اخبار الرياضةالاخبار

ترتيب مجموعة السعودية تصفيات أسيا كأس العالم 2024

نقدم لكم، عزيزي القارئ، في هذا المقال من موسوعة المعلومات، معلومات عن ترتيب المجموعة السعودية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وهي من أشهر الألعاب الرياضية عالميا، وتحظى بمتابعة الملايين في جميع أنحاء العالم. هناك العديد من الفرق الرياضية التي يشجعها الجمهور سواء كانت محلية أو عالمية، والجميع ينتظر المباريات ويتوقع نتائجها بشغف. وبالطبع، تؤثر الرياضة بشكل عام على اقتصاد الدولة وتعكس مدى استقرارها وأمنها وسلامتها، ولذلك سنتناول في السطور التالية التعرف عن قرب على ترتيب الفريق السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. فقط عليك متابعتنا.

ترتيب مجموعة السعودية

  • تشمل المجموعة الرابعة فرق المملكة العربية السعودية وفلسطين وأوزبكستان واليمن وسنغافورة
  • حقق فريق كرة القدم السعودي فوزا كبيرا على فريق أوزبكستان، حيث سجل ثلاثة أهداف نظيفة مقابل هدفين فقط، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب باختاكور.
  • وهذا يعني أن المنتخب الأخضر حصل في المرحلة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2023 على 3 نقاط هامة للغاية.
  • يحتل الفريق السعودي المركز الأول بثماني نقاط، وذلك بسبب تعادله في مباراتين وفوزه في مباراتين أخريتين، ولم يتعرض الفريق لأي هزيمة في أي مباراة، ومع ذلك تلقت شباكه أربعة أهداف، وعلى الرغم من ذلك نجح الفريق في الفوز في جميع المباريات.
  • فيما يتعلق بدولة أوزبكستان، تحتل المرتبة الثانية بنقاط تصل إلى 6، وتمكنت من تكبد هزيمتين وتحقيق انتصارين آخرين، واستقبلت 6 أهداف في شباكها، وتمكنت من تسجيل 10 أهداف.
  • فريق فلسطين يحتل المرتبة الثالثة، وحصل على أربع نقاط، وتمكن من الفوز في مباراة واحدة، وخسر مباراة واحدة، وتعادل في مباراة أخرى.
  • فيما يتعلق بالفريق السنغافوري، تمكن من التقدم إلى المركز الرابع، وبلغت نقاطه أربع نقاط فقط، حيث فاز في مباراة واحدة وخسر في مباراتين، وتعادل في مباراة أخرى.
  • في المركز الخامس والأخير، يوجد المنتخب اليمني، حيث خاض ثلاث مباريات وحقق نقطتين، بالتعادل مرتين والخسارة في مباراة واحدة.

نتائج الجولة الخامسة

بعد انتهاء الجولة الخامسة، تم إعادة ترتيب المجموعة الرابعة بعد أن لعبت الفرق خمس مباريات، باستثناء الفريق السعودي الذي لعب أربع مباريات فقط.

نجد أن فريق أوزبكستان يحتل المرتبة الأولى بـ 9 نقاط، حيث خسر مباراتين وفاز بثلاث مباريات.

فاز الفريق السعودي بالمركز الثاني بعد خوضه أربع مباريات فقط، وتمكن من تحقيق ثماني نقاط من خلال التعادل في مباراتين والفوز في اثنتين.

وحقق منتخب سنغافورة المرتبة الثالثة، وحصل على سبعة نقاط، حيث تعادل في مباراة وخسر أخرى، وتمكن من الفوز في مباراتين، ثم جاء الفريق اليمني بالمرتبة الرابعة، وبعده الفريق الفلسطيني.

ترتيب مجموعة السعودية

الجولة السادسة تصفيات نهائيات أمم أسيا 2024 م

لعب منتخب أوزبكستان مع فلسطين، ونجح في هزيمته بهدفين نظيفين، وكذلك نجحت سنغافورة في الفوز على اليمن بهدفين مقابل هدف، وفي هذه الجولة لم يشارك المنتخب السعودي الأخضر.

ولكن بعد انتهاء الجولة السادسة، لعبت فرقة السعودية مباراة ودية مع منتخب الباراغواي.

ونجد أن هذه المجموعة تضم فرق المملكة العربية السعودية وأوزبكستان واليمن وسنغافورة ومنتخب فلسطين.

الجولة السابعة تصفيات نهائيات أمم أسيا 2024 م

من المتوقع أن تقام الجولة السابعة من المنافسة في 26 مارس 2020، حيث سيلتقي الفريق السعودي بنظيره اليمني، وسيلتقي الفريق السنغافوري بفريق فلسطين.

سيتمكن الفائز بالمركز الأول في كل من المجموعات الثمانية، بالإضافة إلى الفرق الأربعة الحاصلة على المرتبة الثانية، من المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2024 والتأهل أيضا للدور الثالث من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

فيما يتعلق بالـ 24 فرقة الأخرى، سيشاركون فقط في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا في الصين عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى