المراجعموسوعة كيف

كيفية القراءة على الماء لفك السحر : ايات الرقية الشرعية لفك السحر

القراءة على الماء هي إحدى الطرق المعروفة لفك السحر والحماية. تعتمد هذه العملية على القرآن الكريم والأذكار الشريفة، حيث يتم كتابة آيات معينة على الماء وتلاوتها بهدف التخلص من السحر. يعتقد أن تأثير الكلمات والأذكار على الماء يعزز فعاليتها في إزالة أثر السحر أو العين. لذلك، يهتم موقع الموسوعة العربية الشاملة بتقديم الطرق الملائمة لذلك.

ما هو تعريف السحر

يمكن للكثيرين أن يعانوا من تأثيرات السحر، وبخاصة السحر الأسود. فالسحر حقيقة موجودة ومذكورة في القرآن الكريم، حيث ورد في كتاب الله قوله “يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت” [البقرة: 102].

يعد السحر من أسوأ الأمور التي يمكن أن تصيب الفرد في هذه الحياة الدنيا. ولذلك، أوتينا من الله تعالى توجيهات دينية متعددة تهدف إلى التخلص من تأثيرات السحر. إن السحر هو عمل محظور شرعا ويعد وسيلة تستخدم لتفريق الأزواج والأشقاء، ويسبب العديد من المشاكل وحتى الإصابة بالأمراض. يتمثل السحر في استخدام الجن الشرير لتحقيق أهدافه، ويتضمن أداء أعمال ونطق كلمات غامضة تهدف إلى إتمام هذا الفعل الشرير.

عندما ظهرت مجموعة من السحرة والملحدين في فترة من الزمن، ظهرت في نفس الوقت الرقية الشرعية كوسيلة للعلاج. تتضمن هذه الرقية تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم على الماء أو حتى على جبين المسحور.

كيفية القراءة على الماء لفك السحر

في الإسلام، يعتبر الساحر شخصا يشارك في قتل الأرواح بصورة متعمدة، حيث يساهم في إيذاء الأفراد بلا سبب مبرر. يقوم الساحر بأعمال شنيعة، حيث يتدخل في حياة الآخرين بواسطة الجن والقوى الشريرة، وهذا يتعارض مع تعاليم الله. تؤكد الآية الكريمة “وقال فرعون ائتوني بكل ساحر عليم، فلما جاء السحرة قال لهم موسى ألقوا ما أنتم ملقون، فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين” [سورة يونس: 79-81].

وفي هذا السياق، تم ذكر حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يفيد بأنه قال: “من تعامل مع السحرة فقد حارب الإسلام”، ويظهر من ذلك أهمية التعامل الجاد مع مثل هذه الأمور الخطيرة. وتوثق الرواية أيضا حادثة وفاة جارية حفصة بنت عمر، زوجة النبي، بسبب ممارسة السحر.

للتخلص من تأثيرات السحر ، يعتمد العديدون على قراءة القرآن الكريم على الماء. يشددون على أن تلك القراءات لها تأثير كبير في كسر السحر ، وبالتالي يتم توجيه دعاء الشفاء للمسحور. تشمل هذه القراءات:

  1. تلاوة بعض الآيات من القرآن مثل سورة يونس وسورة طه وسورة الكافرون وسورة الإخلاص والمعوذتين.
  2. اقرأ الدعاء الثابت المأخوذ عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو: “اللهم رب الناس أزل البأس، واشف أنت الشافي ليس شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يترك سقما”.

يمكن للفرد أيضا قراءة بعض الكلمات التي نصح بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالقول: “بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك”، ويجب على الفرد تكرار هذه القراءات والأدعية ثلاث مرات، مع الترديد أثناء قراءة “قل هو الله أحد” و”المعوذتين” ثلاث مرات أخرى.

تشرب القراءات هذه على ماء نقي، ثم يشرب المسحور منه ويغتسل بالمتبقي، ويعتمد الأمر على التوجه والإيمان بقوة الله في فك السحر والشفاء.

شاهد أيضاً: أشهر 10 أنواع من البخور لفك السحر بشكل مجرب وسريع

شروط وضوابط صحة قراءة القرآن على الماء لفك السحر

توجد بعض النقاط التي يجب الانتباه إليها عند قراءة القرآن الكريم خلال عملية الرقية الشرعية، وتشمل هذه النقاط ما يلي: [2]

  1. الطهارة: يجب أن يكون القارئ والمسحوران في حالة طهارة تامة قبل بدء القراءة.
  2. الاتجاه الصحيح: يجب على القارئ أن يتجه نحو القبلة الشريفة أثناء قراءة القرآن.
  3. التلاوة الجيدة: ينبغي أن يكون للقارئ صوت عال وواضح يسمعه جميع أفراد البيت، حتى يمكن للصوت أن ينتشر ويصل إلى المستمعين.
  4. النية الصادقة: يجب أن يكون لدى القارئ نية صادقة وقوية في الشفاء من السحر بقوة الله تعالى.
  5. التأمل والتركيز: يجب أن يفكر القارئ في معاني القرآن أثناء قراءته وأن يكون مركزا ومنتبها.
  6. الخشوع والخضوع: يجب على القارئ أن يكون في حالة خشوع وخضوع أثناء قراءة كلام الله، معبرا عن تواضعه واعترافه بعظمة الله.

باختصار، تتطلب عملية الرقية الشرعية قراءة القرآن الكريم مع الانتباه إلى النقاط المذكورة أعلاه، وهذا يساهم في تعزيز تأثير القراءة وفعاليتها في كشف السحر وتحقيق الشفاء.

الطرق الشرعية لإبطال السحر

يتناول هذا النص القويم موضوع العلاج من السحر وطرق قراءة الماء لفك أثره وإزالته، حيث يستعرض بتفصيل ووضوح نقاطا مهمة وحيوية في هذا الموضوع. يشير إلى وجود طريقتين رئيسيتين لعلاج السحر: الرقية الشرعية والأدوية المباحة. يتناول النقاط الرئيسية في كل طريقة ويوضح أهميتها وفعاليتها.

تكمن فائدة الرقية الشرعية في إزالة السحر، وتركز على أهمية تلاوة آيات محددة من القرآن مثل آية الكرسي وآيات من سورة الأعراف وسورة يونس وسورة طه. يشرح المقال النقاط الرئيسية في كيفية تنفيذ الرقية واستخدام الماء المقروء عليه لعلاج المسحور.

يشرح النص كيفية إعداد الماء المقروء عليه وطريقة استخدامه، بالإضافة إلى الخطوات المطلوبة لتحقيق النتائج المرجوة. يوضح أيضا أمثلة عملية لتحضير الماء المقروء عليه باستخدام آيات محددة.

يظهر النص فوائد الأدوية المباحة في علاج السحر وإزالته، مشيرا إلى توجيهات بعض العلماء الذين أشاروا إلى فائدة هذه الأدوية في تلك الحالات. يستشهد ببعض العلماء الربانيين الذين أكدوا جواز استخدام هذه الأدوية في معالجة السحر.

يسلط النص أيضا الضوء على أهمية الإخلاص في العلاج والثقة بالله، مؤكدا أن التوجه إلى الله بالدعاء والتضرع له يشكل جزءا أساسيا في عملية العلاج وتحقيق الشفاء. يشدد على أهمية أن تكون النية خالصة وأن يكون القلب متوجها في هذه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى