الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

استعلام عن معاملة جامعة الملك عبدالعزيز 1445

استعلام عن معاملة جامعة الملك عبدالعزيز 1445

يمكن لأي عضو في جامعة الملك عبد العزيز الاستعلام عن أي طلب معاملة قدمه سابقا، بما في ذلك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في الجامعة، وللقيام بذلك، هناك طريقتان، إما الاستعلام بواسطة رقم الهوية، أو الاستعلام بواسطة رقم المعاملة نفسها، وفيما يلي سنوضح خطوات كل طريقة.

الاستعلام عن معاملة برقم الهوية في جامعة الملك عبد العزيز

يتيح جامعة الملك عبد العزيز خدمة الاستعلام عن المعاملة لأي منسوب إليها، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. قبل كل شيء، قم بالدخول إلى موقع جامعة الملك عبد العزيز، ويمكنك الوصول المباشر إلى موقع الجامعة عن طريق الضغط على الرابط.
  2. تظهر لك صفحة الجامعة وهناك مربعان بأعلى الشاشة، الأول على اليمين عند الضغط عليه تظهر لك العديد من الخيارات التي تختص بالهيكل الأكاديمي للجامعة، وما تحتويه من كليات وعمادات ومراكز ومرافق، وحتى الهيكل الإداري للجامعة، أما المربع الموجود على يسار الشاشة- وهو الذي يهمنا- فيحتوي على العديد من الخيارات، والتي منها ما يلي.
    1. الجامعة.
    2. الأكاديمية.
    3. الخدمات الإلكترونية.
    4. القبول.
    5. البحث والابتكار.
    6. إصدارات إلكترونية، وهذا القسم يحتوي على العديد من الخيارات، وهي على النحو الآتي.
      1. أخبار الجامعة.
      2. الملف الصحفي.
      3. مجلة جامعة الملك عبد العزيز.
      4. صحيفة أخبار الجامعة.
    7. التواصل مع رئيس الجامعة، وفي هذا الاختيار يمكنك اختيار التواصل المباشر مع رئيس الجامعة، أو الوصول إلى موقع رئيس الجامعة.
    8. الجوائز والاعتمادات.
    9. الخطة الإستراتيجية.
  3. تقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية، وسيتم نقلك إلى صفحة بها العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة، والتي منها ما يلي.
    1. أسهل دليل لكافة الخدمات.
    2. نماذج إصلاح الأجهزة المكتبية.
    3. مركز التواصل والمعلومات.
    4. مدونات جامعة الملك عبد العزيز Blog.
    5. فرصة.
    6. نظام المعاملات الإلكترونية طلاب ers.
    7. المسابقات الوظيفية.
    8. استعلام عن معاملتك.
    9. الترشيح للمناصب القيادية.
  4. اضغط على خيار “استعلم عن معاملتك”، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك الشخصي على موقع الجامعة، كما يمكنك الدخول على بوابة الجامعة من خلال حسابك الشخصي على منصة “النفاذ الوطني الموحد”، باستخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك من مركز المعلومات الوطني
  5. تظهر لك خيارات الاستعلام بها عن معاملتك، وتظهر لك طرق الاستعلام عن معاملتك المتاحة، والتي منها ما يلي.
    1. الاستعلام عن معاملة برقم الهوية.
    2. الاستعلام عن معاملة برقم المعاملة.
  6. تقوم بالضغط على زر “استعلام برقم الهوية”، ثم تظهر لك صفحة تطلب منك كتابة رقم الهوية، ثم كتابة الرمز التأكيدي الموجود في الصورة التي ستظهر لك.
  7. اكتب رمز التحقق ثم اضغط على استعلام، ستظهر لك بيانات معاملتك.

الاستعلام عن معاملة برقم المعاملة في جامعة الملك عبد العزيز

قم بنفس الخطوات السابقة، ولكن عندما تختار كيفية الاستعلام عن المعاملة، اختر استعلام المعاملة برقم المعاملة، ثم أدخل رقم المعاملة، ثم اكتب رمز التحقق والتأكيد على طلبك، وستظهر لك المعاملة التي تستعلم عنها.

المعاملات الإلكترونية ers جامعة عبدالعزيز

النظام ers هو نظام إلكتروني لإدارة معاملات الطلاب بين مراكز الخدمة المختلفة في قطاعات الجامعة المتعددة، ويتم ذلك بطريقة بسيطة ومرنة مما يساعد على تحسين تقديم الخدمات الإلكترونية في كافة قطاعات الجامعة. كما يمكن لهذا النظام تقديم العديد من الخدمات كما يلي.

خدمات للجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية

  • عرض المعاملات.
  • تنفيذ الإجراءات على المعاملات.
  • تحويل المعاملات داخل الجهة أو خارجها.
  • إدارة الردود الجاهزة.
  • إدارة صلاحيات مستخدمي القطاع.
  • عرض التقارير.
  • إدارة الجهات.
  • إدارة المراكز.
  • إدارة الخدمات.

خدمات الطلاب والوكلاء

  • تقديم معاملة.
  • متابعة المعاملات.
  • عرض التقويم الجامعي.

الجامعة توفر طريقة بسيطة وسهلة لتقديم المعاملات المطلوبة عن طريق موقعها الرسمي. كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع الرسمي أو استخدام حسابك الشخصي على بوابة “نفاذ”. بعد ذلك، يمكنك الدخول إلى البوابة وتقديم المعاملات التي ترغب فيها بشكل إلكتروني. ولتقديم المعاملة المطلوبة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية.

  1. تقوم بالوصول إلى الموقع الرسمي للجامعة عن طريق النقر على هذا الرابط.
  2. تختار المربع “الخدمات” الموجود في الأعلى الأيسر من الشاشة، ثم تختار “الخدمات الإلكترونية”.
  3. ستظهر لك العديد من الخيارات الإلكترونية التي يمكنك تقديمها عبر الموقع، قم بالضغط على الخيار “نظام المعاملات الإلكترونية لطلاب ers.
  4. يقوم بتسجيل الدخول لحسابه الشخصي على بوابة الجامعة، أو يمكنه التسجيل برقم هويته الخاص على حسابه الشخصي على منصة “نفاذ”.
  5. تقوم بتحديد هويتك سواء كنت طالبا أو موظفا أو أحد أعضاء هيئة التدريس.
  6. اختر المعاملة التي ترغب في تقديمها، وأرفق الوثائق المطلوبة لإنجاز تلك المعاملة.
  7. قم بكتابة المعلومات المطلوبة لإتمام تلك المعاملة بأنواعها المختلفة.
  8. أرسل النموذج الذي قمت بكتابته لتقديم المعاملة.
  9. سيتم مراجعتك والنظر في أمرك من قبل الجهات الإدارية المختصة في الجامعة، وسيتم الرد عليك على حسابك الرسمي على موقع الجامعة، لذا عليك التحقق من معاملتك بين الحين والآخر لمتابعة الرد.

جامعة الملك عبد العزيز الأودس

يعتبر موقع الأودس في جامعة الملك عبد العزيز واحدة من الخدمات التعليمية المقدمة من الجامعة، وهذا النظام مخصص لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. يوفر النظام إمكانية العمل التعليمي عن بعد ويوفر العديد من الأدوات التعليمية التي تساعد في عملية التعلم. بالإضافة إلى ذلك، يقدم النظام العديد من الخدمات الإدارية الأخرى لجميع الطلاب والطالبات.

جامعة الملك عبد العزيز بلاك بورد

نظام البلاك بورد في جامعة الملك عبد العزيز هو نظام إدارة التعلم الإلكتروني المتكامل، يقوم بمراقبة العملية التعليمية ويوفر بيئة تعلم آمنة. يسمح للمعلمين بتقديم مقرراتهم ومحاضراتهم من خلاله عن طريق إضافة الوسائط المتعددة التي تدعم الموضوع المقدم. يسمح النظام بعرض جميع الوسائط بما في ذلك النصوص والصور والصوتيات والفيديو والرسوم. يتيح للمتعلمين تصفح المحتوى المقدم فيه والتواصل مع بعضهم البعض باستخدام أدوات الاتصال المتعددة مثل البريد الإلكتروني والمنتديات.

مزايا نظام بلاك بورد جامعة الملك عبد العزيز

تتعدد فوائد هذا النظام بشكل كبير، مما جعل الجامعة تعتمد عليه بشكل كبير، خاصة في الفترة السابقة لانتشار جائحة كورونا، ومن مميزات هذا النظام ما يلي.

  • يتم تقديم المادة العلمية للطلاب عن بعد من خلال البرنامج عبر الإنترنت.
  • يوفر النظام العديد من وسائل الاتصال؛ ليتمكن الطالب من التواصل مع أعضاء هيئة التدريس أثناء العملية التعليمية أو مع زملاء آخرين.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي النظام على العديد من الأدوات التي تساعد أعضاء هيئة التدريس في عملية تقييم الطلاب وتحديد مستوياتهم بدقة، لتحقيق تقدمهم العلمي.
  • يمكن لأعضاء هيئة التدريس في النظام توزيع المهام والاختبارات وحتى الواجبات واستطلاعات الرأي على الطلاب، بالإضافة إلى استلام الإجابات والتعليق عليها.
  • يسمح النظام لأعضاء هيئة التدريس بتقديم التغذية الراجعة التي يحتاجها الطلاب، بالإضافة إلى التعزيز الفوري والغير فوري لتقدم الطلاب.
  • يسهل النظام عملية تصفح الطلاب للمحتوى العلمي، ويرجع ذلك إلى قدرة النظام على عرض وسائط متعددة تحتوي على المحتوى التعليمي.
  • يعمل النظام على تخفيف عبء المعلم في المراجعة والتصحيح وحتى عملية تقييم الدرجات، كما يتيح الفرصة للمعلم للتفرغ لمهام التعليم والتدريس.
  • يوفر النظام بيئة آمنة لإجراء التجارب والمحاكاة الخطرة.
  • يقوم النظام بإصدار تقارير مستمرة لمتابعة كل التطورات، دون أي عبء إداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى