الإئتمان و القروض و الرهون العقاريةالموارد المالية

شروط اعفاء المتوفين من القرض العقاري 1445

شروط اعفاء المتوفين من القرض العقاري 1445

هناك بعض الفئات التي أعلنت عنها صندوق التنمية العقارية في إلغاء سداد الأقساط في القرض وهي حالات العجز الكلي بسبب الإصابة بحادث أو مرض مزمن، أو في حالة الوفاة، وأشار صندوق التنمية العقارية إلى أن القروض التي يحصل عليها المستفيدون تخضع لعدد من الضمانات حتى يتم التأكد من سداد الأقساط المطلوبة، وفي حالة التأخر في السداد يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتحصيل الأقساط، وفيما يلي سنعرض لكم شروط إعفاء المتوفين من القرض:

  • يجب أن لا يكون للمتوفي أي ميراث مالي أو ممتلكات.
  • املأ النموذج لطلب الإعفاء وقدمه إلكترونيا عبر موقع وزارة المالية ووافق على الشروط والأحكام وتجنب انتهاكها حتى لا يتعرض صاحب الطلب للعواقب القانونية.
  • توفير كافة البيانات المطلوبة للحصول على الإعفاء وهي: نوع القرض، رقم هوية المقترض، اسم المقترض بالكامل (رباعي)، رقم الحفيظة، مصدر الحفيظة، تاريخ الحفيظة، رقم العقد، كتابة أسماء الشركاء في القرض إن وجدوا، مكان القرض، اسم مقدم الطلب بالكامل، رقم هوية مقدم الطلب، رقم الجوال.
  • عند تغير الشروط القديمة، يجب علينا الالتزام بالموافقة على الشروط الجديدة، ويمكننا ذلك من خلال مراجعة شروط الموقع بشكل متكرر.
  • يجب التأكد من أن جميع البيانات المدخلة في النموذج صحيحة.
  • يجب تجنب إدخال أي معلومات غير المطلوبة في النموذج.

ويمكنك بدء إستخدام الخدمة من خلال الضغط على هذا الرابط.

صيغة اعفاء من البنك العقاري

هناك حالات صعبة تحدث بعد العجز الكلي أو الوفاة ولا يمكن للشخص سداد المتبقي من أقساط القرض، مما يدفعه إلى كتابة خطاب للديوان الملكي لطلب الإعفاء، وفيما يلي نعرض لك نموذجا لهذا الخطاب:

حفظك الله، يا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أناشد سيادتكم، في هذا الخطاب، أن تقبلوا طلبي بالإعفاء من سداد الأقساط المتبقية لـ (صندوق التنمية العقارية/ بنك التسليف/ صندوق التنمية الزراعي)، وذلك بسبب الظروف الصعبة التي واجهتها بعد تعرضي لحادثة أدت إلى إصابتي جزئيا وعجزي عن الحركة، وليس لدي الوسائل المالية الكافية لسداد هذه الديون. أتمنى من سيادتكم قبول هذا الطلب، وأتمنى لكم التوفيق وأعرب لكم عن كامل تقديري واحترامي.

توقيع صاحب الطلب: ..، التاريخ: ..

يمكنك أيضا توجيه أي استفسار أو شكوى من خلال التواصل مع خدمة العملاء التابعة لوزارة المالية عبر الرقم 19990.

للتواصل مع صندوق التنمية العقارية، انقر على هذا الرابط.

يمكنك أيضا التواصل مع بنك التسليف عبر خدمة العملاء على الرقم: 920008002.

للتواصل مع صندوق التنمية الزراعية، انقر على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى