أسأل الخبراءالمراجع

حجز موعد اصدار بطاقة احوال جديدة 1445

حجز موعد اصدار بطاقة احوال 1445

من المعروف أن إدارة الأحوال المدنية من الإدارات الأساسية في الحياة اليومية، حيث تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بإصدار شهادات الميلاد والوفاة والهوية الوطنية وغيرها من المستندات الهامة التي تثبت الهوية.

وبالرغم من وجود العديد من مكاتب الأحوال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، إلا أنه يتوافد عليها يوميا مئات الأشخاص لإنهاء الخدمات المتعلقة بهم، ونتيجة لذلك يحدث زحام شديد في جميع مكاتبها، وهذا دفع وزارة الداخلية لتنفيذ خطة تنظيمية تهدف إلى تقليل وقت الانتظار من خلال توفير آلية حجز موعد عبر بوابتها الإلكترونية “أبشر.

كيفية حجز موعد بإدارة الأحوال

هناك سلسلة من الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على موعد لإصدار البطاقة، وهي على النحو التالي:

باستخدام محرك البحث الخاص بك، يجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الرسمي “أبشر.

ثم ستجد عدة تبويبات في الشريط الأخضر العلوي للموقع، عليك اختيار كلمة الخدمات الإلكترونية بعد ذلك.

ستنشأ من هذا التبويب العديد من الخيارات، يجب عليك النقر على كلمة الأحوال المدنية على اليمين من الشاشة، وسوف تجد مجموعة من الخدمات، يجب عليك اختيار حجز موعد.

بمجرد الضغط على حجز موعد، ستظهر أمامك نافذة عبور تطلب منك التسجيل للوصول إلى الخدمة. يجب ملء الحقول المطلوبة بالبيانات، وهي رقم الهوية الوطنية الخاصة بك وتاريخ الميلاد، بالإضافة إلى رقم التحقق المعروض أمامك.

بعد التأكد من إدخال جميع البيانات بنجاح، عليك الضغط على كلمة التحقق من البيانات. لتظهر أمامك صفحة تحتوي على معلومات حول الخدمة، عليك تجاوزها من خلال الضغط على الدخول لحجز موعد.

عندما تدخل هذه الصفحة، ستجد العديد من الخيارات، يجب عليك اختيار خدمة الحصول على بطاقة هوية من بينها، ثم تحديد المنطقة التي تنتمي إليها من القائمة التي تظهر أمامك بالضغط على السهم الصغير.

بعد إكمال هذه الخطوة، يجب عليك النقر على كلمة “التالي” للانتقال إلى الخطوة التالية، والتي تتضمن تحديد مكتب الأحوال الذي ترغب في التعامل معه، من بين تلك المكاتب المعروضة أمامك.

بعد ذلك سيظهر لك قائمة بجميع مواعيد هذا الفرع، مقسمة بين اللون الأحمر الدال على أن هذا الموعد غير متاح، وكذلك الأخضر الذي يخبرك بإمكانية اختياره.

عليك الضغط على أحد الخيارات المتاحة، ثم الانتقال لمراجعة جميع بيانات الطلب، وبعدها تأكيد الحجز وطباعة تذكرتك الخاصة.

بمجرد ظهور تذكرة الحجز، يمكنك تحديد المستندات المطلوبة، وملء النموذج الخاص بك، والمتوفر على موقع الوزارة، ثم تقديمها في أقرب مكتب للأحوال المدنية لإكمال الخدمة بنجاح والحصول على موعد لاستلام البطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى