الخدمات المصرفيةالموارد المالية

كيف أعرف أن حسابي مجمد في بنك الراجحي الطريقة الجديدة

بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية يعتبر واحدا من البنوك المرموقة التي تحترم عملائها وتساعدهم طوال الوقت عن طريق تقديم خدمات إلكترونية متنوعة، لذا عندما يتم تجميد حساب بنك الراجحي في السعودية، قد يشعر البعض بالقلق لأنهم قد يتعرضون لهذا الوضع للمرة الأولى، ولكن بشكل عام يمكنك بسهولة معرفة أسباب تجميد حسابك في بنك الراجحي من خلال الاتصال بخدمة العملاء، ومن المؤكد أنهم سيقدمون لك الإجابة المطلوبة عن سؤالك حول كيفية معرفة تجميد حسابك في بنك الراجحي، ويمكنك أيضا متابعة موقع الموسوعة لذلك .

كيف أعرف أن حسابي مجمد في بنك الراجحي

يمكنك التحقق بسهولة مما إذا تم تجميد حسابك البنكي في بنك الراجحي أم لا، حيث يتطلب فقط اتباع بعض الخطوات البسيطة للتأكد من ذلك. يمكنك معرفة هذه الخطوات من خلال ما يلي:

  1. في البداية يجب عليك الاتصال بخدمة العملاء في بنك الراجحي، ورقم خدمة العملاء هو: 00966114603333.
  2. من الضروري التواصل مع الشخص المسؤول في البنك لمعرفة سبب تجميد الحساب وحظر استخدامه، وذلك بعد تزويده بتفاصيل الحساب مثل رقم الحساب واسم صاحبه ورقم الهاتف الشخصي إن لزم الأمر.

خطوات تنشيط الحساب المجمد في بنك الراجحي

يشعر الكثير من الناس بالقلق بشأن تجميد حساباتهم البنكية، حيث يقوم بعضهم بعمليات يومية على الحساب، لذا إذا تم تجميد الحساب، ينتظرون طريقة سريعة للعودة إلى حسابهم، لذا يمكنك متابعة ما يلي:

  1. في حالة توقف حسابك البنكي، يجب عليك الذهاب إلى البنك مباشرة، حيث ستطلب خدمة العملاء في هذه الحالات وجود المسؤول عن حسابك للتأكد من البيانات برقم البطاقة وغيرها من البيانات.
  2. يجب أيضا أن تعرف السبب الذي أدى إلى إيقاف حسابك، على الأقل لتجنب وقوع هذه المشكلة مرة أخرى.
  3. عليك تقديم طلب للبنك لتنشيط الحساب مرة أخرى، وسيتابع معك البنك إمكانية التنشيط في أقرب وقت وفقا لسبب التجميد.

شاهد أيضًا: أفضل حساب توفير بعائد شهري في البنك الراجحي وأهم مميزاته

أسباب تجميد بنك الراجحي للحسابات

هناك أسباب كثيرة قد تحول دون استمرار استخدام حسابك البنكي في الراجحي، حيث يتم إيقاف الحساب وتجميده في عدة حالات يمكنك التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • في حالة عدم وجود أموال في الحساب، يتم تجميده مؤقتا حتى يتم إيداع مبلغ مالي محدد فيه.
  • يمكن أن يكون سبب تجميد الحساب هو انتهاك أحد شروط البنك المتفق عليها، حيث توجد بعض الشروط التي لا يمكن تجاوزها.
  • السبب قد يكون عدم استخدام الشخص لحسابه الخاص، مما يجعل البنك يعتبر أنه لا فائدة من وجود الحساب ويقوم بإيقافه.
  • إذا قام الشخص بتغيير مكان إقامته، فيجب في هذه الحالة إيقاف حسابه البنكي، حتى ولو كان ذلك مؤقتا، حتى يتم تأكيد الأمر.
  • قد يقوم البنك بإيقاف حسابك إذا كان عليك ديون لديه أو ديون عامة لأي جهة أخرى، ولكن في هذه الحالة يجب أن تكون هناك أوراق وعقود رسمية.
  • هناك ما يسمى بالحساب الراكد، وهو نوع آخر من الحسابات التي يتم إيقافها، ويشير إلى عدم قيام صاحب الحساب بأي عملية من خلال حسابه البنكي لمدة 3 سنوات متتالية، حيث يتم إيقاف الحساب في هذه الحالة ويجب على الشخص معرفة بعض الشروط الواجبة التوافر في هذا الحالة.
  • في حالة إدخال الفرد الرقم السري الخاص بالبنك بشكل غير صحيح عدة مرات، سيتم تعليق الحساب البنكي حتى يتم الاتصال بالبنك وتأكيد هوية صاحب الحساب الأصلي.

شروط فتح حساب جديد في بنك الراجحي

إذا كنت ترغب في فتح حساب بنكي جديد لنفسك في بنك الراجحي، فيجب عليك اتباع مجموعة من الخطوات، بالإضافة إلى تحقيق بعض الشروط المطلوبة لصاحب الحساب، وتتمثل هذه الشروط في ما يلي:

  • من الضرورة أن يكون صاحب الحساب قد تجاوز سن الـ 18 عاما، حيث لا يقبل من الأشخاص الذين يقل عمرهم عن ذلك في بنك الراجحي ومعظم البنوك السعودية.
  • يجب أن يكون للشخص الجنسية السعودية ويعيش داخل حدود المملكة العربية السعودية.
  • يقدم الشخص طلبا لفتح حساب مصرفي جديد في البنك الراجحي عبر الصفحة الرسمية على الإنترنت، ويمكنك الوصول إليها عن طريق الضغط هنا.
  • يجب أن تطلع على الشروط والأحكام التي يتبعها البنك قبل فتح حسابك الخاص، لتحديد ما إذا كانت طريقة التعامل مع البنك مناسبة لك أم لا، وفي حالة الموافقة، قم بالتأكيد لتتمكن من استكمال الخطوات والشروط.
  • سيطلب من الشخص إدخال مجموعة من البيانات الشخصية عن نفسه على الموقع، وأهم هذه البيانات (الاسم – الجنسية – العنوان – الوظيفة – وسيلة تواصل مباشرة مع الشخص ويفضل أن تكون رقم الهاتف).
  • من الضروري تحديد موقع الفرع الأقرب لك، حيث يجب عليك الانتقال إلى هناك لتأكيد فتح الحساب خلال شهر بعد استلام رسالة نصية من البنك تفيد بفتح حسابك.

مميزات التعامل مع بنك الراجحي

يمكنك الحصول على العديد من المميزات عند امتلاك حساب بنكي خاص بك في بنك الراجحي، حيث يتميز بما يلي

  • يمكن فتح حساب بسهولة تامة من أي مكان تكون فيه داخل المملكة العربية السعودية.
  • إذا كنت بحاجة إلى استخدام صناديق الأمانات، يمكنك استخدام خدمة فتح صناديق الأمانات بسهولة عبر الإنترنت بدون الحاجة للذهاب إلى فرع البنك.
  • يوجد عدد كبير من فروع البنك الراجحي في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، مما يتيح لك الحصول على خدماتك في أي وقت وأي مكان.
  • يمكنك تحويل الأموال بسهولة بضغطة زر من خلال صفحتك الشخصية على الإنترنت دون الحاجة لزيارة أحد فروع البنك.
  • يمكنك الحصول على كشف حساب شهري لمتابعة كل ما قمت به خلال الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى