العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

اجمل بوستات عيد الفطر مكتوبة مسجات تهنئة بالعيد 1445- 2024

نقدم لكم في المقال التالي عبر موسوعة بوستات، معلومات عن عيد الفطر 1445، وهو مناسبة دينية ينتظرها المسلمون سنويا للاحتفال بها. يأتي هذا العيد في اليوم الأول من شهر شوال، حيث يتناولون الطعام بعد صيام ثلاثين يوما في رمضان المبارك. وهو أحد العيدين الإسلاميين، حيث يأتي العيد الثاني في فصل الحج. وكانت السنة الأولى لاحتفال عيد الفطر في العام الثاني للهجرة النبوية، حيث فرض الله الصيام على عباده في ذلك العام.

حرم الله تعالى صيام اليوم الأول من عيد الفطر، وهو احتفال منحه لنا للاحتفال والسعادة. في الشريعة الإسلامية، يكون هذا اليوم لمدة يوم واحد فقط، يبدأ بعد غروب شمس آخر أيام شهر رمضان وينتهي بغروب الشمس في اليوم التالي، ولكن أصبحت العادة أن يحتفل الناس لمدة ثلاثة أيام. ورد في حديث النبي عندما وصل إلى المدينة وشاهد الناس يحتفلون بيومين قال: “لقد أبدلكم الله هذين اليومين بخير منهما، يوم الفطر ويوم الأضحى”.

بوستات عيد الفطر 2024

أيام العيد مليئة بالسرور والفرح، وتبدأ صلاة العيد في صباح أول أيام العيد بعد شروق الشمس بحوالي ثلث ساعة، وفي هذا الوقت يلتقي المسلمون في الشوارع والمساجد لتبادل التهاني وزيارة الأقرباء والأحباب، وهي مناسبة لإحياء صلة الرحم، وهي إحدى العبادات الهامة التي وصى الله ورسوله الكريم بالحفاظ عليها، ونقدم لكم أجمل بوستات فيس بوك يمكن تبادلها مع الأصدقاء في العيد

  • فرح قلوبنا بالعيد بتهنئتكم يا اللي شفناكم فيه، فيه يسعد الناس بلقاء بعضهم وسعادتنا فيه بلقائكم.
  • نسأل الله أن يتقبل صيام شهر رمضان المبارك منكم، ونهنئكم بقدوم عيد الفطر، ونسأل الله أن يجعلكم من العائدين وأن يبارك أيامكم. آمين.
  • أدعو الله الكريم الذي أعطانا الهلال ومنحنا به السعادة والخير والرزق الوفير أن يجعلكم في أسعد حال في عيدكم، محققين كل الأحلام والآمال.
  • نحن متشوقون ومتلهفون لعيد الفطر من أجل أن نهنئكم أيها الأحباء الأعزاء، وتنطلق من قلبي أجمل التهاني وأعز الأمنيات بأن نلتقي قريبا وكم هو جميل أن نلتقي في العيد.
  • أطيب التحية وأجمل الكلام، أطيب التهاني بالعيد السعيد، وأجمل الأماني وأطيب السلام نتمناها لكم في هذا العيد، تبادل الزيارات، كثرة الخيرات، أعادها الله عليكم باليمن والبركات.
  • جئت اليوم لأكون الأول في تهنئتكم، وذلك بسبب حبي لكم وقبل أن يتأخر الوقت أرسل لكم تحية بريح العود المعطرة، وأتمنى أن يكون العيد أسعد الأعياد عليكم وعلى أسركم، وأن تقضوه في خير وبركة من الله، وكل عام وأنتم بخير.

عبارات تهنئة بمناسية عيد الفطر للتهنئة 2024

تتميز أعياد المسلمين التي منحها الله تعالى عن غيرها من الأعياد التي كانوا يحتفلون بها قبل الإسلام بأنها تتضمن طاعة الله جل وعلا والاقتراب منه. يعظم في المسلمين خالقهم بالتكبير في العيدين والذهاب لأداء الصلاة مع إظهار الفرح والسعادة بها وهي من تعظيم شعائر الله الواجبة. وفيما يلي بعض العبارات يمكنكم الاختيار من بينها للتهنئة بالعيد لأصدقائكم

  • لم يتبق سوى أيام قليلة على حلول عيد الفطر المبارك، جعلكم الله في حالة سعيدة وفرحة دائمة، كل عام وأنتم بصحة وسلامة، وجعلكم الله من العائدين.
  • بات العيد قريبا ولدينا أحباء في أحضان القبور، نسأل الله العلي الكريم أن يجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ويجعل عيدهم أجمل بقربهم من الرحمن في واسع الجنان.
  • نهديك باقة من الورود المعطرة بالمسك والعود بمناسبة قدوم العيد، يا صاحب الكرم والجود، وإن كان هناك في الدنيا أشخاص يرتفع بهم الرأس بالذكر، فأنت أولهم يا من تكون غاليا في قلوبنا، كل عام وأنت بخير.
  • أرق تحياتي وأصدق تمنياتي في عيدك، نتمنى لك أن ألتقي بك وأراك صديقي، كل عام وأنا أول من يهنئك بالعيد وأكثر من يتواصل معك، وآخر من قد يتخلى عنك في هذه الحياة.
  • يا عيني، افرحي بفرحه، ويا قلبي، ارتفع حوله، واجعل البهجة نصيبه بمشيئة الله والخير بين يديه، أعاد الله العيد عليكم بالخير والمحبة والبركة يا أعز الأحباب.
  • دائما أتمنى لك كل خير في كل عام، وأتمنى أن تتحقق جميع أمنياتك. ليس هناك قلب مثل قلبك يا صديقي، فأنت تستحق أفضل ما في الحياة.

بوستات عيد الفطر للأصدقاء

تعد منشورات فيس بوك وسيلة مفضلة في الوقت الحالي لأي شخص يرغب في تهنئة أصدقائه ومشاركتهم الأجواء الاحتفالية في المناسبات الدينية وأجمل التهاني الرقيقة التي تضفي عليهم البهجة والسرور، ومن بين هذه المنشورات نقدم التالي:

  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وعلى طاعته مستمرون، وإلى الجنة متقدمون، وعن النار مبعدون، ولكم مني ورد وزهر وريحان، قم بجمعها من حديقة الرحمن لأعز وأغلى الأصدقاء بمناسبة عيد الفطر المبارك، وأعاده الله عليكم باليمن والبركات وجزيل الخيرات.
  • مع رائحة العبير ونسمات الورد، ورائحة المسك والريحان، نقدم لكم هدية منا، نتمنى لكم في كل عيد خير، تهانينا بمناسبة عيد الفطر المبارك، نرسل لكم جميع الدعاء بأن يحفظكم الله من كل سوء وضرر، ونتمنى أن يكون الخير والسعادة طريقكم في كل عيد.
  • أحسب الدقائق والأيام والساعات حتى يأتي الخير والأعياد، جعلك الله حبيبا لجميع الناس وأن يحل العيد عليك وعلى أحبابك بالفرحة، أرسل لك تهنئة خاصة قبل الجميع من أطهر الناس وأعذبهم إحساسا، فأنت غال جدا في قلبي، لكل عيد وأنت أسعد الناس.

بوستات العيد مضحكة

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، إنستجرام، وتويتر من أبرز الوسائل التي يستخدمها المستخدمون والناشطون للتعبير عن سعادتهم بمناسبات الفرح والأعياد. في ذلك الوقت، نجد الكثير من العبارات والصور التي تحمل التهاني والتبريكات لأصدقائهم على صفحاتهم الشخصية، ونقدم لكم العبارات الفكاهية التالية حول العيد

  • قبل أن تشغل جميع الخطوط وتصبح الشبكة مشغولة ، كل عيد سعيد لصديقي وأتمنى لك السعادة.
  • يحبك قلبي وروحي وكل نبضاتي ترويك وبحنان القلب أدفئك وفي قرب العيد أهنئك.
  • مكان القمر أنت يا قمر الليل، من جعلت حياتي كلها سعادة وخير، بالغالي والعزيز سميتك، وفي مناسبة عيد الفطر هنأتك.

قال جبير بن نفير: عندما يلتقي أصحاب رسول الله في يوم العيد، يقول بعضهم لبعض “تقبل الله منا ومنك”، وفي العادة التي انتشرت بين المسلمين عندما يلتقون في العيد أو يتصلون ويزورون بعضهم لتهنئة بالمناسبة الدينية السعيدة، يمكن قول “عيدكم مبارك” أو “أعاده الله عليكم باليمن والبركات” أو “كل عام وأنتم بخير” أو “كل عام وأنتم من العائدين الفائزين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى