التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل انواع بودرة تشقير الحواجب وطريقة الاستخدام

هناك العديد من أنواع بودرة تشقير الحواجب المتاحة، وتختلف في الجودة وطول المفعول. ومع ذلك، ليست جميع المواد المستخدمة في تشقير الحاجب مناسبة لجميع النساء. فهناك أنواع تناسب فقط ذوات الشعر الفاتح ولا تؤثر على ذوات الشعر الداكن. لذلك، من الضروري أن تتعرف بدقة على الأنواع المتاحة في السوق ومدى ملائمتها للون شعرك، بدلا من شراء أي نوع عشوائي. كما يجب ملاحظة أن طريقة استخدام بودرة تشقير الحاجب تختلف من نوع إلى آخر ومن لون شعر إلى آخر. ولهذا السبب، سنتعرف عبر موقع موسوعة على بعض أنواع بودرة تشقير الشعر الشهيرة وكيفية استخدام كل نوع.

انواع بودرة تشقير الحواجب

منطقة الحاجب هي إحدى المناطق الحساسة جدا في الوجه ويجب عليك أن لا تتعامل معها بتهور، خاصة عند إزالة الشعر أو تشقيره. استخدام نوع غير مناسب من بودرة تشقير الشعر قد يترك أثرا كبيرا على وجهك. لذا، سنساعدك في اختيار البودرة الأكثر مناسبة لك من خلال السطور التالية

ويلا بلندور لتقشير الحواجب

بودرة ويلا بلندور تعتبر من أنواع بودرة تشقير الشعر المميزة للغاية. تتوفر فيها 7 مستويات مختلفة تناسب جميع ألوان الشعر. تمتاز هذه البودرة بتركيبتها الثلاثية التي تعطي تأثيرا سريعا وتفتيحا مذهلا في وقت قصير للغاية. ولا تترك أي تأثير سلبي على البشرة. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك هذه البودرة على التخلص الكامل من أي اصفرار بفضل وجود جزيئات مضادة للاصفرار في تركيبتها.

هذه البودرة آمنة تماما على البشرة، حيث تتكون فقط من مواد طبيعية ولا تسبب أي احمرار أو تهيج، ولكن يجب قراءة تعليمات الاستخدام بعناية قبل البدء في استخدامها. إذ قد يؤدي استخدامها بطريقة غير صحيحة إلى آثار جانبية كبيرة. علاوة على ذلك، يمكن العثور عليها في جميع الصيدليات وسعرها معقول.

جولين كريم تشقير للحواجب

هذا الكريم هو واحد من الكريمات التي ثبتت عنها أنها آمنة تماما على البشرة، حيث يتكون من مكونات طبيعية تساعد في إتمام عملية التشقير بطريقة آمنة وفعالة، وتشير آراء السيدات بعد تجربتهن إلى أنه لا يسبب أي حكة أو تهيج للبشرة، حيث يحتوي على خلاصة الصبار التي تساعد في تنعيم وترطيب البشرة.

تركيبة كريم جولين تقوم بتغيير لون الشعر بسرعة كبيرة، حيث يكفيها فقط عشر دقائق، وهذا هو الحد الأقصى، وبعض النساء استخدموه لمدة 5 أو 6 دقائق فقط، حيث إنه من الأنواع القوية والمناسبة جدا للشعر الداكن، وقد لا يناسب أصحاب الشعر والبشرة الفاتحة.

بودرة قمر 14 لتشقير الحواجب

قيل عن هذه البودرة أنها الأنواع الأقل من حيث تكثيف الشعر بعد التشقير، وهذا في مقارنة مع بعض الأنواع الأخرى، وهي تتكون من مواد آمنة ومناسبة لجميع أنواع البشرة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تتميز بثبات اللون لفترة طويلة نسبيا وتعطي الوجه مظهرا طبيعيا دون إنفاق الكثير من المال، وذلك في وقت قصير جدا.

أفضل بودرة تشقير الحواجب في الصيدلية

هناك العديد من أنواع مساحيق تشقير الحواجب والكريمات التي تحقق نفس الغرض، وهناك أيضا بعض الأنواع التي نالت إشادة كبيرة من قبل الكثير من النساء، وسنتطرق إلى أفضل هذه الأنواع في هذه الفقرة، حيث سنشير إلى الأنواع التي يمكن استخدامها بأمان وسرعة لتشقير الحواجب

اكويبمنت سوبر ميش لتشقير الحواجب

تتوفر هذه البودرة بسبعة مستويات للتفتيح، لذلك فهي مناسبة لجميع النساء بغض النظر عن لون شعورهن، وهي سهلة الاستخدام ولا تتطلب إجراءات كثيرة أو خطوات معقدة للحصول على النتيجة المرغوبة، ولكن هذا لا يمنع من قراءة تعليمات الاستخدام لتجنب أي خطوة غير صحيحة.

تشير هذه البودرة إلى أنها مناسبة للشعر الوجه والشعر الجسم، بتنوع لونها وكثافتها، كما أنها مصنوعة من مركبات آمنة للبشرة وتمنحها ترطيبا مثاليا بعد التشقير، حيث تتألف بشكل رئيسي من الكيراتين وزيت البوبات القوي.

بودرة جولي ايفا لتشقير شعر الوجه والجسم

هي البودرة المثالية للكثير من السيدات، حيث تعمل بسرعة ولا تسبب أي تهيج للبشرة. كما أن العديد من النساء أشادن بها لأنها تمنح لونا طبيعيا جدا يشبه التشقير.

تركيبة بودرة جولي ايفا تحتوي على ماء الأكسجين وسوائل البرافين وحمض الفوسفوريك، مما يجعلها تعمل بسرعة وتكون آمنة على البشرة، ومناسبة لشعر الحاجب والوجه والجسم.

طريقة استخدام بودرة تشقير الحواجب

سبق أن ذكرنا بعض أنواع مساحيق تشقير الشعر المعروفة في تلك الفترة، ونريد أن نؤكد مرة أخرى على أهمية قراءة التعليمات الموجودة على ظهر العبوة قبل الاستخدام، أو سؤال الصيدلي عن طريقة الاستخدام، ومع ذلك سنشير إلى بعض التعليمات التي يجب الانتباه إليها بشكل عام عند استخدام مسحوق تشقير الشعر سواء للحواجب أو للوجه بشكل عام، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يجب الالتزام بالوقت المحدد على العبوة وعدم زيادة الوقت المحدد.
  • يرجى إعادة شعرك للخلف قبل البدء في استخدام البودرة، مع ربطه بإحكام.
  • لا بد من غسل الوجه بالكامل بالماء والصابون غير العطري أو باستخدام الغسول الخاص بك، للتأكد من خلوه من أي شوائب قد تعطل نتيجة البودرة.
  • من أجل السلامة، يمكنك وضع كريم الفازلين حول منطقة الحاجب قبل بدء عملية التشقير، وسيسهل عليك إزالة بقايا البودرة أو الكريم.
  • يجب تحضير البودرة وفقا للتعليمات الموجودة على العبوة، وتأكدي من أن لكل نوع طريقة خاصة للتحضير.
  • يجب تجربة كمية صغيرة من المنتج على اليدين قبل وضعه على الوجه، للتأكد من عدم تسببه في تهيج البشرة أو حدوث حساسية.
  • من الأفضل استخدام قلم الحواجب لتحديد الحدود الخارجية للحواجب وضمان الدقة في الرسم.
  • يمكن استخدام فرشاة ماسكارا الحواجب لتوزيع البودرة بالطريقة المطلوبة، وذلك بواسطة عود قطني لتوزيع البودرة.
  • بعد انتهاء الوقت المطلوب للتشقير، قمي بإزالة البودرة أولا دون لمس باقي الوجه، ثم اغسلي وجهك بالكامل، بما في ذلك منطقة الحاجبين.

محاذير استخدام بودرة تشقير الحواجب

هناك العديد من الحوادث التي يمكن أن تحدث بسبب عملية تشقير الحواجب والسبب الرئيسي لذلك هو عدم معرفة المرأة بالتعليمات الصحيحة قبل وبعد استخدام البودرة، وفيما يلي سنشير إلى بعض العوائق التي يجب أخذها في الاعتبار قبل وبعد عملية تشقير الحواجب

  • لا تستخدم بودرة التشقير على الجسم أو الوجه بعد الاستحمام بالماء الساخن وتعرض لبخار الماء لفترة طويلة.
  • لا يتم وضع البودرة على الوجه قبل إزالة أي منتجات عطرية بما في ذلك آثار الصابون العطري.
  • لا يجب استخدامها في حالة تعاني من أمراض جلدية تتعلق بالدورة الشهرية.
  • تجنب استخدامها على الجروح والشامات والبشرة المصابة بحب الشباب.
  • ممنوع التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد التشقير لمدة 24 ساعة، ويجب وضع كمية وفيرة من واقي الشمس إذا كان هناك حاجة لذلك.

آثار جانبية لبودرة تشقير الحواجب خطيرة

عادة ما تكون مسحوقة التشقير مناسبة لجميع أنواع البشرة، ومع ذلك، قد تظهر بعض الآثار الجانبية بعد التشقير وتتطلب استشارة طبيب الأمراض الجلدية على الفور، ومن بين تلك الآثار البارزة:

  • قد تسبب مسحوق تشقير الحواجب رد فعل تحسسي لبشرتك مثل التهيج والاحمرار.
  • إذا تم استخدام أي نوع من بودرة تشقير الحواجب بطريقة خاطئة، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور الحبوب والبثور على البشرة، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية، لذلك ننصح بالتأكد من قراءة تعليمات الاستخدام قبل البدء في الاستخدام.
  • ظهور تصبغات طفيفة أو بعض الحروق، وذلك يحدث فقط إذا تم استخدام البودرة ثم تعرضت لأشعة الشمس بعدها بساعات قليلة. وعليك أن تعلم أن لكل بودرة عدد ساعات محددة يجب عدم التعرض للشمس خلالها، ولكن عادة لا تقل عن ساعات
  • تحذير! في حالة دخوله للعين، يجب غسلها فورا لمدة خمس دقائق، وإذا ظهر التهاب أو أي إحمرار في العين، يجب زيارة الطبيب فورا.

الأسئلة الشائعة

هل بودرة تشقير الحواجب حرام؟

تشقير الحواجب باستخدام التاتو أو الوخز هو حرام بلا شك، أما تشقير الحواجب باستخدام الألوان الصناعية مثل البودرة، فالرأي الأكثر شيوعا يقول إنه محرم مشابه لعملية النمص، ولا يجوز إلا للمتزوجة بإذن زوجها.

كم مدة بقاء التشقير؟

تختلف فترة التشقير حسب نوع مسحوق الشقرة المستخدم في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى