الاخبار

وزارة النقل توضح خطوات الاستعلام عن المخالفات إلكترونيًا 2024

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية داخل المملكة العربية السعودية عن إمكانية الاستعلام عن المخالفات التي تم تسجيلها إلكترونيا دون الحاجة لزيارة أي مكاتب حكومية تابعة للوزارة، وذلك في إطار برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تقديم جميع الخدمات الإلكترونية رقميا دون استثناء.

يمكن الآن الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل السعودية عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة والاطلاع على قائمة الخدمات الإلكترونية ومنها اختيار الاستعلامات، قم بتحديد الاستعلام عن المخالفات والتي تتيح لك البحث عن المخالفة باستخدام رقم الإثبات أو رقم المخالفة فقط، انقر على “طلب الخدمة” وادخل رقم الإثبات أو رقم المخالفة وانقر على استعلام لعرض جميع المعلومات الخاصة بتلك المخالفة.

أعلنت وزارة النقل السعودية عن إنجازاتها في العام الحالي، حيث تعتمد ليس فقط على التحول الرقمي للخدمات، ولكن أيضا على إتمام العديد من المشاريع الضخمة التي ساعدت على تحقيق نقلة نوعية داخل المملكة. أطلقت الوزارة أكثر من 92 مبادرة و370 مشروع ضمن إطار التحول الاستراتيجي، وجعلت خدمات النقل داخل المملكة على مستوى عالمي.

وانتهت الوزارة من إصلاح أكثر من 1374 كيلومترا من طرق المملكة عن طريق تنفيذ أكثر من 47 مشروع إصلاح في سنة واحدة، مما أسفر عن تراجع كبير في معدل حوادث الطرق التي كانت تعرف بشكل سيئ في المملكة، وأدى أيضا إلى انخفاض معدل وفيات حوادث الطرق طوال العام. ومن خلال المشاريع التوسعية للوزارة، تم توسيع 3 موانئ داخل المملكة لتصبح واحدة من أكبر الموانئ في العالم.

من جهة أخرى، قامت الوزارة بتطوير مطارات المملكة ونجحت في إدراج 4 من المطارات الرئيسية كأفضل مطارات في الشرق الأوسط، وتم إطلاق مشروع الرخصة اللوجستية الموحدة التي تهدف لخدمة الشركات المحلية والعالمية، مع إطلاق المنصات اللوجستية التابعة للوزارة وتحقيق لقب الدولة العربية الأولى في فئة الحمولة الطنية، حيث نجحت الوزارة في نقل أكثر من 18 مليون طن من المعادن عبر القطارات السريعة بدلا من استخدام الشاحنات.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى