اخبار التعليمالاخبار

رابط ورسوم التسجيل بخدمة النقل المدرسي 2024

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن اهتمامها الكبير بخدمات النقل المدرسي للعام الدراسي 2024/ 1445 بعد قرار عودة الدراسة حضوريا لجميع المراحل التعليمية، وبشكل دوري ستقوم شركة تطوير خدمات النقل بالاهتمام بجميع جوانب النقل المدرسي

يمكن حاليا لأولياء الأمور تسجيل الطلاب والطالبات للاستفادة من خدمات النقل المدرسي إلكترونيا عبر منصة نور عن طريق هذا الرابط، فيقوم ولي الأمر بالتسجيل عبر المنصة، ويختار خدمة النقل المدرسي من بين الخدمات المتاحة، ثم يقوم بتعبئة البيانات بدقة، وبعدها يقوم بدفع الرسوم.

حددت الوزارة رسوم التسجيل في الخدمة بـ 200 ريال سعودي سنويا، وهذه الرسوم مخصصة فقط لتحسين الأداء، وقيمة الخدمة الفعلية يتكفل بها الدولة العربية السعودية بالكامل، لأن الدولة تهدف بشكل أساسي إلى رعاية الطلاب والطالبات بأفضل طريقة ممكنة.

تولي الشركة اهتماما خاصا باتباع إجراءات الوقاية الخاصة بفيروس كورونا داخل وسائل النقل المدرسي، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب أثناء عملية النقل، حيث يتم تعقيم الحافلات بالكامل باستخدام أحدث وأكثر وسائل التعقيم أمانا، وسيتم توفير معقمات في الحافلات بشكل دائم للتأكد من سلامة الطلاب، كما يتم مراقبة تنفيذ التباعد الاجتماعي بينهم، ويجب عليهم ارتداء الكمامة الطبية طوال فترة وجودهم بالحافلة.

أكدت الوزارة أن عدد المقاعد في الحافلات محدود جدا، ولذلك تدعو إلى ضرورة الإسراع في عملية الحجز قبل امتلاء السعة الاستيعابية بالكامل، ولا يتم التسجيل وحجز المقعد دون دفع رسوم التسجيل بالكامل.

يتم اختيار الطلاب والطالبات بناء على حاجتهم لهذه الخدمة، ويتم منح الأولوية دائما للفئات الأكثر حاجة، مثل ذوي الإعاقة أو الذين يعيشون بعيدا عن المدرسة بشكل كبير، ويتم دراسة الحالة الاجتماعية والإنسانية الخاصة بالطلاب وأخذها في الاعتبار أيضا، ومن يقوم بالتسجيل في الخدمة ويدفع الرسوم بالكامل لا يمكنه استرداد هذه الرسوم مرة أخرى.

والجدير بالذكر أن شركة تطوير خدمات النقل توفر منصة للدعم الفني، وذلك لاستقبال الشكاوى والآراء والاقتراحات والاستفسارات، ويمكن التواصل عن طريق الرقم الموحد 8001231000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى