بالإضافة إلى ظهور قائمة بأسماء جميع المتوفين في منطقة الدمام عموما أسفل المكان المخصص لإدخال البيانات على الصفحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى