اخبار التعليمالاخبار

اسماء المعلمين والمعلمات المنقولين 1445

اسماء المعلمين والمعلمات المنقولين

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على حسابها الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن نتائج موافقة نقل المعلمين والمعلمات وأعلنت عنهم في منصة التعليم الإلكترونية نور، ويمكن لكل معلم وموظف في المجال التعليمي الاطلاع على حالة طلبه عبر منصة نور، وأعلنت الوزارة عن بعض الإحصاءات الهامة المتعلقة بإجراءات النقل المطورة لهذا العام.

أهم إحصاءات نتائج إجراءات النقل المطورة

وكما أعلنت وزارة التعليم في المملكة، أفضت عملية الانتقالات المطورة للعام الحالي 1445 إلى العديد من الإحصاءات الإيجابية، استعدادا للعام الدراسي الجديد 1445، ومن بين هذه الإحصاءات:.

  1. وصل عدد المعلمين والمعلمات المنقولين في المملكة إلى حوالي 33900.
  2. وصلت نسبة الذي تم نقلهم بنجاح من إجمالي طلبات النقل إلى حوالي 39% على إجراءات النقل المطورة.
  3. تم نقل نسبة تقارب 80% من الأشخاص إلى إحدى الرغبتين الأولى أو الثانية التي تم تقديمها للإدارة.
  4. تم نقل نسبة تقريبية من 70% من إجمالي طالبي لم الشمل على مستوى المملكة.

حركة النقل الخارجي للمعلمين

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن نتائج حركة نقل المعلمين إلى الخارج، وشملت النتائج والنسب المذكورة سابقا، وذلك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تسعى إليها الوزارة في تهيئة بيئة تعليمية مناسبة لموظفيها، وتحقيق استقرار التطوير المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات لأداء رسالتهم بأفضل طريقة، وهذا يؤثر بشكل إيجابي على العملية التعليمية بشكل عام، ويحقق مصلحة التعليم.

وبعدما قامت وزارة التعليم بالموافقة على عدد من الإجراءات المتطورة للنقل، التي تحقق العديد من المزايا والموضوعية والمرونة في التعامل مع احتياجات الاستثمار في الكوادر التعليمية الجديدة، والتي تعمل على تلبية الاحتياجات التعليمية للوزارة. كما تعمل الوزارة على مبدأ تحقيق تكافؤ الفرص في نقل حاملي الوظائف التعليمية، وتبذل جهودا حثيثة لإلغاء قوائم الانتظار التي تطبق في العمليات السابقة، وهذا يضمن بالضرورة حفظ حقوق المتقدمين، مع التمييز بين المعلمين وفقا لأدائهم وتقديرهم.

بشكل عام، تشتمل إجراءات نقل العاملين في مجال التعليم على تطوير تفاصيل النقل وتفضيل التمييز، ويسمح للمتقدمين بتعديل الرغبات وتحصيل نقاط ومزايا إضافية، حيث يتم منحهم نقاطا وفقا لأدائهم وتطويرهم في مجال العمل، ويتم ذلك بحساب متوسط أدائهم للعامين السابقين بدلا من عام واحد فقط، مع زيادة نقاط التفضيل للمعلمين والمعلمات الذين حصلوا على برنامج الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية.

الاستعلام عن حركة النقل الخارجي للمعلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى