أسأل الخبراءالمراجع

يوم الجودة العالمي 1445

يحتفل باليوم العالمي للجودة في الخميس الثاني من شهر نوفمبر سنويا. ويعتبر هذا الاحتفال تكريما للتقدم الذي حققه الإنسان وقدرته على تغيير العالم من حوله من وضع بدائي بسيط إلى حالة متقدمة معقدة، حيث تتداخل فيها العلاقات الإنسانية والصناعات التجارية والتقنية والتكنولوجية. وفي هذا اليوم، تقوم الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى بتنظيم فعاليات وندوات لتشجيع الشباب على بذل ما في وسعهم لجعل العالم أفضل ودفع مستقبله نحو الأمام من خلال الإخلاص في العمل والتفاني في إنتاج سلع لا مثيل لها. وفي هذا المقال، يتحدث موقع الموسوعة عن هذا اليوم وكيف تحتفل به المملكة العربية السعودية

جدول المحتويات

يوم الجودة العالمي

تبنى الأوطان بتعاون أبنائها وتوحيد أيديهم للعمل معا من أجل مستقبل مشرق ومزدهر، وهذا هو ما تبنته الدول في رؤية 2030، ومن هنا جاء موضوع يوم الجودة لهذا العام وهو “أعطي تصورا عن يوم الجودة العالمي الـ100” لتشجيع الدول على أن تطمح لمستقبل أفضل وأكثر خضرة، لذلك تتلخص أهداف هذا اليوم الهام:

  • يجب أن يتحفز الشباب الناشئ لاعتماد ثقافة الجودة في العمل والتعليم على حد سواء
  • احتفاء بما حققته البشرية من نتائج متطورة، تغيرت اتجاهات العصر من خلال ريادة الأعمال والابتكار
  • تكريم الرموز المشرفة التي عملت بجهد في عملها وحققت أرقاما قياسية
  • تعزيز ثقافة التطوير والإبداع وإلغاء الأطر التقليدية والابتعاد عن المألوف

احتفاء المملكة السعودية بيوم الجودة

مثلما اهتمت المملكة العربية السعودية باليوم العالمي للجودة، وضعت خطط التطوير والتقدم المستقبلية على أساسه، وتسعى إلى نشر ثقافة الاجتهاد في العمل كما حثنا عليه ديننا الحنيف، والعمل على توضيح مفهوم الجودة وأهميته في العمل وكيفية تطبيقه من خلال إيجاد البيئة المناسبة لذلك من خلال التدريب المستمر وتوفير جميع المستلزمات والمعدات الحديثة ومواكبة التطور التكنولوجي

الاهتمام بجودة التعليم

على الدوام، يكون التعليم دائما ضمن أولويات المملكة، لأن المورد البشري هو من يصنع مستقبل الوطن. وبناء على ذلك، يتم الاحتفال باليوم العالمي لجودة التعليم في السعودية من خلال تنظيم فعاليات مختلفة تركز على:

  • تبرز القيادات الرئيسية التي عملت على تحقيق أقصى درجات الجودة في العملية التعليمية ودفعها للأمام.
  • تقدير وتكريم صناع التميز الذين يشاركون في عملية التعليم بشكل يومي، بما في ذلك المعلمين ومديرو المدارس والعاملين في القطاعات الإدارية.
  • تنظيم ندوات للاحتفال بتقدم وزارة التعليم وعرض إنجازاتها في الفترة الأخيرة من خلال تطوير التعليم والاهتمام بتربية النشء.
  • تنظيم دورات تدريبية عن القيادة في مجال العمل، سواء للمعلمين أو حتى الطلاب، مع توضيح فوائد هذه المهارة.

ويمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذا اليوم من خلال (إذاعة مدرسية عن يوم الجودة العالمي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى