الاجازات و العطلالناس و المجتمع

كم عدد ايام إجازة اليوم الوطني لعام 1445

كم عدد ايام إجازة اليوم الوطني لعام 1445

حددت حكومة المملكة العربية السعودية الأيام الخاصة بإجازة اليوم الوطني للمملكة في العام الهجري الحالي 1445، وكانت تلك الأيام كما يلي.

  • تقرر أن يكون عدد أيام الإجازة الوطنية للعام الهجري الجديد 1445 أربعة أيام كاملة، وتبدأ هذه الأيام من يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2024 الميلادي، والموافق ليوم 25 صفر 1445 الهجري الحالي.
  • سيكون آخر يوم للعمل قبل عطلة اليوم الوطني يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2024، وهو الموافق 24 صفر 1445 هجريا.
  • وبناء على ذلك، تم تحديد آخر يوم في إجازة اليوم الوطني للعام الهجري الحالي، وهو يوم السبت الموافق 24 سبتمبر للعام الميلادي 2024، والموافق ليوم 29 صفر للعام الهجري 1445.
  • يوم العودة إلى العمل بعد الاحتفال باليوم الوطني للعام الهجري الحالي 1445 سيكون يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر لعام 2024 الميلادي، ويوافق يوم 30 صفر أو 1 ربيع الأول للعام الهجري 1445.

المرسوم الرسمي الصادر عن الحكومة السعودية هو جعل أيام الأربعاء والخميس 25 و 26 من شهر صفر للعام الهجري 1445، والتي تتوافق مع أيام 21 و 22 من شهر سبتمبر للعام الميلادي 2024، ويستمر الإجازة لمدة أربعة أيام، حيث تلي الإجازة الرسمية أيام العطلة الأسبوعية وهما الجمعة والسبت.

اجازة اليوم الوطني في السعودية

يقوم السعودية بالاحتفال باليوم 23 من سبتمبر كل عام، وهذا التاريخ يذكر المواطنين بأهم حدث في تاريخ المملكة، وهو اليوم الوطني للسعودية، حيث تم فيه توحيد بلاد الحجاز وإعلان تأسيس المملكة بمرسوم ملكي، وتقام احتفالات وإطلاق الألعاب النارية في الشوارع وهذا اليوم هو عطلة رسمية في المملكة منذ عام 2005 وحتى الآن.

متى اليوم الوطني السعودي 1445

قررت الحكومة في المملكة العربية السعودية تقديم يوم الاحتفال الوطني السعودي – الذي يقام في 23 سبتمبر من كل عام – بمدة يومين قبل الموعد المحدد لهذا العام. تم الإعلان عن يوم 21 سبتمبر لهذا العام كعطلة رسمية. تشمل هذه العطلة الرسمية جميع قطاعات العاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة ، بالإضافة إلى قطاع التعليم. ستستمر الإجازة حتى يوم السبت 24 سبتمبر لعام 2022 ، وسيكون أول يوم عودة للعمل بعد إجازة اليوم الوطني يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر لعام 2022.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 1445

حتى الآن، لم تعلن الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية – المسؤولة الرسمية عن الفعاليات الترفيهية في اليوم الوطني الـ 92 – عن الفعاليات المخطط لها في هذا اليوم، ومن المتوقع أن تكون الفعاليات أكثر بروزا وتأثيرا من الفعاليات التي أقيمت في العام الماضي، حيث نظمت الهيئة العديد من الفعاليات في العاصمة الرياض وفي مناطق أخرى، وتشمل هذه الفعاليات ما يلي.

عرض موسيقى ومسيرة عسكرية

قامت وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه بتنظيم عرض عسكري في واجهة الرياض، استمر هذا العرض لمدة ساعة كاملة وشهدت المملكة لأول مرة مشاركة المرأة في العرض العسكري.

  • تضمن العرض إقامة متحف يحتوي على أبرز المقتنيات من قطاعات وزارة الداخلية.
  • كما قامت قوات الحرس الملكي حينها بعرض مسيرة فرقها الخاصة، قامت بعرض سياراتها القديمة التي كانت تستخدمها مع ملوك السعودية.
  • تمت إضافة عروض الخير والفرس الموسيقية.

فعاليات المنطقة الغربية

استمرت العروض والفعاليات في منطقة جدة لمدة يومي الإجازة العام الماضي، بالإضافة إلى المسابقات الخاصة بالأطفال، وكانت جميع هذه الفعاليات في مركز الملك عبد العزيز الثقافي.

  • كما استضاف ميدان السارية جدارية للفنون التشكيلية، وكانت عبارة عن تصميم لوحة وطنية تتناسب مع الهوية واليوم الوطني للمملكة.
  • تم الإعلان عن مباراة استعراضية في ملعب “الفاير بول” على شارع الأمير سلطان، شارك فيها العديد من نجوم الفن والرياضة السعوديين
  • بالإضافة إلى فعاليات ركوب الدراجات، والتي شارك فيها حوالي 50 سائقا للدراجات الهوائية وفريق الشجاعة للدراجات، وامتدت من شارع الأمانة إلى الكورنيش الأوسط وشارع فلسطين والأندلس، وانتهت في العودية إلى شارع الأمانة.
  • تضمنت فعاليات جدة إطلاق مبادرتين للتشجير وزيادة المساحات الخضراء، وتم تنظيم تلك الفعالية بالتعاون مع جمعية البر وإحدى الشركات التجارية. وأقيمت تلك الفعالية في ممشى اليمامة وحديقة النخيل وممشى الأمير فيصل بن فهد.

فعاليات المنطقة الشرفية

تعاونت الجهات المعنية في المنطقة الشرقية لتنفيذ العديد من الفعاليات للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ91، حيث تم تزيين جميع الشوارع الرئيسية في المنطقة الشرقية بالأعلام والإضاءات الخضراء.

  • تم تضمين قصر الإمارة القديم في منطقة الدمام، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في الظهران “إثراء” في تلك الأعلام والإضاءة، بالإضافة إلى العديد من المعالم الأثرية والتماثيل الجميلة في الشرقية.
  • شهدت المنطقة أيضا مسيرات وطنية وعروض للسيارات الكلاسيكية وأفلام وثائقية وطنية، وتم توزيع أكثر من 5 آلاف هدية على المواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى