الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء التراويح ماهر المعيقلي مكتوب 1445

إليك أيها القارئ العزيز، دعاء التراويح المكتوب لماهر المعيقلي، إذا كان الدعاء هو أفضل الأعمال وأحبها إلى الله، سواء كان في السر أو العلن، وخاصة عندما يكون في شهر رمضان المعظم وأثناء صلاة التراويح التي يصليها المسلمون بعد صلاة العشاء، وهي تقرب للمولى عز وجل، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”، وإذا صلاة التراويح في رمضان هي من الأعمال التي تقرب العبد إلى الله تعالى.

وعندما يختتم المقال بالدعاء، فإنه يزكي المسلم في عين الله تعالى، لذا نقدم لكم أجمل الأدعية التي قدمها الشيخ ماهر المعيقلي في صلاة التراويح، وندعوكم لمتابعتها من خلال هذا المقال.

دعاء التراويح ماهر المعيقلي مكتوب 1445

يعتبر الشيخ ماهر المعيقلي واحدا من أشهر حفاظ القرآن الكريم الذين أنعم عليهم من الله بالصوت العذب، فقد ولد في السابع من شهر يناير في عام 1969م، وأصبح إماما للحرم. حصل على درجة الماجستير والدكتوراه، ودرس في كلية المعلمين في المدينة المنورة. كما تولى إمامة جامع السعدي في مكة المكرمة، وأيضا تولى الإمامة في المسجد الحرام في عام 1428هـ وما زال يؤمنها.

سبق له أن تولى منصب الإمامة في المسجد النبوي خلال السنتين 1426 هـ و 1427 هـ، فماذا عن دعاء التراويح الخاص بالشيخ ماهر المعيقلي الذي يريح القلب وينقي النفس من الخطايا ويعلو الروح فوق الآثام.

إليكم أدعية صلاة التراويح التي يتلوها الشيخ ماهر المعيلقي الذي يردد فيها ما يلي:

  • اللهم إنا نطلب مساعدتك ونستعين بك، ونسأل لك الغفران ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونحمدك لجميع الخير، نشكرك ولا نكفرك، ونترك ونبتعد عن من يسيء إليك، اللهم إياك نعبد وإليك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نأمل رحمتك ونخشى عقابك، فإن عقاب الجبار للكافرين مستحق.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معيشتنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
  • اللهم نحمدك على هدايتنا للإسلام وتعليمنا الحكمة والقرآن. اللهم اجعلنا ممن يتلون كتابك، ويعملون به، ويخلصون في أعمالهم، ويقامون بالعدل، ويبتعدون عن النار، وينعمون بالجنة، وينظرون إلى وجهك.
  • اللهم اجعل لنا نصيبا من خشيتك التي تبعدنا عن معصيتك، واجعل لنا نصيبا من طاعتك التي تقربنا إلى جنتك، واجعل لنا نصيبا من اليقين الذي يخفف عنا مصائب الدنيا، وامنحنا اللهم قدرة سمعنا وبصرنا وقوتنا مدى الحياة. واجعلنا نسلم ثأرنا على من ظلمنا وأنصرنا على من أعاد علينا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر ولا يكون مصيرنا إلا النار.
  • ولا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم، لك الحمد، أنت نور السماوات والأرض وكل من فيهن، ولك الحمد، أنت قائم السماوات والأرض وكل من فيهن، ولك الحمد، أنت مالك السماوات والأرض وكل من فيهن، ولك الحمد، أنت الحق ووعدك حق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، ومحمد حق، والأنبياء حق.
  • اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك أنبت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وما أسررت، وما أعلنت. أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت.

دعاء ليلة القدر ماهر المعيقلي

تعتبر ليلة القدر عبادة تعادل ألف شهر، حيث تحمل فيها البركات والخير والرحمة. لذلك، يسعى كل مسلم خاشع ومتدين وصائم وعابد لله أن يدعو إلى الخير وأن يطلب من الله كل نعمة وأن يغفر له ذنوبه. لذا، يبحث الكثيرون عن أدعية ليلة القدر للشيخ ماهر المعيقلي الذي اشتهرت دعواته التي تأثر القلوب وتطلب ما يتمناه الأفئدة في صلاة ليلة القدر. فيما يلي تلك الأدعية

  • الله ينبه المؤمن أن هذه ليلة القدر في فجرها لأنها خير من ألف شهر في قدرها وأحكم في قدرها وأكمل في قدرها .
  • يجب أن نجد السعادة في هذه الحياة في العائلة وروح العبادة ورفاهية الشهوات والرغبات .
  • اللهم أعط لي الليلة بعض الخير فتحة لي أبوابا وأولياء لي تعلق بي أو أحبها تعلقا وأحبها تعلقا وأحبها تعلقا ولا تصيبها أي سوء عن طريق نفسي وأنت الذي تفعل ذلك الخير.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وسلامة وسعادة وسقاء رزق فاجعلني من خير الناس وأحسنهم ومن أرحمهم وأنضجهم وأقربهم إليك يا أرحم الراحمين .
  • تطلب الله منك أن تعبده بصدق وإخلاص وأن تعتقد بقوة في أنه الخالق الحقيقي والمعبود الوحيد.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الدنيا إلا وأنا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل مقبول وطاعة متقبلة.
  • اللهم اجعلني وأهلي ومن أراحي وأقربائي وأصدقائي من عتقاءك من النار.

اللهم يا واصل المنفصلين أدرنا إليك، اللهم أنزل علينا عملا صالحا يقربنا إليك، اللهم احم أعمالنا فوق الأرض وتحتها ويوم الحساب، اللهم أحسن وقوفنا أمامك ولا تخزنا يوم الحساب، تقبل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اجعلنا من الأحرار في شهر رمضان، أنجنا من النار، أنجنا من عقوبة النار، أنجنا من كل فعل يقربنا إلى النار، أدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفار.

دعاء ماهر المعيقلي مبكي

نسمع كلما يصلي الشيخ ماهر المعيقلي بكاءه من خشية الله تعالى. نحن نرغب في أن ندعو الله عز وجل بتلك الأدعية التي تجعل الجسم يرتعش والدموع تسيل على الخدين بسبب الروحانية في العبادة التي يؤديها المسلم. الله يكافئ من يتقيه ويؤدي العبادة بالدعاء والصلاة. هذا هو دعاء الشيخ ماهر المعيقلي الذي يجعل الجميع يبكي بأدعية خاشعة يتلوها الشيخ ماهر

  • يا الله، أنير الطريق لعبادك، يا الله اجعل لهم نورا من فوقهم، ونورا من تحتهم، ونورا عن يمينهم، ونورا عن يسارهم، يا الله واجعلهم نورا بمشيئتك في السماوات والأرض، يا الله ابارك لهم في أموالهم وأبنائهم وأوقاتهم برحمتك وفضلك وجودك ومنتك، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أنت ربنا لا شريك لك، أنت الذي خلقتنا ونحن عبيدك، ونحن ملتزمون بعهدك ووعدك بقدر استطاعتنا، نستجير بك من شر ما فعلنا، نعرف لك على نعمتك علينا، ونعرف على ذنوبنا.
  • نرجو منك أن تغفر لنا، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، ربنا قبل منا، فإنك سميع عليم، وتوب علينا، فإنك التواب الرحيم، وأن تتوفانا ونحن مسلمون وتجمعنا بالصالحين.
  • اللهم، أنزل علينا رحمتك من عندك، فتهدي بها قلوبنا، وتجمع بها أمورنا، وتحفظ بها غائبنا، وترفع بها شاهدنا، وتبيض بها وجوهنا.

دعاء اللهم انا نشهدك بأنك أنت الله ماهر المعيقلي

هذا الدعاء مشهور بصوت الشيخ مهر المعيلقي وقراءته الخاشعة، لذا نعرض لكم هذا الدعاء في الأسطر التالية

  • اللهم إننا نشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات والأرض، ويا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما.
  • يا الله، نسألك الجنة وكل قول وعمل يقربنا منها، ونستعيذ بك من النار وكل قول وعمل يقربنا منها
  • يا الله، اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا، وأزواجنا وذرياتنا وإخواننا من النار ومن أحبنا فيك ومن أحببناه فيك.
  • يا الله، ارشدني فيمن ارشدت، وشفني فيمن شفيت، والجنبني فيمن جنبت، وبارك لي فيما أعطيت، واحمني من شر ما قضيت، فإنك القاضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من وليت، ولا يعز من عاديت، مبارك أنت ربنا ومتعالي.
  • يحثنا الله أن نقدم لهذه الليلاة ما نحب في هذه الليلة وأن نرضيه ونعبده وبذلك نتقرب إليه ونكون من المحبة المشتاقة إليه ومن الأجر المحبة لله وعبادته وتقواه وصلاحه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ماهر المعيقلي

نقدم لك يا عزيزي القارئ أجمل دعاء للقنوات للشيخ ماهر المعيقلي، حيث أن ترديد هذا الدعاء يجلب النور إلى قلب العبد الصالح ويسمو بروحه ويقربه من الله ويعلي درجاته عند المولى عز وجل سبحانه، إليك هذا الدعاء:

  • اللهم أعطنا قسما من خشيتك لكي نتجنب معصيتك، ومن طاعتك لكي نصل إلى جنتك، ومن اليقين لكي يصبح علينا تحمل مصائب الدنيا أسهل، ويا الله امنحنا الاستمتاع بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا طوال الوقت.
  • اجعله وارثا لنا، اجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا همنا الأكبر ولا مبلغ علمنا ولا إلا النار مصيرنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد، أنت نور السموات والأرض ومن فيها، ولك الحمد أنت القائم بأمر السموات والأرض ومن فيها، ولك الحمد أنت ملك السموات والأرض ومن فيها، ولك الحمد أنت الحق ووعدك حق.
  • حققت لقاؤك، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، ومحمد حق، والأنبياء حق. يا الله، إليك تسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك توجهت، وأنت الذي أخذت حقوقي وأنت الذي قضيت فيها، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما كنت أخفيت وما أعلنت. أنت الأول وأنت الآخر، لا إله إلا أنت.

في هذا المقال، قدمنا لك أجمل الأدعية المكتوبة للشيخ ماهر المعيقلي، الذي اشتهر بصوته العذب الذي يجلب السعادة للنفس ويعزز العبودية لله. كيف من الجميل أن يكون العبد متواضعا ومصليا للمولى العزيز الجليل، يدعو لمغفرة الله لجميع ذنوبه السابقة واللاحقة. فلتقبل الله دعاءنا وأعمالنا الصالحة منا ومنكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى