التعليموظائف و تعليم

بعد التعديل الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية 1445

الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية لعام 1445 هي ما أعلنته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بخصوص بدء العام الدراسي، حيث وضعوا تقويما يوضح تاريخ بداية العام الدراسي ومواعيد الإجازات الرسمية في المملكة.

يذكر أن التقويم الدراسي للعام الحالي يختلف عن السنوات السابقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم وتأثيراته على العديد من جوانب الحياة، بما في ذلك التعليم، ونعرض لكم في موسوعة الخطة الدراسية لعام 1445 للمرحلة الابتدائية.

الخطة الدراسية للمرحلة الابتدائية 1445

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بوضع تقويم ينظم عملية التعليم في المملكة بدءا من العام الدراسي الجديد بناء على الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بأسره، وخاصة فيما يتعلق بلقاء المعلمين والطلاب داخل الفصول الدراسية، حرصا من حكومة المملكة على سلامتهم وصحتهم، مما دفع الوزارة إلى اتخاذ القرارات التالية:

  • سيبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الجديد في اليوم الأول من شهر صفر 1445
  • ينتهي العام الدراسي في يوم الثاني والعشرين من يونيو لعام 2023م، حيث تستمر الدراسة لمدة 42 أسبوعا كاملا.
  • سيتم الدراسة بشكل حضوري لجميع المدارس في هذا العام، ولن يكون هناك أي دراسة عبر الإنترنت كما كان في السنوات السابقة.
  • ينقسم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول، ويتألف كل فصل دراسي من 14 أسبوعا ويحتوي على عدد من الإجازات الدراسية الرسمية.
  • يبدأ اليوم الدراسي في الساعة السابعة صباحا ابتداء من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، ويكون يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعية أساسية في السعودية للمدارس والجامعات.

وزارة التعليم السعودية أعلنت مسبقا عن خطة عودة الإداريين والمعلمين في قطاع التعليم قبل عودة الطلاب. بدأ دوام الإداريين في تاريخ 4/1/1445 هجري، في حين بدأ دوام المعلمين. يهدف ذلك إلى إعداد خطط دراسية متميزة للطلاب خلال هذه الأزمة الراهنة التي تواجهها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى