التعليموظائف و تعليم

نماذج تعبير مذكرات يوميه

يعد اليوميات سجلا يوميا لأفكار الشخص ومشاعره وتجاربه. يمكن أن تكون وسيلة للتعبير عن الذات والتأمل في الماضي والاستعداد للمستقبل، وتحتوي على العديد من الأنماط التي يمكن عرضها في المقال التالي عبر موقع موسوعة.

نماذج تعبير مذكرات يوميه مميزة

يمكنك كتابة أي شيء ترغب فيه في مذكراتك. المهم أن تكون صادقا مع نفسك وتعبر عن مشاعرك وأفكارك. يمكن أن تكون المذكرات مكانا آمنا للتعامل مع المشاعر الصعبة والتخطيط للمستقبل وتذكر اللحظات الجميلة، وهناك العديد من نماذج المذكرات اليومية المتاحة

مذكرات يومية عن المدرسة

• كان اليوم رائعا في المدرسة! تعلمنا الكثير من الأشياء الجديدة وقضينا وقتا كبيرا مع أصدقائنا.
  • في الصباح، كان لدينا درس في الرياضيات. تعلمنا كيفية حل المعادلات الجبرية. كان هذا درسا مثيرا بالنسبة لي لأنني أحب الرياضيات.
  • بعد ذلك، كان لدينا درس في العلوم حيث تعلمنا عن الجهاز الهضمي للإنسان. كان هذا الدرس مثيرا للاهتمام أيضا، لأنني أحب أن أتعلم عن جسم الإنسان.
  • في فترة ما بعد الظهر، كان لدينا درس في اللغة العربية. تعلمنا كيفية كتابة مقال حول موضوع محدد. كان هذا درسا صعبا إلى حد ما، ولكن أعتقد أنني نجحت في إتقانه جيدا.
  • في نهاية اليوم، قمنا بأنشطة مثل لعب الألعاب والتحدث مع أصدقائنا. كان يوما رائعا للتواصل مع الأصدقاء.
  • أنا سعيد جدا لأنني أذهب إلى هذه المدرسة. أتعلم الكثير من الأشياء الجديدة، وألتقي بأشخاص رائعين. أشعر أنني أتعلم وأنمو كشخص.

مذكرات يومية عن الأصدقاء

• كان اليوم رائعا! قابلت صديقاتي في المدرسة وقضينا الكثير من الوقت معا.
  • ذهبنا إلى الحديقة ولعبنا ألعابا. كانت مرحة للغاية! ضحكنا كثيرا وتحدثنا عن كل شيء.
  • ثم ذهبنا إلى السينما لمشاهدة فيلم. كان الفيلم رائعا، وقضينا وقتا رائعا معا.
  • في النهاية، ذهبنا إلى منزلي وتناولنا العشاء معا. كان يوما رائعا حقا، وأنا ممتن جدا لأصدقائي.
  • أنا محظوظ جدا لأن لدي أصدقاء مثلهم، إنهم لطفاء ومضحكون ومرحون، يكونون دائما موجودين لي، وأنا أعلم أنني دائما موجود لهم.
  • أحس بإني محظوظ جدا لما أكون عندي في حياتي. هم جزء مهم من سعادتي.

مذكرة يومية عن المطر

• اليوم هو يوم استثنائي بالنسبة لي. لقد انتظرت هذا اليوم لفترة طويلة. لقد كنت أحب المطر دائما، واليوم هو يوم ممطر بشكل خاص.
  • استيقظت على صوت المطر المنعش. كان صوته مثل الموسيقى في آذاني. فتحت النافذة لأرى المطر يهطل بغزارة على الأرض. كانت السماء ملبدة بالغيوم، والهواء مليء بالرطوبة.
  • ارتديت معطفي وحذائي المطاطي وخرجت إلى الشرفة. وقفت هناك لأستمع إلى صوت المطر وأشعر بقطراته على وجهي. شعرت بالهدوء والسكينة.
  • بعد فترة، قررت أن أخرج في نزهة تحت المطر وارتديت قبعة المطر الخاصة بي قبل مغادرة المنزل.
  • كان الشارع خاليا باستثناء بعض السيارات التي كانت تسير ببطء. كانت الأرض مبللة وتعكس الشوارع الضوء.
  • سارت في المطر لعدة ساعات. شعرت بالسعادة والفرح. إنه كان يوما مثاليا.
  • في النهاية، عدت إلى المنزل وأنا مبللا تماما. ولكنني لم أعتن. لقد تمتعت بكل دقيقة من ذلك اليوم.
  • أعتقد أن المطر هو نعمة تأتي من السماء، حيث ينظف الأرض ويجددها، ويعمل أيضا على إحداث الهدوء والسكينة. أنا ممتن جدا لوجود المطر في حياتي.

مذكرة يومية عن السفر

• اليوم هو اليوم الأخير من رحلتي إلى فرنسا. كان أسبوعا رائعا مليئا بالتجارب الجديدة والرائعة.
  • في الصباح، قمت بزيارة برج إيفل. كان منظر باريس من الأعلى لا يصدق. يمكنني رؤية المدينة بأكملها، بما في ذلك نهر السين والمعالم التاريخية الأخرى.
  • ثم ذهبت إلى متحف اللوفر. كان من الصعب اختيار ما يجب أن أراه، لأن المتحف مليء بمجموعة رائعة من الأعمال الفنية. رأيت لوحة الموناليزا ونارسيسوس ولوحة العشاء الأخير.
  • في المساء، تناولت وجبة العشاء في مطعم فرنسي تقليدي. كانت تجربة فريدة من نوعها، حيث تناولت طعاما لذيذا في أجواء رومانسية.
  • لقد استمتعت حقا بوقتي في فرنسا. تعلمت الكثير عن الثقافة الفرنسية وتاريخها. قابلت أيضا أشخاصا رائعين من جميع أنحاء العالم.
  • أشعر بالحزن لأن رحلتي قد انتهت، ولكن أعلم أنني سأحتفظ بالذكريات التي صنعتها هنا طوال حياتي

مذكرة يومية عن يوم حزين

• كان اليوم حزينا بالنسبة لي، استيقظت وشعرت بآلام في قلبي ولم أعرف السبب، حاولت تجاهل الأمر ولكن الألم زاد مع مرور الوقت.
  • ذهبت إلى العمل، ولكنني لم أستطع التركيز في عملي. كنت أفكر فقط في الألم الذي أشعر به. حاولت التحدث مع صديقي، لكنه لم يفهم ما أشعر به.
  • عدت إلى المنزل في وقت متأخر من الليل، وأشعر بالتعب الشديد. ذهبت إلى الفراش، لكن لم أتمكن من النوم. بقيت مستيقظا طوال الليل، وأنا أفكر في جميع الأشياء السيئة التي حدثت لي في حياتي.
  • أشعر بأن العالم بأكمله ضدي. أشعر بعجزي عن فعل أي شيء صحيح. أشعر بأنني وحدي.
  • لا أدري ماذا أفعل، أرغب في أن أشعر بالسعادة مرة أخرى، ولكنني لا أعلم كيف.

شاهد أيضًا: مذكرات يومية قصيرة

مذكرات يومية عن يوم ولادتي

• اليوم هو يوم ميلادي. أنا سعيدة ومتحمسة للغاية للبدء في هذه الرحلة الجديدة. لقد كنت أحلم بهذا اليوم لسنوات عديدة، والآن أصبحت حقيقة أخيرا.
  • استيقظت هذا الصباح وأشعر بمزيج من المشاعر. كنت متوترة قليلا ومتحمسة بنفس القدر. ساعدني زوجي في الاستعداد للذهاب إلى المستشفى وتحدثنا عن جميع الأشياء التي سنفعلها بعد وصول الطفل.
  • وصلنا إلى المستشفى في وقت مبكر من الصباح، وبدأت المخاض على الفور. كانت الألم شديدا في البداية، لكنني أعرف أنه يجب علي أن أتحمله. كان زوجي بجانبي طوال الوقت وكان يشجعني باستمرار.
  • بعد عدة ساعات من الولادة، ولد طفلي أخيرا. كان جميلا وصحيا، وكنت سعيدة جدا برؤيته. زوجي كان سعيدا أيضا، وكنا نحتضن بعضنا البعض في فرحة.
  • أحضرت الممرضة الطفل إلى غرفة والديه، وكنت أحمله بين ذراعي. شعرت بحب كبير تجاهه وعرفت أنه سيكون نعمة في حياتي.
  • قضيت اليوم وأنا أتعلم كيفية الاهتمام بطفلي. يساعدني زوجي أيضا، ونتعلم كل شيء معا. أنا متحمسة للبدء في هذه الرحلة الجديدة مع طفلي، وأنا شاكرة جدا لهذه الفرصة.

مذكرات يومية عن العيد

• استيقظت اليوم على صوت زقزقة العصافير، وشمس ساطعة تملأ غرفتي. نظرت إلى الساعة، فوجدتها السابعة صباحا. اليوم هو عيد الأضحى المبارك، وأول يوم من الإجازات الرسمية.
  • نهضت من فراشي، وذهبت إلى الحمام لأتوضأ، ثم ارتديت ملابس العيد الجديدة، ونزلت إلى المطبخ لمساعدة أمي في إعداد الإفطار.
  • فطورنا اليوم كان يتألف من لحم الأضحية والأرز الأبيض والبطاطس المقلية والسلطة الخضراء. تناولنا الطعام معا وتبادلنا التهاني بالعيد.
  • بعد الإفطار، ذهبنا إلى المسجد لأداء صلاة العيد. كان المسجد مزدحما بالناس الذين يرددون التكبيرات والتهليل. وبعد الصلاة، ذهبنا إلى المقابر لزيارة قبور أجدادنا.
  • ثم، عدت إلى المنزل مع والدي وأمي. تناولنا الغداء، ثم ذهبنا لزيارة الأقارب والأصدقاء.
  • قضينا اليوم في جو من السعادة والفرح. استمتعنا بوقتنا معا وتبادلنا التهاني بالعيد.
  • في فترة المساء، قمنا بتحضير وجبة العشاء، وجلسنا نشاهد التلفاز. بعدها ذهبنا للنوم، وكنا سعداء ومرتاحين.
  • كان اليوم ممتازا. لقد استمتعت به كثيرا. أتمنى أن يستمر العيد طوال العام.