اخبار الرياضةالاخبار

من هو هداف الدوري السعودي هذا الموسم 2024

من هو هداف الدوري السعودي

حاليا، يعتبر لاعب الهلال أوديون إيغالو أفضل هداف في الدوري السعودي حتى الآن، حيث سجل ما مجموعه ٢١ هدفا خلال الموسم.

هداف الدوري السعودي

مهاج الهلال السعودي أوديون جود إيغالو، الذي يحمل الرقم 9، هو المهاجم الأول في الدوري السعودي حتى الآن. ولد إيغالو في 16 يونيو 1989 في مدينة لاغوس بنيجيريا. لعب في عدة أندية مختلفة خلال مسيرته الكروية التي بدأت في عام 2005. لا يزال يبهرنا بمهاراته وفنونه المذهلة. وفيما يلي سنعرض لكم الأندية التي لعب فيها حتى الآن.

نادي ليفينغ سيرينغز

لعب إيغالو في نادي لفينغ سيرينغز النيجيري في بداية مسيرته الكروية، وانضم إليه في عام 2005، ويعتبر نادي ليفينغ سيرينغز محطة انطلاقة أوديون جود إيغالو.

يعتبر ليفينغ سيرينغز فريقا متوسطا نسبيا في نيجيريا، وتأسس عام 1996، ويقع مقر النادي في مدينة أوسو غيو، ويخوض مبارياته في ملعب المدينة الذي يتسع لعشرة آلاف متفرج.

نادي جوليوس بيجر

انضم وديون جود إيغالو إلى نادي جوليوس بيرجر النيجيري عام ألفين وستة، ويعد نادي جوليوس بيرجر أكبر نسبيا من ليفينغ سيرينغز، ويعد ذلك دليلا على تطور مهارات اللاعب وديون جود إيغالو،

نادي جوليوس بيرجر هو نادي كرة قدم نيجيري، وهو نادي رئيسي في نيجيريا، وشارك النادي عدة مرات في كأس أبطال إفريقيا خلال تاريخه.

نادي لين

بدأت رحلة احتراف الفتى وديون جود إيغالو الحقيقة منذ بداية عام ألفين وسبعة، حيث احترف في نادي لين النرويجي في النرويج ولعب فيه طوال موسم واحد، ولكنه أظهر خلال هذا الموسم العديد من الفنون والمهارات المذهلة.

يعد نادي لين واحدا من الأندية العريقة والشهيرة في النرويج، حيث تأسس عام 1896.

نادي أودينيزي

بدأ اللاعب أوديون جود إيغالو يترك أثرا واضحا في الملاعب النرويجية حتى وصل خبر تألقه إلى نادي أودينيزي الإيطالي العريق، واعتمد عليه النادي في السنة الأولى. كانت وجهة نظر إدارة النادي حينها أنها ترسل هذا اللاعب الموهوب إلى العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا ليكتسب الخبرة، واستمر أوديون حتى عام 2014، حيث قدم أداء مذهلا له ولفريقه. وهذا كان بداية الانطلاقة الحقيقية في عالم اللاعبين المحترفين في أوروبا.

يعد نادي أودينيزي أحد أعرق النوادي الإيطالية، فقد تأسس عام ألف وثمانمائة وستة وتسعين، ويعد هو ممثل مدينة أوديني الإيطالية، وملعبه هو ملعب فيولي الذي يسعى قرابة ثلاثين ألفا وتسعمائة شخص.

نادي غرناطة

بدأت أول رحلة إعارة لاعب النيجيري إيغالو باللعب في صفوف فريق غرناطة الإسباني، وبدأ مستواه في التحسن والصعود مباراة تلو مباراة، ولعب معهم إيغالو لمدة موسم واحد، وهو موسم ٢٠٠٩-٢٠١٠.

نادي غرناطة هو واحد من أكبر الأندية الإسبانية الممثلة لولاية غرناطة في الدوري الإسباني الممتاز، وقد تأسس عام 1931.

نادي تشيزينا

تم تأجير اللاعب إيغالو إلى نادي تشزينا الإيطالي في موسم 2010، 2011، وشهدت تلك الفترة انخفاض ملحوظ في قيمة اللاعب النيجيري في السوق، مما يشير إلى تراجع في مستواه الفني والمهاري أثناء ارتدائه لقمي تشيزينا.

يعتبر نادي تشيزنا من أحد الأندية الإيطالية التي تأسست في عام 1940، ولديه ملعب خاص به، ملعب دينو مانوزي تشرنا.

نادي غرناطة

عاد اللاعب إيغالو إلى نادي غرناطة مرة أخرى على سبيل الإعارة واستمر في النادي لثلاثة مواسم متتالية من عام ٢٠١١ حتى عام ٢٠١٤، وخلال تلك الفترة عاد إيغالو للتنافس والقتال وأظهر لنا مهاراته الجديدة، مما انعكس على قيمته السوقية التي ارتفعت مرة أخرى.

نادي واتفورد الإنجليزي

سيشهد اللاعب إيغالو في ناديه الإنجليزي الذي سينضم إليه مؤقتا من أودينيزي، ثم سيتم تفعيل بند الشراء، وسيبقى إيغالو في واتفورد الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات، وهذه السنوات الثلاث هي الأعلى قيمة تجاريا في تاريخ اللاعب، حيث وصلت قيمته في هذه الفترة في سوق الانتقالات إلى 12 مليون دولار.

الحديث عن نادي واتفورد طويل جدا، ولكن يمكن الاكتفاء ببعض المعلومات عن هذا النادي العملاق، الذي تأسس عام ١٨٨١، ويلعب حاليا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

نادي تشانغتشون ياتاي

انتقل اللاعب إيغالو إلى نادي تشانغتشون ياتاي الصيني في عام 2017، ولعب في هذا النادي لموسم واحد، وكان للنادي تأثير واضح على مستواه الذي كان مميزا هذه المرة، ولم يسمح لنفسه بالتراجع في المستوى كما فعل في المرة السابقة، وحاول الحفاظ على مستواه حتى تمت الفرصة له في نهاية الموسم في عام 2018.

يعتبر فريق تشانغتشون ياتاي من الفرق المنافسة في الدوري الممتاز الصيني. تأسس في عام 1996 وفاز بلقب الدوري الصيني في عام 2008.

نادي شانغهاي غرينلاند شينهوا

يتابع إيغالو مسيرته الكروية وينضم إلى نادي في الدوري الصيني الممتاز، وهذا النادي هو نادي شانغهاي غرينلاند شينهوا، وتمكن إيغالو في النادي من إظهار مهاراته الفنية الأفضل، واستمر مع النادي لمدة موسمين حتى عام 2021.

يعتبر فريق شانغهاي غرينلاند شينهوا أحد الفرق التي تلعب في الدوري الصيني الممتاز والتي تتنافس بشكل كبير على لقب البطولة، وهو نادي تأسس في عام 1993، ويلعب النادي في ملعب هونغكو لكرة القدم.

نادي مانشستر يونايتد

حقق اللاعب إيغالو أخيرا مكافأة لمسيرته الكروية بعد انضمامه إلى الفريق الإنجليزي المعروف مانشستر يونايتد، وذلك على سبيل الإعارة في عام 2020، حيث لعب لمدة سنة مع أبطال كرة القدم. خلال تلك الفترة، تمكن من اللعب مع أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، الذين كانوا يتنافسون مع ليفربول ومانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي، واستمر فقط لموسم واحد في النادي.

يعتبر نادي مانشستر يونايتد واحدا من أكبر وأشهر الأندية الإنجليزية في العالم، تأسس في عام 1878 بأسم نادي نيوتن هيث. كان يعتبر النادي الشعبي الأول في المملكة المتحدة وإنجلترا لفترات طويلة.

نادي الشباب

في العام ٢٠٢١، وصل اللاعب إيغالو إلى واحدة من أكبر أندية المملكة العربية السعودية، نادي الشباب السعودي، وقد ساعد فريقه في المنافسات في الدوري السعودي حتى وصلوا إلى المركز الرابع. ومع ذلك، بدأت قيمته السوقية في الهبوط.

نادي الشباب هو واحد من الأندية الشعبية في المملكة العربية السعودية، ويعتبر أحد أقوى وأكثر الأندية تنافسية في الدوري السعودي، تأسس النادي في عام 1947، وهو أول ناد لكرة القدم في المملكة، حقق النادي لقب الدوري السعودي ست مرات، وحصل على لقبين على مستوى الخليج، بالإضافة إلى فوزه بكأس الأمم الآسيوية في عام 2001.

نادي الهلال السعودي

اللاعب إيغالو يصل إلى محطاته الكبرى والأكثر تحقيقا للإنجازات، خاصة بعد وصوله إلى نادي الهلال السعودي، وهو واحد من أكبر الأندية العربية التي تحظى بشعبية جماهيرية وتحقيقا للإنجازات. ووصل اللاعب إلى نادي الهلال في بداية عام 2022، وبدأ المشاركة بقميص الموج الأزرق بعد أن فاز الهلال ببطولة الدوري وبطولة آسيا، وشارك في بطولة العالم للأندية. والآن يقدم اللاعب العديد من الفنيات والمهارات المختلفة التي تجعله يستحق بجدارة لقب هداف الدوري السعودي.

تأسس نادي الهلال في العام 1957 في العاصمة السعودية الرياض، ومنذ ذلك الحين حقق النادي سبعة وستين بطولة ولقبا على المستوى المحلي والقاري، ويحتل المرتبة التاسعة والسبعين عالميا في قائمة أفضل مائة فريق في كرة القدم على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى