التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

اسماء مسلسلات رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان، تبدأ القنوات في عرض المسلسلات الشيقة وتتحدث مواقع التواصل الاجتماعي عن المسلسل وأبطاله وتوقعات الأحداث. في هذا العام، هناك عدة مسلسلات مختلفة من الفكاهة والدراما ستعرض على القنوات الخليجية والسعودية. سنتعرف من خلال فقراتنا على أبرز تلك المسلسلات التي تم الإعلان عنها وتشارك في بطولتها أبرز النجوم العرب. ستدخل هذه المسلسلات سباق رمضان 2024 من خلال الموسوعة.

جدول المحتويات

اسماء مسلسلات رمضان 2024

أعلنت شبكة قنوات MBC عن مسلسلات ستعرض في قنواتها خلال شهر رمضان، وهي كالتالي:

  • مسلسل مين قال: يتحدث المسلسل الدرامي والاجتماعي عن بعض قضايا الشباب، مثل التعليم واختلاف وجهات النظر بين الأجيال المختلفة والفجوات الكبيرة في التفكير بينهما. تمت كتابة المسلسل من قبل إحدى الورش التي قادتها السيناريست المصرية مريم ناعوم، وأخرجه نادين خان.
  • مسلسل رانيا وسكينة: تدور أحداث المسلسل الذي يضم بطولة مي عمر وروبي في منطقة شعبية، حيث يتم تسليط الضوء على فتاتين لديهما طموحات تسعى كلا منهما لتحقيقها وممارسة بعض المهن الشاقة. المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل، وتم الإعلان عن ذلك بواسطة المشاركين.
  • مسلسل المداح 2: بعد أن حقق المطرب المصري حمادة هلال نجاحا كبيرا في الجزء الأول، تم إنتاج الجزء الثاني منه وسيتم عرضه في شهر رمضان 2024، وفي الجزء الأول تدور قصة المدرس صابر الذي يجسده حمادة هلال وتحوله إلى دجال لفك أعمال السحر.
  • مسلسل بطلوع الروح: تعرضت بطولة إلهام شاهين ومنة شبلي لهجوم واسع على وسائل التواصل الاجتماعي قبل عرضها بسبب الملصق الترويجي لها، وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تعمل كمهندسة إلكترونيات وبسبب ظروف وأحداث تجدها نفسها ضمن تنظيم إرهابي.
  • مسلسل توبة: يقوم الفنان عمرو سعد ببطولة المسلسل وتشاركه أسماء أبو اليزيد وماجد المصري، وتدور أحداثه حول شاب يعيش في إحدى المناطق الفقيرة ويتورط في العديد من الصراعات، وهو مسلسل من إخراج.

قائمة مسلسلات رمضان 2024

  • مسلسل ناطحة سحاب: المسلسل يحمل بطولة الفنانة الكبيرة سعاد عبد الله، وهو من إخراج عيسى ذياب وتأليف نواف المضف. تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي داخل إحدى الأسر الخليجية التي تعيش بعض الأحداث الدرامية والكوميدية.
  • مسلسل من شارع الهرم إلي: يعتبر هذا المسلسل واحدا من المسلسلات التي أثارت الكثير من الجدل بعد إصدار الإعلان التشويقي، وتم اتهامه بتشويه صورة المرأة وفقا لما صرح به بعض رواد وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من عدم بدء عرضه بعد، وسيتم عرضه على منصة شاهد VIP السعودية لمعرفة المزيد عن أحداثه، ويتم إخراجه بواسطة المثنى صبح.
  • مسلسل عاشر صفحة: بطولة خالد العجيرب وحصة النبهان، والقصة تتركز على التشويق والكوميديا أيضا.
  • مسلسل المشوار: تدور القصة حول تجارة الآثار وتقوم ببطولتها محمد رمضان، وهي من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين 
  • مسلسل ساعي البريد: فيلم جابر نغموش، والفنان العظيم جمعة علي من إخراج محمد القفاس ولم يكشف أي من المشاركين في العمل عن أحداثه للحفاظ على عنصر التشويق والحماس.

اسماء المسلسلات الخليجية في رمضان 2024

من بين المسلسلات الخليجية التي تحظى بشعبية وانتظار كبيرين في كل عام بسبب أحداثها الممتعة على مدار ثلاثين حلقة، نقدمها لكم وفقا للنقاط التالية:

  • مسلسل كيد النسا: يدور المسلسل حول مجموعة أحداث يعيشها النساء بعد وفاة أزواجهم، وبطولة روجينا وهنادي الكندري وخلود محمد، ومن إخراج مصطفى فكري.
  • مسلسل الزقوم: يتحدث المسلسل عن بعض القضايا الأسرية والاجتماعية، ويتميز بأداء حبيب غلوم وهيفاء حسين، ومن الجدير بالذكر أن العمل من تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبد الله وإخراج مصطفى رشيد.
  • مسلسل امينة حاف 2: تتناول بطولة إلهام الفضالة وشهاب جوهر قصة امرأة قوية وجبروتها الذي يدفعها لسرقة أموال زوجها وتحقيق ثروتها الخاصة، ولم يكشف فريق العمل عن الأحداث الجديدة التي ستحدث في الجزء الثاني، وهو من إخراج سائد الهواري.
  • مسلسل سنوات الجريش: يتميز المسلسل ببطولة النجمة حياة الفهد التي تضفي طابعا فريدا على شاشات التلفزيون في شهر رمضان، ويحكي المسلسل عن الحروب التي تؤثر على بعض الأسر وتجعلهم يعيشون في مأساة، ويظهر الفرق الكبير بين العالم الحالي الذي نعيش فيه بنسبة استقرار نسبية مقارنة بالسنوات السابقة التي شهدت العديد من الحروب.
  • مسلسل العاصوف 3: بطولة النجم السعودي الكبير ناصر القصبي، مع مشاركة بعض نجوم الجيل الجديد، ستروي الجزء الثالث فترة التسعينات التي عاشتها المملكة بعد أحداث السبعينات والثمانينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى