أسأل الخبراءالمراجع

سلم رواتب بند الأجور الجديد 1445

سلم رواتب بند الأجور الجديد 1445

وفقا لنظام الأجور الرسمي للعاملين المعينين في بند الأجور، يتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات كالتالي:

مجموعة العاديين

المجموعة التي تضم عددا من المهن العمالية مثل عمال النظافة، وعمال الحراسة، وعمال المطابع، والسفرجية، ومغسلي الموتى، والقهوجية، وملاحظي الخدمات العامة، وملاحظي العمال، وعمال صخور، وحافري القبور، وعمال المياه وصرف الصحي، وعمال محطات غسيل وتشحيم السيارات..

والتي يتم تقسيمهم إلى ثلاث فئات كالتالي:

  • فئة (أ) : هم الأشخاص المبتدئين في العمل الذين يتمتعون بالقدرة على القيام بالأعمال السابقة.
  • فئة (ب): الأفراد الذين لديهم خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات.
  • فئة (ج): الأشخاص ذوو الخبرة لا تقل عن ست سنوات والأشخاص الحاصلين على شهادة ابتدائية وذوو خبرة لا تقل عن سنتين.

مجموعة الحرفيين

تحتوي هذه المجموعة على مجموعة متنوعة من المهن الحرفية مثل السائقين والطهاة والميكانيكيين والسباكين وعمال الخراطة والسائسين والنقاشين والمبلطين والنجارين والحلاقين والخياطين وموزعي البريد وفنيي الإضاءة وفنيي صيانة التكييف ومراقبي المحطات ومراقبي صيانة خطوط السكك الحديدية والمنجدين والبنائين والمكوجيين والسمكريين وفنيي الهواتف وعمال الفخار وقراء العدادات.

والتي يتم تقسيمهم إلى ثلاث فئات هم:

  • فئة (ب) : هم الأفراد الجدد المتحصلين على شهادة لا تقل عن الصف الخامس الابتدائي، والأفراد ذوو الخبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال المهنة، والأفراد الذين حصلوا على دورات تدريبية في المهنة لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • فئة (ج): الأشخاص الذين حصلوا على الشهادة الابتدائية الخامسة ولديهم خبرة لا تقل عن 3 سنوات، أو الأشخاص ذوو الخبرة لا تقل عن 6 سنوات في مجال المهن الحرفية، الأشخاص الذين أتموا دورات تدريبية للمهنة لمدة لا تقل عن عام، الأشخاص الذين أتموا دورات تدريبية لمدة لا تقل عن ستة أشهر ويمتلكون خبرة لا تقل عن 3 سنوات.
  • فئة (د): الأفراد الذين يحملون شهادة الخامسة ابتدائي مع خبرة لا تقل عن 6 سنوات، الأفراد ذوو الخبرة لا تقل عن 9 سنوات، الأفراد الذين حصلوا على دورات تدريبية لا تقل عن 6 أشهر مع خبرة لا تقل عن 6 سنوات، الأفراد الذين خضعوا لدورات تدريبية لا تقل عن سنة مع خبرة لا تقل عن 3 سنوات.

مجموعة الفنيين المساعدين

تشمل هذه المجموعة عمال المستشفيات وعمال الأشعة والمختبرات، وعمال المصانع والورش ومراكز التدريب، وفنيي الأسلحة والذخائر، والممرضين والممرضات والمصورين.

واللذين يتم تقسيمهم إلى عدة فئات كالتالي:

  • فئة (ج) : هم الأشخاص الذين حصلوا على الشهادة الابتدائية ولديهم خبرة لا تقل عن عام، وحصلوا على شهادات تدريب في المهنة لمدة لا تقل عن عام، وحصلوا على شهادات تدريب لمدة لا تقل عن 6 أشهر بالإضافة إلى وجود خبرة لمدة سنتين في المجال.
  • فئة (د): الأشخاص الحاصلين على الشهادة الابتدائية وخبرة لا تقل عن 3 سنوات، الأشخاص الحاصلين على الشهادة الابتدائية والشهادة التدريبية لمدة لا تقل عن سنة وخبرة سنتين، الأشخاص الحاصلين على الشهادة الابتدائية والشهادة التدريبية لمدة لا تقل عن 6 أشهر وخبرة لا تقل عن 4 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى