أسأل الخبراءالمراجع

إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

تم تحديد إجازة اليوم الوطني للعام الهجري 1445 وفقا لخطة وزارة التعليم السعودية ، حيث تم تحديد عطلة اليوم الوطني السعودي يومي الأربعاء والخميس اعتبارا من يوم 21 سبتمبر لعام 2024 ، والموافق ليوم 25 صفر للعام الهجري 1445 ، ويعود سبب تغيير الموعد المحدد للإجازة إلى مزامنة اليوم التاريخي للعيد الوطني السعودي مع يوم إجازة أسبوعية وهو يوم الجمعة 23 سبتمبر ، وتقرر منح المملكة إجازة عطلة اليوم الوطني السعودي قبل يومين من تاريخ 23 سبتمبر.

اجازة اليوم الوطني السعودي للموظفين

من المتوقع أن تبدأ العطلة الوطنية السعودية لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص داخل المملكة العربية السعودية اعتبارا من 21 سبتمبر 2024، الموافق 25 صفر، وتمتد هذه العطلة حتى يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر، الموافق 29 صفر لعام 1445، حيث يعود جميع الموظفين إلى العمل مرة أخرى يوم الأحد.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تم تحديد الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام كيوم وطني للمملكة العربية السعودية منذ عام 1932، ويعود سبب الاحتفال بهذا اليوم إلى توحيد جميع أراضي المملكة تحت اسم واحد وهو المملكة العربية السعودية، وتم تحديد هذا اليوم كيوم وطني للمملكة بواسطة الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله-.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي في البنوك

سوف تبدأ عطلة اليوم الوطني للمصارف في المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، وسيتم استئناف العمل في البنوك بكامل طاقتها في الخامس والعشرين من سبتمبر، وخاصة أن البنوك لا تحصل على إجازات مثل المدارس أو القطاع العام.

هيئة الترفيه تعلن عن برنامج ضخم للاحتفالات في اليوم الوطني

أعلنت هيئة الترفية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج الفعاليات والأنشطة الخاص باليوم الوطني والذي يحمل شعار “هي بيتنا”. تم التجهيز للعديد من الأنشطة التي ستستمر لمدة 9 أيام في أماكن مختلفة في المملكة العربية السعودية، ابتداء من 18 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر، بما في ذلك الفعاليات الجوية والبحرية التي ستقوم بها القوات البحرية السعودية في مسيرة وطنية تضم موكبا من جميع القطع البحرية والسفن المختلفة.

أسئلة شائعة

هل يعوض العامل عن اجازة اليوم الوطني؟

وفقا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، يجب على صاحب العمل الامتثال لما ورد في المادة، والتي أوضحت أن العامل يجب تعويضه عن إجازة اليوم الوطني إذا تداخلت مع يوم الراحة الأسبوعية، بما يعادلها قبل يوم الإجازة أو بعده.

هل يحق للشركة اجبار الموظف على العمل في العيد؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن جميع ساعات العمل التي يتم أداؤها في أيام العطل والأعياد تعتبر ساعات إضافية، وعلى صاحب العمل أن يدفع أجرا إضافيا للعامل عن تلك الساعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى