الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ادعية كل ليلة من شهر رمضان 1445

هذا المقال يحتوي على أدعية لكل ليلة في شهر رمضان. لا يمكننا تخصيص دعاء واحد لكل ليلة في رمضان، لأنه لم يرد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه حدد دعاءا محددا لكل ليلة. الحديث الذي يروج له بأن ابن عباس رضي الله عنه حدد الأدعية حسب أيام الشهر الكريم هو حديث موضوع، ولا يوجد في كتب السنة، ولا يمكن أن نسنده إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. إذا كنت تبحث عن أدعية رمضانية قوية، يجب أن تتابعنا في الجمل التالية.

جدول المحتويات

ادعية كل ليلة من شهر رمضان

على الرغم من أنه لا يمكن تخصيص دعاء محدد لكل ليلة من ليالي رمضان، إلا أن هناك مجموعة من الأدعية الشاملة التي يمكننا أن نستعين بها في التواصل والمناجاة مع الخالق سبحانه، ومن بينها:

  • اللهم أسألك أن ترزقني جميع أنواع الخير، سواء كان قريبا أو بعيدا، بغض النظر عما أعرفه وما لا أعرفه، وأعوذ بك يا رب من جميع أنواع الشر، سواء كان معروفا أو غير معروف.
  • يا الله، أنعم علي بزوجة وأبناء يسعدوا عيني واجعلنا من الأتقياء.
  • يا رب يا رحيم يا رحمن، أسألك بأسمائك الحسنى أن تجعلنا من أتقيائك في هذا الشهر الكريم.
  • اللهم، ارحمني بالقرآن وأجله نورا، واجعلني حافظا لحروفه، ومن يقيم حدوده. ولا تجعلني من الحافظين لحروفه والناسين لحدوده، برحمتك يا رحمن.
  • اللهم اجعل رمضان زيادة في الخير ولا تجعله آخر عهدنا بك، يا أرحم الراحمين.
  • أدعوك يا الله أن تختم لي رمضان بكل خير، وأن لا تخرجني منه إلا وأنت راض عني وتكتبني من الأحرار في هذا الشهر الكريم.
  • يا رب ها أنا ذلك العبد الضعيف الذي يقف أمامك، فلا ترده خائبا، ولا تجعله من الذين يدركون رمضان ولا يغفر لهم.
  • اللهم أعد رمضان لي كل عام، ولا تحرمني فيه من لذة التخشع أمامك.
  • اللهم، يا مالك الملك، يا من تعطي الملك لمن تشاء وتنزع الملك من من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير، تهب الخير لمن تشاء. أطلب منك أن تهب لي من الخير في هذا الشهر الكريم، يا أرحم الراحمين.

ادعية رمضان جميلة

اللهم، يا من يسمع النجوى ويكشف البلوى ويجيب الدعاء، أسألك، يا الله، أن تزيل عني كل هم وتحقق لي ما أتمنى، وتقضي لي كل دين، وترحم كل ميت، وتشفي كل مريض، يا قادر على كل شيء، يا من لا يعجزه أمر في الدنيا ولا في الآخرة.

أيا الله، إنني أبرأ إليك من محيطي وقوتي، فأسألك يا الله أن تثبت قلبي على دينك، يا مقلب القلوب، وأن لا تجعل رمضان هو آخر تعهدي بك، وأن تجعلني من عبادك الذين يقول لهم الملائكة ادخلوا الجنة اليوم بلا خوف عليكم.

اللهم إني عند بابك، افتح لي أبواب سمائك ورزقني من عظيم بلائك. اللهم أرسل لي عبادك الطيبين من حولي، واغفر لي ذنوبي، وارزقني مما لا أحتسب.

ادعية شهر رمضان

يا ربي إلى من أوكلتني وأنت حاضر، وإلى من أذهب وبابك لا يعود. اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، نصيبي بيدك، متجه في حكمك، عادل في قضائك، أسألك يا الله بكل اسم هو لك تسميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، ونور صدري، ويزيل حزني وهمي. اللهم علمني منه ما نسيت، وفهمني منه ما جهلت، وأرزقني تلاوته في أوقات الليل والنهار. يا الله، احمني من شرور الدنيا وتغيراتها، واجعله نورا لي في قبري، وأفضل شفيع لي عندك يوم القيامة. ولا تأخذني يا الله يوم يبعثون، يوم لا ينفع المال ولا الأولاد، إلا من أتى الله بقلب سليم.

إذا ناديت وجدت كل النداء يخذلني، إلا إذا قلت يا ربي، وها أنا ذا أدعوك يا ربي، وأرجوك بعفوك أن تمنحني نصيبا من عفوك وغفرانك في هذا الشهر المبارك. اللهم لا تجعل أمري صعبا، ولا تكشف ستري، ولا تبقي لي ذنبا حتى تغفره. اللهم أتني ليلة القدر، وأعنني فيها على الصيام والقيام وتلاوة القرآن. اللهم صل وسلم وبارك على نبيك المصطفى العدنان، وصل تسليما كبيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى