أسأل الخبراءالمراجع

رابط تسجيل رياض الاطفال 1445

فيما يلي سنقدم لكم خطوات ورابطا لتسجيل رياض الأطفال لعام 1445 بالتفصيل من خلال هذا المقال، لذا تابعونا. تهتم المملكة العربية السعودية بتوفير خدمات تدعم راحة مواطنيها وتساهم في توفير وقتهم وجهودهم. ومن بين تلك الخدمات نظام نور الذي تم إطلاقه من قبل وزارة التعليم في المملكة، والذي يتيح لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في رياض الأطفال.

خطوات تسجيل رياض الاطفال 1445

  • الخطوة الأولى هي زيارة الموقع الرسمي لنظام نور، ويسهل الوصول إليه عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  • بعد ذلك، يجب عليكم تسجيل الدخول بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابكم، وإذا كانت هذه أول مرة تدخلون فيها إلى الموقع، عليكم إنشاء حسابكم الخاص عن طريق الضغط على رابط التسجيل للمستخدم الجديد.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، يجب الضغط على أيقونة تسجيل الأبناء الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  • من خلال النقر على تسجيل الأبناء، ستفتح لك صفحة أخرى تطلب منك إدخال بيانات الطالب مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية وتاريخ ميلاده، بالإضافة إلى مكان إقامته وصلة القرابة له.
  • في حالة أن الطالب غير سعودي الجنسية، يجب على ولي الأمر كتابة رقم هويته الخاصة بدلا من الهوية الوطنية.
  • الخطوة التالية هي اختيار المدرسة والمرحلة الدراسية التي يناسبها الطالب وفقا لعمره.
  • بعد ذلك، عليكم متابعة كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بالطالب، مثل الاسم الكامل، ومعلومات مكان إقامة الطالب، وطرق التواصل مع ولي الأمر.
  • الآن عليك قراءة الشروط والأحكام الموضحة أمامك، ثم النقر على قبول لتتمكن من إكمال عملية التسجيل بنجاح.
  • إذا كان الطفل بالسن المطلوب وهناك مكان شاغر له في المدرسة المختارة، يجب على ولي الأمر التوجه إلى المدرسة لتسليم وثائق الطالب الخاصة.

رابط تسجيل رياض الاطفال 1445

عملت المملكة العربية السعودية مؤخرا على توفير نوع فريد من الخدمات الحكومية، حيث تهدف هذه الخدمات إلى نقل كافة الخدمات الحكومية من الشكل التقليدي للخدمات المكتبية، حيث كان يلزم المواطن زيارة المكاتب المختلفة لإنهاء معاملاته الخاصة، إلى شكل أكثر بساطة، أو حتى تحويلها إلى خدمات إلكترونية. ويعمل ذلك على تنفيذ رؤية المملكة 2030. ومن بين تلك المواقع، منصة “نور” التي توفر كافة الخدمات التعليمية النظامية داخل المملكة، وتستهدف الإداريين والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب. ومن بين تلك الخدمات تسجيل رياض الأطفال، ويمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على “الرابط

أعمار تسجيل رياض الأطفال 1445

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتحديد الأعمار المسموح بها للتسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1445هـ، وتم تقسيمها إلى 3 مستويات، وهي الشروط اللازمة لقبول الطلاب وتسجيلهم ليتمكنوا من التسجيل في المراحل الابتدائية النظامية، وتم تحديد تلك الأعمار لكل من المستويات الثلاثة لرياض الأطفال على النحو التالي.

  • عندما يكمل الطالب المتقدم للمرحلة الأولى من رياض الأطفال 3 سنوات، يجب أن يكون عمره على الأقل سنتين و9 أشهر عند تقديم الطلب، وعليه أن يستمر في هذه المرحلة حتى يصل إلى عمر الرابعة.
  • يجب على الطالب الذي ينتقل إلى المرحلة الثانية من رياض الأطفال في عمر 4 سنوات، أن يستمر في تلك المرحلة حتى يبلغ عامه الخامس.
  • يجب على الطالب المتقدم للمرحلة الثالثة من رياض الأطفال البقاء في تلك المرحلة حتى يبلغ عمره السادس، وذلك لمدة 5 سنوات.

أسئلة شائعة

متى يبدا التسجيل في الروضه 1445 ؟

تم فتح التسجيل للمستجدين في نظام نور لعام 1444 منذ يوم 28 شوال للسنة الهجرية 1444، والموافق ليوم 29 مايو للسنة الميلادية 2022.

كم عمر الطفل عند دخول التمهيدي؟

تبدأ مرحلة الحضانة من سن 3 أشهر حتى سن 3 سنوات.
– مرحلة رياض الأطفال المستوى الأول لمدة 3 سنوات.
– مرحلة رياض الأطفال – المستوى الثاني – 4 سنوات.
– مرحلة رياض الأطفال المستوى الثالث تستمر 5 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى