التعليموظائف و تعليم

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومميزة

الإذاعة المدرسية هي مجموعة من الفقرات التي يتم عرضها صباحا قبل بدء اليوم الدراسي، وتكون تحت إشراف الأساتذة. تبدأ الإذاعة بمقدمة تحتوي على جمل استفتاحية مثل “الحمد لله وكفى وسلاما على عباده الذين اصطفى، أما بعد..” يمكنكم الاطلاع على العديد من المقدمات للإذاعة المدرسية عبر موقع موسوعة

جدول المحتويات

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة

هناك العديد من العبارات التمهيدية التي تحمل رسائل إيجابية ومشرقة، تمكن الطلاب من بداية يوم دراسي مشرق حاملين فيه الأمل والتفاؤل، ومن بين هذه المقدمات الرائعة التي يمكن قولها في بداية الإذاعة المدرسية:

  • نهار جديد مليء بالخير والتفاؤل والأمل والإشراف. نبدأ اليوم بالدعاء والأمل، ونستهله بالتفاؤل في يومنا وإذاعتنا المدرسية، عسى أن يكون يوما رائعا لجميع الطلاب والحضور. أيها الطلاب، نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان “التفاؤل والأمل”، حيث نطلعكم على ما يمنح الأمل بالخير ويطمئن القلوب. إنها كلمات الله سبحانه وتعالى وآيات القرآن الكريم، مع القرآن الكريم والطالب
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف الخلق وإمام المرسلين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فهو طبيب القلوب ودوائها وعافية الأبدان وشفائها، صلى الله عليك يا عالم الهدى، أما بعد: أيها الطلاب والطالبات نحن سعداء اليوم لتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق … لعام …، وأفضل ما نبدأ به في هذا اليوم هو قراءة آيات القرآن الكريم وذكر الله سبحانه وتعالى، وسيتلى علينا بعض آيات القرآن الكريم اليوم الطالب:.
  • نقدم لكم اليوم الحديث الشريف، وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي يجب الاهتداء بها والسير على نهجها للوصول إلى طريق الجنة، ومع الحديث الشريف الطالب ….
  • الكلمة التي تنير قلب الإنسان وتجلب الأمل والتفاؤل هي نور، وهناك بعض الكلمات التي تشعر الإنسان باليأس والحزن وتعرف بأنها قبور، لذلك يجب على الطلاب أن يبدأوا اليوم بكلمات جيدة، وخير الكلام هو كلام الله والقرآن الكريم والطالب.
  • السلام عليكم أيها الطلاب الأعزاء، يقول الرسول الكريم تركت لكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا وهو كتاب الله وسنتي. لذلك، يجب أن نتبع كلمات الله عز وجل في القرآن الكريم وسنة نبيه في الحديث الشريف. والآن مع الحديث الشريف والطالب…).
  • الحكمة هي طريقة الهداية والرشاد، وحديقة الحكمة لا تنتهي وأزهارها لا تتوقف عن الازدهار، لذا دعونا نقطف اليوم بعضا من زهور تلك الحديقة لنتعلم أشياء جديدة، ومع حكمة اليوم المتعلمة.
  • بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد نحن سعداء اليوم لتقديم إذاعة المدرسة وأول ما سنبدأ به هي آيات من القرآن الكريم مع الطالب ….، وبعد أن استمعنا إلى آيات من كتاب الله سنستمع الآن إلى مقتطفات من الحديث الشريف الذي يعلمنا عن سنة نبينا الكريم التي يجب علينا اتباعها والاقتداء بها، ومع الحديث الشريف الطالب.
  • صباح جديد مليء بالخير والتفاؤل والأمل والإشراق نبدأ به يومنا وإذاعتنا المدرسية عسى أن يكون يوما مشرقا على جميع الطلاب والحضور، أيها الطلاب الأعزاء نقدم لكم الإذاعة المدرسية بعنوان التفاؤل والأمل وأفضل ما يعطي الأمل بالخير ويريح القلوب ويطمئنها هو كتاب الله، فمع القرآن الكريم والطالب.
  • العلم من أفضل الأشياء التي يجب على الإنسان أن يسعى للحصول عليها، وقال رسول الله “من سلك طريقا يلتمس به علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة”. لذلك ندعو الله أن يجعل سعينا في طلب العلم في ميزان أعمالنا الصالحة بإذن الله. وموضوع إذاعتنا المدرسية اليوم هو أهمية وقيمة العلم، ونبدأ بالقرآن الكريم مع الطالب …).

تابع أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

يجب أن نبدأ الكلام بالحمد وتمني الأمل والتفاؤل لكل الحضور، ويجب البحث عن الكلمات التي تنشر السعادة والسرور والراحة في قلوب الطلاب لمساعدتهم على البدء في يوم دراسي رائع، ومن المقدمات المميزة:

  • نبدأ حديثنا اليوم باسم الله الرحمن الرحيم ونرحب بكم في صباح جديد وإذاعة مدرسية جديدة، مع طلوع شمس جديدة تحمل الأمل والتفاؤل، نبدأ بقراءة القرآن الكريم مع الطالب/…، ثم نستعين بحديث السنة النبوية ونقدم حكمة اليوم التي يعرضها الطالب/…، ثم ندعوكم للانضمام إلى رحلة المعرفة ونستكشف معا معلومات جديدة في فقرة “هل تعلم” مع الطالب/…، وبهذه الفقرة المشوقة نصل إلى نهاية الإذاعة لهذا اليوم ونتمنى للجميع التوفيق
  • نرحب بجميع الطلاب والحضور في يوم جديد مليء بالنشاط والحيوية والطاقة، حيث نبدأ رحلتنا المدرسية الجديدة معا، ونستهلها بكلمات الله عز وجل وسيتم تلاوة آيات من القرآن الكريم بواسطة الطالب …، ثم نبدأ بالنشيد الوطني الذي يعبر عن حبنا وولائنا للوطن الغالي، وبعد ذلك سنشارك بعض المعلومات الجديدة المهمة في فقرة “هل تعلم” والتي ستكون اليوم بمشاركة الطالب.
  • باسم الله الرحمن الرحيم، نلتقيكم على طرق الخير، ونرحب بكم على شرفات الأمل الصادق، ومن أعماق قلوبنا نرسل لكم التحية والمحبة. تنبض قلوبنا في مجلتنا الصوتية التي تحمل أغلى العبير. فمرحبا بكم وحياكم الله في بداية يوم جديد مشرق مليء بالأمل. ومعنا اليوم في إذاعتنا المدرسية أعزائنا المعلمين، أنتم شمسنا، وبحر عطاؤكم. لو كان البحر مدادي والصحراء كتابي لجفت أقلامي وتلاشت أوراقي أمام عطائكم

تابع أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية رائعة وجديدة وشاملة

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

تلقى الإذاعة المدرسية اهتماما كبيرا من المعلمين والحضور. لذا يجب اختيار الكلمات والجمل بعناية، إلى جانب مشاركة الطلاب بالمعلومات المهمة والكلمات المحفزة والمليئة بالتفاؤل. ومن بين تلك المقدمات:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ يوما جديدا مشرقا مليء بالتفاؤل والأمل لأن الحياة لا تزال مستمرة وهذا الصباح مخصص للتفاؤل والعمل الجديد، لذا يا طلاب الأعزاء يجب علينا نشر التفاؤل والمحبة بيننا ومساعدة بعضنا البعض في إحياء قلوبنا وملئها بالأمل، وأكثر ما يعطينا الأمل في الحياة هو آيات الله عز وجل، ونبدأ اليوم بقراءة القرآن الكريم مع الطالب: …
  • نبدأ يوما جديدا مليئا بالمعلومات الجديدة والعلم الذي يعطي للحياة نكهة وطعما مختلفا، وفي هذا اليوم الجديد نسبح في بحر العلم ونقطف زهور الحكمة، نسأل الله العلي العظيم أن يمنحنا التوفيق والنجاح، ونبدأ هذا اليوم الرائع بقراءة القرآن الكريم مع الطالب:.
  • باسم الله الرحمن الرحيم، نحن الآن في مدرسة العلم وعلى طريق النجاح، ونعلن بجد واجتهادنا، نسأل الله تعالى أن يمنحنا العزيمة والإخلاص، ونبدأ يومنا بتحية الاحترام للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات، وندعوكم جميعا للمضي نحو التفوق والازدهار، وأول ما نبدأ به يومنا هو قراءة كلام رب العالمين، مع القرآن الكريم والتلميذ.

تابع أيضًا: أفضل نماذج مقدمات إذاعية مكتوبة احترافية لعام 1445/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى