الأرشيفالمراجع

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول 1445

يوفر موقع حساب المواطن خدمة تسجيل الدخول، حيث يمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية التسجيل عبر هذا الموقع، والذي يوفر لهم خدمة صرف البدل النقدي قبل أي عملية في الهيكل الاقتصادي السعودي. كما يمكن التحكم في بند الأهلية الخاص بكل مواطن وتطوير الخدمات المالية والمصادر الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. وفيما يلي مقال من الموسوعة حول كيفية تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن.

جدول المحتويات

موقع حساب المواطن

  • يقدم الموقع خدمات اقتصادية متعددة ومفيدة للحكومة والمواطن بشكل كبير؛ حيث يتيح جميع الخيارات الاقتصادية المتناسبة مع التحديات التي تواجهها المملكة، وليس فقط خيار البترول.
  • يوفر الموقع إمكانية تحديد الفئة التي تحتاج للدعم، ليتم وضع المبلغ المالي في حسابها، وذلك لتفعيل النظام الجديد (نظام حساب المواطن)، بدعم مالي من الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار.
  • ووفقا لأحدث ما صدر بشأن إدارة الموقع، بدأت صرف الدفعة المالية الـ19 للمستفيدين من برنامج حساب المواطن اعتبارا من تاريخ اليوم الموافق (10 يونيو 2019).
  • وقد ذكر أن مستويات الدخول التي تستحق الاستفادة من البرنامج تبدأ من الفئات التي لا تحصل على راتب شهري، وحتى الحاصلين على 20159 ريالا سعوديا.

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول 1445

  • بعد الدخول إلى رابط حساب المواطن، نقوم بالضغط على اختيار التسجيل الجديد.
  • نقوم بملء البيانات المذكورة (رقم الهوية، الاسم، رقم الجوال، وكتابة الرمز الموضح في الصورة) ومن ثم الضغط على زر التسجيل.
  • بعد استلام رسالة تحتوي على كلمة مرور مؤقتة لإكمال التسجيل، يتم تغيير كلمة المرور ثم استكمال التسجيل بتقديم الوثائق المطلوبة والتأكيد على صحة البيانات، ثم استكمال طلب التسجيل عن طريق إدخال البيانات
  • بعد التسجيل في الموقع، يمكنك تسجيل الدخول بتنشيط قائمة “حسابي” وملء الحقول (اسم المستخدم، رقم الهوية، كلمة المرور، رمز التحقق).

مراعاة الوضع الاقتصادي للمواطنين وتوفير الدعم الحكومي المناسب يعد من أهم أهداف الحكومة السعودية، وتوفير الخدمات بصورة إلكترونية هو إشارة واضحة للتطور التكنولوجي الذي يشهده التعامل بين المواطنين والجهات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى