الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

آيات السكينة مكتوبة .. أجمل آيات والطمأنينة لعلاج الخوف للأطفال

يقول الفقهاء إن قراءة القرآن الكريم يوميا ترفع درجة المسلم وتجعله من العباد الصالحين عند الله عز وجل. وعند قراءة سورة البقرة، سيشعر المسلم بالطمأنينة والسكينة، حيث تحمل هذه السورة البركة والفرج للعبد. ويجب تعليم الأطفال قراءة بعض آيات القرآن اليومية مثل الفاتحة والمعوذتين، وسنذكر آيات السكينة المكتوبة عبر موقع الموسوعة.

آيات السكينة مكتوبة

يفضل قراءة الكثير من الآيات القرآنية خلال ساعات النوم، مثل سورة الناس وسورة الفلق، ومن الأفضل قراءتها باستمرار للأطفال.

سورة الفتح

  • إنا فتحنا لك فتحا مبينا (1)، لكي يغفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ولكي يتم نعمته عليك ويهديك إلى صراط مستقيم (2)، ولكي ينصرك الله بنصر عزيز (3)، هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا مع إيمانهم ۗ ولله جنود السماوات والأرض ۚ وكان الله عليما حكيما (4)، لكي يدخل المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ويكفر عنهم سيئاتهم ۚ وكان ذلك عند الله فوزا عظيما (5)، ولكي يعذب المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات الظانين بالله ظن السوء ۚ عليهم دائرة السوء ۖ وغضب الله عليهم ولعنهم وأعد لهم جهنم ۖ وكان مصيرهم سيئا (6)، ولله جنود السماوات والأرض ۚ وكان الله عزيزا حكيما (7) إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا (8) لكي تؤمنوا بالله ورسوله وتعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلا (9) إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم ۚ فمن نكث فإنما ينكث علىٰ نفسه ۖ ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما (10).

تابع أيضاً: أجمل ايات قرانية عن الموت

سورة الناس

  • قل أعوذ برب الناس (1) ملك الناس (2) إلٰه الناس (3) من شر الوسواس الخناس (4) الذي يوسوس في صدور الناس (5) من الجنة والناس (6).

سورة الفلق

  • قل أعوذ برب الفلق (1) من شر ما خلق (2) ومن شر غاسق إذا وقب (3) ومن شر النفاثات في العقد (4) ومن شر حاسد إذا حسد (5)

سورة طه من الآية رقم 28 حتى الآية 28

  • قال ربي: أوسع صدري (25) ويسر أمري (26) وفك عقدة لساني (27) ليفهموا قولي (28)

آيات السكينة والانشراح والأمن من الخوف

من أبرز السور القرآنية التي تقرأ لتحقيق السكينة والطمأنينة هي سورة الكرسي، فهي تزيل الهم والخوف من قلوب العباد.

  • سورة البقرة الآية رقم 247″ وقد قال لهم نبيهم أن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسىٰ وآل هارون ستحمله الملائكة ۚ إن في ذٰلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين”.
  • آية 28 من سورة الرعد: “الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ۗ ألا بذكر الله تطمئن القلوب”.
  • سورة التوبة الآية رقم 40″ إذا لم تنصروه، فقد نصره الله، عندما أخرجه الذين كفروا من الغار، ثاني اثنين، عندما كانا في الغار وقال لصاحبه لا تحزن، إن الله معنا، فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها، وجعل كلمة الذين كفروا السفلى، وكلمة الله هي العليا، والله عزيز حكيم.
  • سورة الكرسي” تشهد أنه لا إله إلا الله الحي القيوم، لا يأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض، فمن يستطيع أن يشفع عند الله إلا بإذنه، يعلم ما قدامهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وكرسيه يشمل السماوات والأرض، ولا يشعره حفظهما، وهو العلي العظيم.

تابع أيضاً: آيات قرآنية عن المعلم وفضل طلب العلم

آيات السكينة وَالنَّوْمَ مكتوبة

سورة الإخلاص

  • قل: هو الله أحد (1) الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد (3) ولم يكن له كفوا أحد (4)

سورة قريش

  • ليكفروا قريش، فإنهم يعتنقون دينهم في رحلات الشتاء والصيف، فليعبدوا رب هذا البيت الذي رزقهم الطعام في أوقات الجوع وأمنهم من الخوف.

سورة الفاتحة

  • بسم الله الرحمن الرحيم (1) الحمد لله رب العالمين (2) الرحمن الرحيم (3) مالك يوم الدين (4) إياك نعبد وإياك نستعين (5) اهدنا الطريق المستقيم (6) الطريق الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين (7).

سورة الأنفال من الآية 9 للآية 16

  • عندما تستغيثون بربكم، يستجيب لكم ويمدكم بألف من الملائكة مردفين (9) وما جعله الله إلا بشرى، لتطمئن قلوبكم وما النصر إلا من عند الله، فإن الله عزيز حكيم (10) عندما يغشى عليكم النعاس بأمنية منه وينزل عليكم ماء من السماء ليطهركم به ويزيل عنكم رجس الشيطان ويثبت به أقدامكم (11) عندما يوحي ربكم إلى الملائكة أنه معكم، فثبتوا الذين آمنوا وألقوا الرعب في قلوب الذين كفروا واضربوا فوق أعناقهم وضربوا منهم كل بنان (12) هذا بسبب أنهم عانوا الله ورسوله، ومن يعاني الله ورسوله فإن الله عقابه شديد (13) فاذوقوا هذا وإن للكافرين عذاب النار (14) أيها الذين آمنوا، عندما تواجهون الكفار في المعركة، فلا تلتفتوا للخلف ولا تولوهم (15) ومن يلتفت لهم في ذلك اليوم إلا لقتالهم أو للانضمام إلى جماعة، فقد استحق غضب الله وسكناه النار، ومصيره سيئ.

تابع أيضاً: دليل قائمة أجمل آيات القرآن عن الزواج مكتوبة

آيات الشفاء

يذكر أهل الدين بأن قراءة الآيات الأخيرة من سورة البقرة وكذلك سورة الفاتحة وبعض الآيات الأخرى بهدف الشفاء ستزيل الهموم والأحزان من العبد بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

  • سورة النحل الآية رقم 69″ ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)”.
  • سورة الإسراء، الآية 82. ننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين، ولا يزيد الظالمين إلا خسارة.
  • سورة فصلت الآية رقم 44: ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا: لماذا لم يفصل آياته؟ هل هو بالعربية أم باللغة الأعجمية؟ قل: إنه هدى وشفاء للذين آمنوا، وأما الذين لا يؤمنون، ففي آذانهم وقر وعليهم عمى، وهؤلاء ينادون من مكان بعيد.
  • سورة البقرة، الآية رقم 284 إلى الآية رقم 285: لله ما في السماوات وما في الأرض، وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله، فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء، والله على كل شيء قدير، آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون، كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله، وقالوا سمعنا وأطعنا، غفرانك ربنا وإليك المصير، لا يكلف الله نفسا إلا وسعها، لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا، فانصرنا على الأشخاص الكافرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى