الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للابناء ليلة القدر للحفظ والرزق والنجاح والعتق من النار 1445

دعاء للابناء ليلة القدر

كيف هي جميلة تلك الدعوة الصادقة التي تنبع من قلب الأب والأم لأبنائهم، لكي يكونوا في حالة أفضل. تلك الدعوة تصدر في ليلة مباركة، من قام بالدعاء فيها وأدين كأنه عبد آلاف الشهور. فلنتضاعف الدعوات والثواب والاستجابة، ويمكنكم الاستعانة بالأدعية التالية في دعائكم الذي نأمل أن يكون مقبولا من الله

  • يا الله، أيها السيد الذي له الملك والجلالة والكرم، أنت القادر على أن تقول لأي شيء كن فيكون. أسألك يا رب السماوات والأرض في هذه الليلة المباركة أن تحمي أولادي بعينك التي لا تنام وأن تكتب لهم أجمل مصائرهم وتفتح أبواب الرزق أمامهم وتبعدهم عن الشر الذي قد يكون قدرتهم. أسألك يا الله أن تجعلهم من عبيدك المحررين من النار وأن تدخلهم ليلة القدر وتكتبهم من الذين يعيشون في جنات النعيم مع الشهداء والصديقين ونبيك الكريم. سبحانك، لا يوجد قوة أو قوة إلا بك.
  • أيها الرحيم الكريم الكريم الرزاق، أدعوك يا الله في هذه الليلة التي نزل فيها القرآن أن تجعل أبنائي من عبادك الصالحين الذين يقفون بإخلاص لك ويعبدونك ويستغفرونك، وأن تسكنهم يا الله في جنات النعيم، وتمنحهم الخير في الدنيا والآخرة وتحميهم من عذاب النار. يا الله، أنا أطلب لهم أفضل ما طلب عبدك ونبيك محمد، وألجأ إليك للحماية من شر ما أعاذ به نبيك. يا الله، اجمعنا في جنتك مع الرسل والأنبياء واجعلنا من الصالحين، فأنت القادر على كل شيء، سبحانك وتبارك اسمك يا ربنا العلي العظيم.
  • يا مجيب الدعوات يا رحيم يا رحيم يا رحيما قاهر يا قاهر يا قاهرا اللهم أسألك الرحمة والمغفرة لي ولأولادي ولوالدي وأسألك أن تكتبنا جميعا من عتقاءك من النار وأن تبلغنا ليلة القدر يا الله وزد لأولادي رزقهم وارزقهم الصحة والعافية واجعلهم يا الله لا يرون إلا الخير وأصلح حالهم إلى أفضل حال ودبر لهم أمرهم فأنت المولى سبحانك مالك الملك ذو الجلالة والإكرام.

افضل دعاء ليلة القدر للابناء

  • يا الله، أنت عفوا كريم تحب العفو، فاعفو عني وعن أولادي وعن المسلمين والمسلمات الأحياء والأموات. أسألك يا الله أن تكتب لأولادي نصيبا من عتقك من النار واستجابة الدعاء وإدراك ليلة القدر. يا الله، أنا أسألك أن ترزقهم البركة في مالهم وحياتهم وأولادهم وأزواجهم وزوجاتهم وفي كلامهم وصحتهم وسكونهم وعبادتهم وأن تقبل أعمالهم الصالحة وتصلح حالهم وتراعيهم دائما وتجعلهم من الأبرار.
  • اللهم أطلب منك في ليلة القدر أن لا ينتهي هذا الشهر إلا بأن تستجيب لدعوات أولادي وتخفف همومهم وتحسن أحوالهم وتمنحهم ما يتمنون. اللهم أطلب لهم السكينة والدفء في القلب والراحة والصحة من كل شر. اللهم اكتب لهم الخير في أي مكان وابتعد عنهم الشر في كل الأوقات وارزقهم من حيث لا يتوقعون وكن وليهم في كل شأن.

دعاء الاستوداع للأبناء

الله سبحانه وتعالى هو الذي لا يضيع ودائعه أبدا، إذا كنت ترغب في الخير لأبنائك وتخشى عليهم من كل شر، فمن الواجب أن تدعو بهذا الاستوداع:

  • أيها الله، أنا أثقل لك أولادي في نومهم واستيقاظهم في النهار وليلهم في صحتهم ومرضهم في عافيتهم. يا الله، أنا أثقل لك أحبائهم وأطلب منك ألا تكتب لهم أي شر أبدا وتجعل كل تدبيرك خيرا عليهم وتكتب لهم بيتا في جنة الفردوس الأعلى. يا الله، أنا أثقل لك رزقهم وأولادهم وبيوتهم، فإنك قادر على كل شيء. سبحانك.
  • يا الله، أنت عالم الغيب ومالك الملك، أيها الذي له جلال وكرامة، أسألك بجميع أسمائك أن تحمي أولادي من كل شر. أودعتك يا الله حياتهم وموتهم، وأسألك أن تجعلهم قرة عين لي ولأبيهم، وأن تجعلهم من العباد الصالحين في الدنيا والآخرة. أرزقهم تقواك واعنهم على ذكرك وشكرك وعبادتك الحسنة. أسألك يا الله أن يكونوا من العباد المؤمنين والصائمين، وأن يكونوا دعما لهذا الدين. أودعتك يا الله جميع أمورهم ومشاغلهم، وأن يكون تفكيرهم مرتبطا بنصرة الإسلام وحفظ عبادك. يا سبحانك، أنت السميع الجواب.

دعاء للأولاد بالصلاح

في ليلة القدر، يقوم الله سبحانه وتعالى بتحديد أقدار العباد للعام القادم، لذلك يجب علينا أن نجتهد في الدعاء في هذه الليلة بما نرغب فيه، وخاصة الدعاء لأولادنا بالخير والبركة

  • اللهم، أنت تعلم ما يسعد أولادي وتصلح حالهم، وتعلم بما يضايق صدورهم يا رب، فإني أوكل أمرهم إليك وأسألك يا مجيب، أن تصلح أحوالهم. اللهم، لا تجعل بين دعاءهم واستجابتك حاجزا، واجبر قلوبهم جبرا يليق بعظمتك. اللهم، بحق تلك الليلة المباركة، أسألك وأعوذ بك من هم يصيب قلوبهم وحزن يصيب راحة بالهم، وأن تبعد عنهم هموم الدنيا كلها. اللهم، راض قلوبهم وحقق لهم ما يتمنوا. اللهم، أصلح أحوالهم، أصلح أحوالهم، أصلح أحوالهم.
  • يا الله يا ولي الصابرين، يا قادر على أن تقول لشيء كن فيكون، يا علام يا منان، يا مغني، أنا أطلب منك يا الله أن تحفظ أولادي بعينك التي لا تنام من كل شر في هذا العالم، وتحمي قلوبهم من كل هم يصيبها، وتجعلهم من عبادك الصالحين. اللهم أسألك أن تمنحهم الصلاح والتقوى في جميع أوضاعهم، وأن تجعلهم من عبادك الصابرين الحامدين الشاكرين لك ولنعمتك عليهم. اللهم لا تحول قلوبهم بعيدا عن ذكرك وعبادتك، واجعلهم من المحافظين على الصلاة والعبادة، ولا تصرف قلوبهم عن الإسلام، واجعلهم محاربين لأعداء الدين، وارزق قلوبهم الثقة واجعلهم يتلقون الهداية ويتقوون. أطلب منك يا الله أن ترضى عنهم، وتنعم عليهم بالخير في الدنيا والآخرة، وتحميهم من عذاب النار.

دعاء لحفظ الأولاد من كل مكروه

لا يوجد حافظ أفضل من الله سبحانه وتعالى، فهو مالك الملك والقادر على كل شيء وهو من كتب الأقدار، لذلك فإن الدعاء والتضرع له دائما يتم قبوله بإذن الله ما دام فيه الخير، ويمكنكم أن تدعوا لحفظ أولادكم من خلال الأدعية التالية:

  • أسأل الله الحفظ الكامل لأولادي من كل سوء، وأن يبعد عنهم المشاغبين والحاسدين، وأسأل الله أن يحميهم من الأقدار السيئة وأن يبعد عنهم كل ما يضر حياتهم، يا الله أسألك أن تجعلهم من العباد الصالحين وأن تحميهم بحمايتك الكريمة، وأن لا يكون لديهم حاجة إلى من لا رحمة له، وأن لا يكون لديهم ولي ظالم، وأسألك أن تكتب لهم جميع الخيرات بالسرعة والبطء، يا الله يا ولي الصابرين.
  • يا الله، أتوسل إليك في أيام مباركة أن تمنح أولادي نصيبا من كل خير وتحميهم من كل شر وتبعد عنهم كل مكروه. يا الله، أتوسل إليك أن لا تجعل الدنيا همهم الأكبر وأن تستجب لدعائهم. يا الله، لا يوجد خير سواك، أتوسل إليك أن تبعد عنهم كل الشر، سواء كان في الحاضر أو المستقبل، وتحميهم من كل ما يقربهم من النار. يا الله، لا تجعلهم من الذين قلوبهم قد جفت وأبصارهم عميت عن الحق. إنك السميع البصير، أجعلهم نصرة لهذا الدين وأعز الإسلام والمسلمين. وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى