أسأل الخبراءالمراجع

8 خطوات للتسجيل في نظام نور بالسجل المدني فقط 1445-2024

8 خطوات للتسجيل في نظام نور باستخدام السجل المدني فقط

يتميز موقع نور بالسهولة والمرونة في التعامل، حيث يستخدمه الطلاب في جميع المراحل الدراسية، ومن خلاله يمكن للطالب معرفة نتيجته فور ظهورها مباشرة من خلال تلقي الإشعارات من الموقع، وهذا يوفر الكثير من الوقت والجهد على الطالب بدلا من الدخول إلى الموقع مرارا وتكرارا لمعرفة إذا كانت النتيجة قد ظهرت أم لا، كما يمكن للطلاب الحصول على شهاداتهم والتسجيل في المدرسة مباشرة عبر الموقع، وفيما يلي نعرض لكم خطوات التسجيل في نظام نور

في الخطوة الأولى يتم الدخول أولا إلى الموقع الرسمي لنظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق هذا الرابط.

أدخل بيانات ولي الأمر واسم المستخدم المقترح، ثم اضغط على خيار التالي.

في الخطوة التالية، اضغط على خدمة “تسجيل الأبناء” ومن ثم اضغط على “تسجيل طالب جديد”.

بعد ذلك، ستطلب منك إدخال رقم الهوية، وإذا كنت طالبا مقيما فيجب إدخال رقم رخصة الإقامة، ومن ثم تحديد صلة القرابة.

ثم أدخل البيانات المتبقية المطلوبة، مثل رقم هوية ولي الأمر، رقم إقامته، رقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني، وبعدها اكتب تاريخ الميلاد.

في الخطوة التالية، يتعين عليك تحديد فصل الطالب وفقا لتاريخ ميلاده، ثم يتم إدخال بيانات الهوية في الخطوة التالية، مثل الجنسية ورقم جواز السفر وجنسية الأم، ثم معلومات الطالب الشخصية مثل اسمه واسم والده واسم جده باللغتين العربية والإنجليزية، كما يوضح الجدول التالي:

سيحتاج منك إدخال بيانات إضافية خاصة بالمدرسة، حيث يجب عليك تحديد نوعها سواء كانت للبنين أو البنات، وبعد ذلك حدد الإدارة التعليمية التي تتبعها، ثم مكتب التعليم، ثم اسم المدرسة.

في الخطوة التالية، يتم تحديد الخيار المتعلق ببنود وشروط النظام، وبعد ذلك، اضغط على زر “تسجيل” ليكون هذا هو الخطوة الأخيرة في تسجيل الدخول للطالب المستجد.

ملحوظة هامة: إذا ظهرت لك علامة (∅) أثناء التسجيل في المدرسة، فهذا يعني أنه لا يمكنك التسجيل فيها حاليا بسبب عدم توافر أماكن شاغرة وزيادة الطلب على التسجيل فيها.

حددت الوزارة مجموعة من الشروط التي يجب توفيرها للتسجيل في موقع نور للطلاب في الصف الأول الابتدائي المستجدين وتتضمن هذه الشروط:

  • يجب توفر المستندات التي تثبت إتقان الطفل لمهاراته الأساسية من خلال الاستمارة النموذجية التي يجب أن يوقعها المعلم.
  • لإثبات انضمام الطفل إلى روضة الأطفال لمدة عامين، يجب تقديم شهادة معتمدة من روضة الأطفال.
  • يجب أن تكون الروضة إما حكومية أو خاصة ومعتمدة من الوزارة، أو أن تكون أجنبية وملتزمة بالبرامج الدولية، أو أن تكون خارج البلاد بشرط تقديم إثبات لمهارات الطفل المعتمد من المعلم وسفارة المملكة العربية السعودية أو الملحقية الثقافية السعودية.

نظام نور بالهويه

إذا كنت ترغب في معرفة نتائج نظام نور باستخدام رقم الهوية، اتبع الخطوات التالية

الوصول إلى موقع نظام نور الرسمي عبر هذا الرابط.

اضغط على خيار “هل نسيت كلمة السر” أسفل الحقول الفارغة لتسجيل الدخول إلى الموقع برقم الهوية.

سيتم بعد ذلك في الصفحة التالية إدخال رقم الهوية ومن ثم رمز التحقق، ثم الضغط على خيار “التالي.

في الخطوة المقبلة، يجب النقر على خيار “البحث عن طريق معايير البحث”، وفي هذه الخطوة يتم تحديد البيانات المطلوبة من نوع مكتب إدارة التربية والتعليم التي تتبع لها المدرسة، ثم اسم المدرسة ونوع الصف، ثم يتم تحديد القسم والنظام الدراسي والفصل، وبعد ذلك يجب النقر على خيار “ابحث”.

سيتم عرض نتائج البحث في الصفحة التالية، حيث ستظهر في أعلى الصفحة المعلومات الأساسية مثل الاسم ورقم الهوية والعام الدراسي والصف. ثم ستكون هناك نتائج الاختبارات لجميع المواد ومجموع وتقدير كل مادة، بالإضافة إلى المجموع الكلي والتقدير العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى