الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1445

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1445

أن أفضل ما يبدأ به العبد الصالح في هذه السنة الهجرية هو الدعاء والابتهال والصلاة، لذا نقدم لكم الأدعية التي يجب على المسلم ترديدها والتي تجعله ينعم بالخيرات في العام المقبل وينال رضا الله تعالى، فالدعاء من القلب والتمني المستمر لفرج من الله تعالى وغفران وخير عظيم، لذا نستعرض أفضل الأدعية للسنة الهجرية الجديدة في السطور التالية:

  • اللهم يا رب، أنت السبب في تحقيق كل الأسباب لتخلصنا من الدين وتنعمنا بالغنى وتجاوزنا في الدنيا والآخرة.
  • يا صاحب الجلالة والكرامة، أرجو أن تقبل هذا مني ولا تقطع رجاءي منك يا كريم، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم، كل ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم أتوب منه ولم يرضه ولم ينسه، وصبرت على عقابك بعد قدرتك على معاقبتي، ودعوتني إلى التوبة منه بعد جرأتي على معصيتك. اللهم، إني أستغفرك فاغفر لي. وكل ما فعلته فيها مما ترضاه ووعدتني عليه بالثواب، فأسألك، يا كريم.
  • اللهم، أسألك أن تجعل هذه السنة المقبلة خيرا، وتيسرها وتأمنها وتحفظها، وتنيرها وتبارك فيها. وأعوذ بك من شرورها ومشاكلها وصعوباتها ومخاوفها وتدميرها. أرجوك أن تحفظ ديني وتوجهني إلى ما يرضيك في حياتي. يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين. وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء رأس السنة الهجرية

الله تعالى يمنح الفرص للعبادة والدعاء، فمع بداية العام الهجري الجديد يتكاثر الدعاء والابتهال من قلوب المسلمين لكي ينالوا رضا رب العالمين الذي يسمع ويرى وهو أقرب إلى الإنسان من حبل الوريد، ويسابق العبد الصالح الزمن لكي يسعى في الخير ويقوم بالصلاة والسجود لرب العزة والجلالة، آملا من الله العفو والرضا، ومع بداية السنة الهجرية ترتفع الابتهالات التي تصعد إلى السماء، لذا سنقدم لكم قائمة بأفضل الأدعية المستجابة بإذن الله في تلك الليلة المباركة، فتابعونا

  • اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعفو عني وأستغفر اللهم، فاغفر لي ما فعلته في هذا العام مما نهيتني عنه ولم ترضه.
  • اللهم اجعل عامنا الحالي مكتملا بالعفو والغفران، واجعل العام القادم سهلا ويسرا ومنجزا لجميع الصعوبات. نطلب من الله أن تكونوا متوبين من الخطايا وأن تحظوا برضا الله. اللهم أعطنا عاما جديدا خاليا من الحزن والألم، وعاما جديدا بدون فقدان أحبائنا وأهلنا، وعاما جديدا مليئا بالسعادة مع من نحب.
  • اللهم، أنت الأبدي القديم الأول، وبفضلك العظيم وجودك المعول. نحن ندخل عاما جديدا ونسألك الحماية من الشيطان وأتباعه وجنوده، ونطلب مساعدتك في تحكم نفوسنا التي تميل إلى الشر. ونستغيث بك للتقرب إليك، يا ذا الجلال والإكرام. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء السنة الهجرية طويل

إليك يا عزيزي القارئ أجمل دعاء للسنة الهجرية الطويل، حيث يتوضأ المسلم ويسجد لله تعالى ويناجيه، فإن في تلك الليلة المباركة خير ورضا من الله ينزل على العباد، وتحمل معها الخير والغفران من الله تعالى للعالمين، وفيما يلي نقدم هذا الدعاء الذي إذا تردده المسلم مع بداية السنة الهجرية يحظى بالرزق والرضا من المولى عز وجل:

  • اللهم في العام الهجري الجديد، أسألك العصمة من الشيطان، والقوة على هذا النفس الشريرة والتفكير في ما يقربني إليك، يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا أساس لمن ليس له أساس، يا من يملك ما لا يملكه أحد، يا من يمنح الحماية لمن ليس له حماية، يا من يجدد النجدة لمن ليس له نجاة.
  • يا من ليس له سند، يا من ليس له كنز، يا من هو جميل في البلاء، يا من هو عظيم في الرجاء، يا من هو عزيز للضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منقذ الهالكين، يا من هو كريم، يا من هو جميل، يا من هو فضل، يا من هو حسن.
  • أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، وصوت الماء، وهمس الشجر، يا الله، ليس لك شريك .. اللهم اجعلنا خيرا مما يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تأخذنا بما يقولون.

أدعية السنة الهجرية قصيرة

يتوجه المسلم بالدعاء إلى الله تعالى في السنة الهجرية الجديدة التي تأتي بالخير الذي يعم الكون، وفيما يلي أقصر الأدعية التي نستعرضها:

  • اللهم ارحمني برحمتك وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • يا خالق الكون اغفر لي وتوب علي، وأنعم علي برضاك.
  • اللهم احفظني واحفظ ذريتي وأسرتي من كل الأذى.
  • يا رب السماء والأرض، أحفظني من خلفي ومن أمامي ومن جهتي اليسرى واليمنى ومن فوقي ومن تحتي.

قدمنا من خلال مقالنا أفضل الدعاء للسنة الهجرية الجديدة 1445 الذي يقوله المسلم لله العزة والجلالة، حيث يسجد العبد الصالح لله ويدعو بما يتمنى، فمع بداية العام الهجري الجديد، يدعو المسلم بأن يستجيب الله لدعائه ويغفر له ويرضى عنه، لذا قدمنا أجمل الأدعية التي يجب على المسلم أن يتلوها والاستجابة من الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى