أسأل الخبراءالمراجع

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية 2024

في هذا المقال سنشرح لك خطوات استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية، وهي خدمة مهمة ومطلوبة بشدة من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك لسداد قيمة المخالفات المفروضة وتجنب دفع غرامات مالية عند التأخر في السداد.

خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية هي واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية عبر منصة أبشر، وتقدم هذه المنصة جميع خدمات المرور والجوازات والأحوال المدنية، وتأتي هذه المنصة لتحسين مستوى الخدمات في المملكة وتوفير الوقت والجهد للمواطنين بدلا من الانتظار لفترة طويلة في المكاتب التابعة للوزارة للحصول على الخدمة المطلوبة، وفي الموسوعة يمكنك معرفة قيمة المخالفات المرورية عن طريق رقم الهوية.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية 2024

في الخطوة الأولى يتم الدخول أولا على الموقعالرسمي لوزارة الداخلية من خلال الدخول على هذا الرابط، ومن خلال قائمة الخدمات المرورية نختار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

ستتم تحويلك تلقائيا إلى منصة أبشر، ومن هناك تختار الخدمات الإلكترونية المتكاملة للأفراد.

على الصفحة التالية، سيتعين عليك تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية، ثم كلمة المرور والرمز المرئي، ثم اضغط على “أيقونة تسجيل الدخول”.

بعد ذلك، ستظهر لك الصفحة التالية صفحة خدمة الاستعلام، وعليك إدخال رقم الهوية في الحقل الأول، ومن ثم إدخال الرمز المرئي الموجود أمامك في الحقل الثاني، ثم اضغط على خيار “عرض”، وستظهر لك الصفحة التالية كافة التفاصيل الخاصة بقيمة المخالفات المرورية.

يمكنك تسديد هذه المخالفات عبر الصراف الآلي عن طريق:

  • بعد إدخال رقمك السري، يجب الضغط على خدمات الحكومة، ثم تختار قائمة المدفوعات، وبعدها تضغط على قائمة المخالفات.
  • بعد ذلك، يتم اختيار خدمة المخالفات المرورية، ثم في الخطوة التالية يتم اختيار الاستفسار برقم الهوية أو الإقامة، ثم اضغط على خيار التأكيد.
  • ستظهر لك الشاشة بعد ذلك قيمة المخالفات وبإمكانك الضغط على خدمة “دفع”، وبالتالي ستتمكن من سداد المخالفات فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى