اخبار الاماراتالاخبار

دوام المدارس في رمضان في الإمارات 2024

سيتم شرح في هذه المقالة مدة فتح المدارس في رمضان في الإمارات عام 2024 على موقع موسوعة. سيتم التركيز على مواعيد بدء الدراسة في شهر رمضان لعام 2024 وساعات الدراسة، حيث يهتم العديد من أولياء الأمور والطلاب بمعرفة هذه المعلومات. يشير التقارير إلى أن وزارة التعليم الإماراتية توفر خاصية التعليم عن بعد، وهي ميزة توفر وقتا للطلاب خاصة في شهر رمضان. سنتعرف أيضا على مواعيد العمل في القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات خلال شهر رمضان، حيث تتغير ساعات العمل للتوافق مع الشهر الكريم. سنتعرف أيضا على معلومات مهمة تتعلق بالدراسة في الإمارات خلال شهر رمضان لعام 2024، والتي تهم العديد من القراء.

دوام المدارس في رمضان في الإمارات 2024

يعد الدوام في شهر رمضان للمدارس أمرا مهما للعديد من أولياء الأمور والطلاب. قامت وزارة التعليم في الإمارات العربية المتحدة بتقليص عدد الساعات في المدارس بسبب حلول شهر رمضان لعام 2024. كما اعتمدت وزارة التربية والتعليم مراحل الحضانة في الصف الرابع وجعلت بداية المرحلة الأولى حوالي الساعة الثالثة والنصف ظهرا. تتبع وزارة التربية والتعليم خطة دراسية مخففة تتناسب مع شهر رمضان وتأخذ في الاعتبار راحة الطلاب وأولياء الأمور. قامت الوزارة أيضا بتقليل مدة الحصة الدراسية إلى ثلاثين دقيقة وتقليل عدد الحصص أسبوعيا.

  • يبدأ دوام المدارس في الفترة الأولى من الساعة التاسعة صباحا، ويستمر حتى الثانية عشر ظهرا ويتوفر استراحة قصيرة تستغرق عشر دقائق، أما الفترة الثانية والثالثة فيبدأ دوامها في الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى الواحدة وخمس دقائق.
  • قامت الوزارة بتعديل مواعيد الدراسة، حيث يبدأ اليوم الدراسي للمراحل من الصف الخامس حتى الصف الثاني عشر في الساعة 11 صباحا، ومن المخطط أن يكون هناك حوالي 17 إلى 22 فصلا في الأسبوع.
  • وفقا للخطة التي وضعتها وزارة التعليم في الإمارات، تم تعديل مواعيد اليوم الدراسي للطلاب لتكون أكثر ملاءمة لهم ولأولياء الأمور، حيث يبدأ اليوم الدراسي للصفوف الثانية والثالثة في الساعة 11 صباحا.
  • تسعى وزارة التعليم في الإمارات إلى توفير ميزة التعليم عن بعد، ولكن هناك العديد من العائلات التي لا تمتلك الإمكانيات اللازمة للتعلم عن بعد. ولهذا السبب، قامت الوزارة بدراسة هذه المشكلة بدقة للوصول إلى حلها، وقامت بالإعلان عن حملة التبرعات لدعم التعليم عن بعد، والتي يمكن من خلالها تزويد الأسر المحتاجة بالأجهزة اللازمة لدعم تعليم أطفالهم عن بعد.
  • أعلنت الوزارة استمرار نظام التعليم الهجين في بداية الفصل الدراسي الثالث، مع استمرار توفير التعليم عن بعد بشكل كامل للطلاب الذين يفضلون التعليم عن بعد، وسيبدأ ذلك اعتبارا من 12 أبريل القادم، والذي سيكون في شهر رمضان الكريم.

أوضحت المؤسسة التعليمية في الإمارات العربية المتحدة خطة الدراسة التي ستبدأ في الثاني عشر من أبريل عام 2024 ، حيث ستكون مدة الدراسة في رمضان أربع ساعات لكل من الصف الثاني والثالث ، ثلاث ساعات للصف الأول وساعتان لطلاب روضة الأطفال ، وسيشمل ذلك طلاب المدارس الحكومية على مستوى البلاد.

  • قامت المؤسسة بتوضيح العديد من الأمور أن يكون جدول الخاص بالحلقتين الثانية والثالثة 30 حصة ويكون عدد ساعات الحصة الواحدة 35 دقيقة أما الحلقة الأولى فتكون 25 حصة، ويكون عدد ساعات الحصة الواحدة هي 30 دقيقة.
  • فيما يتعلق بالرياض الأطفال، حيث لم تحدد الوزارة جدولا زمنيا لهم، بل تركت ذلك لتقرره المدارس، ولكن يجب عليهم الالتزام بساعتين فقط وعدم تجاوزها.
  • وهناك استراحة قصيرة لمدة 10 دقائق بين الحصص، ويبدأ دوام المدارس

وزارة التربية التعليم الإمارتية تويتر

تعمل وزارة التعليم على توفير العديد من المعلومات المفيدة للطلاب وأولياء الأمور من خلال نشر العديد من القرارات المتعلقة بالتعليم على حسابها في تويتر، وهو واحد من منصات التواصل الاجتماعي التي يمكن الحصول على المعلومات بسهولة، وتشمل هذه المعلومات مواعيد الدراسة وعدد الحصص والأمور الأخرى المتعلقة بها، حيث تنشر الوزارة العديد من الخطط الدراسية التي ستطبق في الفصل الدراسي الجديد على حسابها في تويتر، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وللحصول على المزيد من المعلومات والتعرف على كل ما هو جديد، يمكنك الدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.

التعليم عن بعد في الإمارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بتوفير فرصة التعليم عن بعد، وهذه واحدة من المزايا التي اهتمت وزارة التربية والتعليم في الإمارات بدراستها بشكل كبير، بهدف توفير فرصة التعليم عن بعد للطلاب الراغبين، وتوجد العديد من الحملات التي تدعم الأسر غير القادرة على توفير الموارد اللازمة للتعليم عن بعد. تقدم الوزارة مبلغا ماليا للأسر المحتاجة، لدعم التعليم عن بعد، وليس التعليم عن بعد هو النظام التعليمي الوحيد المتاح، بل يوجد أيضا الحضور في المدارس والدروس الحضورية، والتي تتراوح بين 17 و 22 حصة في الأسبوع. ولا تتجاوز مدة الحصة الواحدة ثلاثين دقيقة، لكي تتناسب هذه الحصص والمواعيد مع قدرة الطلاب وأولياء الأمور.

أوقات العمل في رمضان 2024 للقطاع الحكومي

أقامت الإمارات العربية المتحدة تحديد الدوام في الوزارات والجهات الاتحادية خلال شهر رمضان، وهو تعميم للدوام الرسمي في كافة القطاعات الحكومية، وسيبدأ من الاثنين إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية والنصف مساء، وسيكون دوام يوم الجمعة في رمضان من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشر مساء، ويستند هذا القرار إلى قرارات مجلس الوزراء، وذلك فيما يتعلق بلائحة التنفيذ الخاصة بقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، والتي تتعلق بتحديد الدوام الرسمي في شهر رمضان الكريم .

دوام القطاع الخاص في رمضان 2024

لم تحدد الدولة عدد ساعات العمل في القطاع الخاص، ولكن وزارة الموارد البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة قررت تقليل عدد ساعات العمل في القطاع الخاص للشركات والموظفين التابعين له في شهر رمضان الكريم، بمعدل ساعتين في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى