أسأل الخبراءالمراجع

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدد الاشتراك 2024

في هذا المقال نقدم لك خدمة استعلام عن مدد الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لعام 2024 في السعودية، وهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والتي تهم العديد من المواطنين الذين يرغبون في معرفة المبالغ المالية المستحقة لهم كتعويضات عن الظروف القهرية التي دفعتهم لترك العمل، مثل الإصابات البالغة التي تعيق الحركة وممارسة المهنة، وكذلك في حالات وفاة أفراد الأسرة، وتقدم هذه المستحقات أيضا للأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد المحددة.

يعود تاريخ إنشاء هذه المؤسسة إلى عام 1969م، وهي تعمل على توفير الوقت والجهد للمواطنين من خلال موقعها الإلكتروني، حيث تقدم عدة خدمات مجانية، ومن أبرزها التحقق من مدة الاشتراك في المؤسسة والاستعلام عن رقم التأمينات، يمكنك التعرف على كيفية الاستعلام عن المستحقات التأمينية في موسوعة.

استعلام عن التامينات الاجتماعية 2024

  • أدخل أولا إلى الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية من خلال النقر على هذا الرابط.
  • في قائمة الخدمات الإلكترونية، انقر على خدمة “مستحقات التأمينات الاجتماعية”.
  • على الصفحة التالية، أدخل رقم هويتك في الخانة المخصصة، ثم انقر على أيقونة “بحث” لتتعرف على التعويضات المالية المستحقة في الصفحة التالية.

التامينات الاجتماعية استعلام عن مدد الاشتراك

  • إذا كنت ترغب في الاستعلام عن مدة الاشتراك، يمكنك أولا الدخول إلى الموقع.
  • من القائمة الإلكترونية، اضغط على خدمة “التأمين الاجتماعي عبر الإنترنت”.
  • على الصفحة التالية، أدخل رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم السجل المدني في الخانة الفارغة، ثم اضغط على أيقونة “استعلام” لمعرفة ما إذا كنت مشتركا بالفعل في نظام التأمينات أم لا.

ولتقديم الشكاوى والاستفسارات يمكنك الاتصال على رقم: 00966118087777 – 8001243344

وللتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى