اخبار التعليمالاخبار

مواعيد دوام المدارس في رمضان في الكويت 2024

ما هي مدة فترة الدراسة في رمضان في الكويت عام 2024؟ كان هذا السؤال واحدا من أكثر الأسئلة التي تم طرحها على جميع منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العربية في الفترة الأخيرة وبالتحديد في محركات البحث في الكويت، خاصة أننا على وشك الدخول إلى شهر رمضان الكريم، ولا يزال الفصل الدراسي الحالي قائما، وسيستمر أثناء شهر رمضان المبارك.

نظرا لذلك، تساءل العديد من أعضاء هيئة التدريس عن سير الدراسة في شهر رمضان، بما في ذلك الطلاب والمعلمون وحتى أولياء الأمور، بهدف التأكد من حالة أبنائهم، خاصة وأن وزارة التربية الكويتية تحدد سنويا جدول مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان، في حال تمت الدراسة في هذا الشهر.

لقد أثارت العديد من التساؤلات حول كيفية سير العملية التعليمية أثناء شهر الصوم في المدارس الكويتية. وبناء على هذه التساؤلات، سنقدم لكم في هذه السطور جميع المعلومات الممكنة حول هذا الفصل الدراسي الحالي في هذا الشهر الكريم، بالإضافة إلى جدول الامتحانات النهائية للسنة الدراسية الحالية، وذلك في مقالنا عبر موسوعة

دوام المدارس في رمضان في الكويت 2024

تم تحديد الدوام المدرسي في الكويت خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 2024 وفقا للتقويم الهجري لعام 1445. أصدر وزير التعليم الكويتي اليعقوب موافقته على بدء اليوم الدراسي وجدول الحصص الدراسية في جميع المراحل التعليمية بما في ذلك رياض الأطفال. سيتم تطبيق هذا القرار في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومدارس رياض الأطفال بما في ذلك المدارس الدينية والعربية. سنذكر المواعيد التي حددتها وزارة التعليم الكويتية لجميع المدارس في الكويت.

  • سيبدأ اليوم الدراسي في جميع المدارس الموجودة على الأراضي الكويتية في تمام الساعة التاسعة والنصف وفقا لتوقيت دولة الكويت، في جميع محافظات الدولة.
  • سينتهي اليوم الدراسي لرياض الأطفال في تمام الساعة الواحدة ظهرا خلال شهر رمضان.
  • في حين أن اليوم الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية سينتهي في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا.
  • بالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، ينتهي يومهم الدراسي في الساعة الثانية والخمس دقائق وفقا لتوقيت الكويت.

مدة الحصص الدراسية في الكويت طوال شهر رمضان

كما أوضحنا سابقا، قد أعلن المتحدث الرسمي عن وزارة التعليم الكويتية عن جدول الدراسة في مدارس الكويت خلال شهر رمضان لجميع المراحل التعليمية المختلفة، وقد تم تحديد مدة الحصص الدراسية طوال هذا الشهر الكريم، وسنتعرف سويا على تفاصيل هذا الأمر كما أعلنت وزارة التعليم الكويتية.

  • وفقا لما أعتمده وزير التعليم الكويتي، فإن مدة الحصة الدراسية طوال شهر رمضان، سيتمثل في أن الحصة الواحدة ستكون بمعدل أربعين دقيقة أي ساعة إلا ثلث، وذلك لكافة المراحل التعليمية المختلفة، وبناءا علي هذا فقد قام وزير التعليم الكويتي بتقسيم الحصص الدراسية علي مدار اليوم وفقا للشكل الأتي.
    • لكافة مراحل التعليم بدء من المرحلة الابتدائية وحتي الثانوية، سيكون اليوم الدراسي عبارة عن ست حصص.
    • أما لمرحلة رياض الأطفال، فسيكون يومهم الدراسي عبارة عن خمس تجارب.

مواعيد عمل مراكز تعليم الكبار بالكويت في رمضان 2024

لم تهمل وزارة التعليم الكويتية التركيز على التعليم الفرعي للبالغين، مثل مراكز محو الأمية وغيرها. وقد أصدرت الوزارة العديد من التعليمات المتعلقة بهذه المراكز لموازنة ساعات العمل، وذلك بما يتناسب مع هذا الشهر الكريم. وما سيتم ذكره في السطور التالية هو ما سيتم اتباعه طوال شهر رمضان المبارك.

  • وفقا لما ذكرته وزارة التعليم في الكويت، وهذا هو ما وافق عليه وزير التعليم الكويتي، فإن مواعيد عمل مراكز تعليم الكبار في دولة الكويت مثل مركز محو الأمية وغيرها خلال شهر رمضان بأكمله في جميع محافظات الدولة المختلفة، ستبدأ من الساعة الثامنة إلا ربع مساء.
  • وعلى الأماكن أن تنتهي من عملها في الساعة الثانية عشر منتصف الليل بتوقيت الكويت، كما يجب ألا يتجاوز زمن الحصة الواحدة الأربعين دقيقة.

مواعيد امتحانات نهاية العام في الكويت 1445

وفقا لما سبق ذكره، فإن وزارة التعليم الكويتية تعمل سنويا على وضع تقويم للسنة الدراسية بأكملها، وخاصة خلال شهر رمضان الكريم في العام الدراسي، ونظرا لذلك، تساءل الكثيرون عن موعد انتهاء الامتحانات في العام الدراسي الحالي 2024 ميلاديا، وحرصا منا على توفير جميع المعلومات اللازمة للقارئ العربي في موضوع بحثه، ستحتوي السطور التالية على جميع المعلومات المتاحة حول امتحانات نهاية العام الدراسي في الكويت وفقا لإعلان وزارة التعليم الكويتية.

  • أعلنت وزارة التعليم الكويتية أن امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الصف العاشر ستبدأ في التاريخ الموافق للخامس عشر من شهر مايو لعام 2024 من التقويم الميلادي.
  • في اليوم الموافق للتاسع والعشرين من شهر مايو لعام 2022، يبدأ طلاب الصف الثاني عشر امتحاناتهم النهائية.
  • كما تبدأ نتائج اختبارات طلاب الثانوية العامة في دولة الكويت في الظهور في اليوم الموافق لتاريخ 12 يونيو 2024 ميلاديا.
  • بالإضافة إلى ذلك، ينتهي عمل الموظفين في مرحلة رياض الأطفال في اليوم الموافق لتاريخ الثاني من شهر يونيو لعام 2024 للميلاد.
  • بالإضافة إلى ذلك، ينتهي دوام العاملين في المرحلتين الابتدائية والإعدادية وجميع المدارس المشتركة في اليوم الموافق لتاريخ العشرين من يونيو لعام 2024.

وزارة التعليم الكويتي توتير

  • تحوز وزارة التعليم الكويتية على العديد من الوسائل المختلفة التي تمكنها من التواصل مع الشعب الكويتي وإخبارهم بآخر المستجدات والأخبار، ومن بين هذه الوسائل حساب الوزارة الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث نشرت جميع تفاصيل دوام الدراسة في دولة الكويت العربية من خلال هذا الحساب.
  • تساؤل الكثيرون حول كيفية الوصول إلى هذا الحساب لمتابعة كل ما تنشره وزارة التعليم الكويتية من أخبار وتفاصيل جديدة، وبناء على ذلك، يمكن للراغبين في متابعة حساب الوزارة الوصول إليه مباشرة من خلال هذا الرابط، وسنقوم أيضا بإرفاق صورة أحد الإعلانات التي نشرتها الوزارة حول مواعيد شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى