الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اليوم الخامس من رمضان 1445 مكتوب

تعرف معنا على دعاء اليوم الخامس من رمضان 1445 الميلادية؛ ففي هذا الشهر الكريم هناك العديد من الأدعية المستحبة التي وردت عن ألسنة الأنبياء والصحابة. وقد أكد سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- على أهمية الدعاء في شهر رمضان، حيث يكون للصائم دعوة مستجابة عند فطره. يجب أن نذكر أن الدعاء هو عبادة، وعندما يتوسل الإنسان لله ويطلب منه، فإنه سيحصل على الأجر.

عندما يدخل شهر رمضان المبارك، كان رسول الله عليه الصلاة والسلام يقول لصحابته: “جاءكم شهر رمضان المبارك، فرض الله عز وجل عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب السماء، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين، وفيه ليلة خير من ألف شهر، فمن حرم خيرها فقد حرم”. وهذا يدل على أن للدعاء في رمضان أجرا عظيما. ومن خلال هذه الفقرات على الموسوعة، سنقدم لكم دعاء اليوم الخامس من رمضان مكتوبا.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 1445 مكتوب

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ ﷺ: اللهم اجعلني في شهر رمضان من المستغفرين، واجعلني من عبادك الصالحين، واجعلني من أوليائك المتقين، برأفتك يا أكرم الأكرمين. من يقرأ هذا الدعاء يحصل على أجر عظيم، ومن يدعو به يمنح في جنة المأوى ألف ألف قطعة، وكل قطعة منها تحتوي على ألف لون من الطعام. هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في شهر رمضان، وسنعرض بعضها في السطور التالية.

أجمل الأدعية لشهر رمضان

  • اللهم اجعلني من التائبين واجعلني من المطهرين.
  • يا الله، ارشدنا إلى من ارشدت، وعافنا كما عافيت، وتوجه بنا يا الله إلى من توجهت، واحمنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، فإنه لا يعز من عاديت، ولا يذل من واليت، بارك ربنا وتعالى، أنت القوي ونحن الضعفاء إليك، أنت الغني ونحن الفقراء بين يديك، يا الله، زدنا ولا تنقصنا، وأعنا ولا تعن علينا، يا الله، اكشف عيوبنا، يا الله، اغفر ذنوبنا، يا الله، أغننا بفضلك عن غيرك.
  • اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاغفر لنا.
  • اللهم ساعدني على ذكرك وشكرك وعبادتك الصالحة ، واجعلني من الأشخاص المقبولين في هذا الشهر الكريم.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمورنا.
  • يا الله، نسألك بأسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به تستجيب، وإذا سئلت به تعطي، أن تستجب لدعائنا، يا الله، نسألك أن تحقق لنا آمالنا وترزقنا ما نحتاجه.
  • اللهم ارزقني التوبة قبل الموت، والشهادة عند الموت، والجنة بعد الموت، واجعل يوم لقائك أسعد أيام حياتي.
  • اللهم ارفع عنا الأوبئة والمحن يا أرحم الراحمين، اللهم نطلب منك أن تنقذنا من البلاء يا الله.
  • اللهم اهد قلبي، واجعل خواتيم أعمالي أجملها.

دعاء لشهر رمضان 2024

  • اللهم، اجعلنا نصل إلى رمضان سنة بعد سنة، ولتكن لدينا نصيب في هذا الشهر من القبول، يا أرحم الراحمين.
  • يا الله، أسألك بكل اسم تسميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي، وتغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، يا الله، إنك قلت وقولك الحق: ادعوني استجب لكم، وها أنا واقف بين يديك أدعوك، فهل تجيبني يا الله.
  • اللهم أحررنا من النار وآبائنا وأمهاتنا منها، اللهم أحرر رقاب أمهاتنا من النار، نسألك يا الله الجنة وما يقربنا إليها من القول والعمل، ونتعوذ بك من النار وما يقربنا إليها من القول والعمل، اللهم انعم علينا بحبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إليك.
  • يا ربنا، لا تزع قلوبنا بعد أن هديتنا، واهب لنا رحمة من عندك، اللهم، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك، اللهم، إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ونفس لا تشبع، ودعاء لا يسمع، وأعوذ بك، يا الله، من علم لا ينفع.
  • اللهم انعم علينا بالخير في الدنيا والآخرة واحفظنا من عذاب النار

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا اليوم، حيث قدمنا مجموعة رائعة من الأدعية، نتمنى لكم كل عام وأنتم بخير في هذا الشهر الكريم، ونشكركم على متابعتكم لنا اليوم، وندعوكم لقراءة المزيد من العالم العربي الشامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى