التعليموظائف و تعليم

قصه خياليه من الشخصيات 2024

رغم أن الشخصيات الخيالية الشهيرة التي نحبها لها قصتها المستقلة، إلا أن لكل منها عالما خياليا، حيث تتفاعل مع بعضها البعض ولديها قصص كثيرة لم نسمع عنها بسبب عدم شهرتها كما هي الحال مع القصص الأخرى. لذا، يقدم لكم الموقع مجموعة من القصص الخيالية الممتعة.

جدول المحتويات

قصه خياليه من الشخصيات

هل تعلمون أن هناك صلة وثيقة بين ابنة الأميرة الشهيرة التي نحبها، بياض الثلج، وبين ميكي ماوس وأصدقائه، بالإضافة إلى ابنة الملكة المحبوبة سندريلا؟ لديهم جميعا مغامرات رائعة. دعونا نتعرف على واحدة من تلك المغامرات في السطور التالية

  • في إحدى الأيام، كان الأمير نائل، ابن الأميرة بياض الثلج، يبكي لأن زملاءه في المدرسة كانوا يتنمرون عليه بسبب لون بشرته البيضاء المميزة التي لا تشترك فيها الجميع.
  • ومع ذلك، كان هناك زميل له، وهو الأمير شيد ابن الملكة سندريلا، والذي كان يحب نائل كثيرا. جلس بجانبه وقال له: “ليس عليك أن تهتم بآرائهم، فأنت في النهاية شخص فريد؛ فأنت طيب القلب وصديق جيد. وبالتأكيد، هناك من يرغبون في أن يكونوا أصدقاءك ويحبونك كما أنت.” رد شيد قائلا: “أنا لست مميزا في أي شيء، ولا أعرف لماذا يبتعد عني الكثيرون. أنا ولدت بهذا اللون ولا أمتلك الخيار فيه، وأحبه أيضا ولا أنزعج منه.” قال له شيد: “دعني أخذك إلى مكان آخر غير هذا لأعرفك على أصدقائي السريين.” توقف نائل عن البكاء واتبع شيد الذي ذهب به إلى الغابة.
  • شيد كان يمشي في الغابة أثناء حديثه مع نائل، الذي هو صديق سري له والذي يحبه جدا، وفجأة صدم نائل عندما رأى بوابة ضخمة جدا، ووقفوا أمامها، فقال شيد بصوت عال جدا: “يا أصدقائي السريين، افتحوا البوابة لي”.
  • بدأت البوابة في أن تفتح وبدأ ميكي في الظهور ببطء واحدا تلو الآخر وقال مرحبا بك يا شيد، لقد اشتقت إليك كثيرا. دخل شيد ونائل إلى مملكة عالم ميكي ماوس.
  • قال شيد لميكي هذا صديقي نائل، استقبله ميكي بنائل وكان مندهشا برؤية ميكي أمامه، ثم قال لهم ميكي يجب أن تساعدوني، اختفى لولو وتوتو وسوسو ونبحث عنهم في المملكة بأكملها ولا نعرف أين هم.
  • فتعجب شيد وسأل ميكي أين ذهبوا آخر مرة. أجابه ميكي قائلا إنهم ذهبوا إلى الغابة البعيدة التي لا ندخلها أبدا ولا نعرف ما حل بهم وما أصابهم. ولا نعرف كيف نتواصل مع الحيوانات. قال نائل لكني أستطيع التحدث مع الحيوانات وفهم لغتهم. قال شيد كيف ذلك؟ أجابه نائل بسبب أن والدتي بياض الثلج تمتلك هذه الموهبة وأنا ورثتها منها. رحل نائل وشيد إلى الغابة للبحث عن سوسو وتوتو ولولو وليرجعوا إلى عالم ميكي مرة أخرى.
  • في الطريق، بدأ نائل في سؤال الحيوانات عن سوسو وتوتو ولولو، فسألوا القرد، فقال لهم: ما هو أكثر شيء مميز في الصغار الثلاثة؟ قالوا له: لونهم أبيض تماما كنايل، فأشار القرد بعيدا، لكنهم كانوا مجموعة من النعام وليسوا ما يبحثون عنه.
  • ثم بدأوا في البحث بشكل أعمق، وكان نائل يتحدث مع الحيوانات ببراعة، حتى وصلوا إلى سوسو ولولو وتوتو الذين كانوا يسبحون في البحيرة بسعادة غامرة. وعاد الخمسة إلى مملكة ميكي مرة أخرى، فشكر ميكي نائل كثيرا وأخبره أنه أصبح الآن صديقهم السري ويمكنه زيارة عالم ميكي في أي وقت. وبهذا، شعر نائل أخيرا أنه محبوب وأن لديه الأصدقاء الذين كان يبحث عنهم.

قصة خيالية ممتعة

يمكننا أن نتعلم العديد من الدروس الأخلاقية من خلال القصص، فهي الطريقة الأفضل لتعليم أطفالنا قبول الآخرين كما هم، كما يظهر في القصة التالية

  • في يوم من الأيام كان هناك فأر في مدينة الفئران يعمل كنجار وكان يعجب بفأرة جميلة جدا، إذ كانت هي أجمل فأرة في المدينة.
  • ذهب النجار لخطبة الفأرة من والديها، لكن والدها رفض بشدة وقال كيف يمكن لابنتي الجميلة أن تتزوج من فأر فقير مثلك، فقال له الفأر ولكنني أعمل كنجار مشهور، فرد عليه لا، أريدها أن تتزوج بعريس أفضل من ذلك.
  • في اليوم التالي بينما كانت الفأرة الجميلة تلعب على البيانو، كان والديها يتحدثون ويقررون أنه حان وقت الزواج وأنهم يجب أن يجدوا لها عريسا مناسبا. في ذلك الوقت، قال الأب الفأر إنه سيكون هو من سيجد العريس المناسب لابنته وسيحضره إلى هنا.
  • أخذت الفأرة طائرتها الخاصة وبدأت رحلة البحث عن العريس المناسب لابنتها، فزارت أولا الرياح وقالت لها: يا رياح، هل توافقين على الزواج بابنتي؟ فهي فأرة شابة جميلة، تتقدم لخطبتها العديد من الفئران، ولكن أرغب في أفضل من ذلك. ضحكت الرياح بشدة، وأثناء ضحكها، كانت الفأرة تتطاير لأنها لم تتمكن من مقاومة قوة الرياح، وقالت لها الفأرة: يا رياح، أنت قوية جدا ولا يمكنني الزواج منك.
  • غضب الفأر كثيرا من الرياح وأخذ طائرته وقال عندما أعود إلى منزلي لن أقوم بتشغيل طاحونة الرياح مرة أخرى.
  • ثم طار الفأر بطائرته وذهب إلى الشمس، وقال لها: يا شمس، هل ترغبين في تزويج ابنتي الفأرة؟ إنها جميلة وجميع فئة الفئران تحبها. فأجابت الشمس: إذا، لماذا لا يتزوجها أحد من فئة الفئران؟ فرد عليها الأب قائلا: ابنتي هي الأفضل من الجميع، ولذلك يجب أن تتزوج شخصا ذو شأن وليس فأرا مثلها. فردت الشمس قائلة: يا فأر، جميعنا مخلوقات الله سبحانه وتعالى، ويجب علينا جميعا أن نعيش معا ونحب بعضنا البعض وأن نقبل اختلافاتنا وتشابهاتنا.
  • غضب الفأر مرة أخرى وقال له هل ترغب في الزواج من ابنتي فأجابه قائلا لا لأنني شديد الحرارة ولا يمكن ذلك، فقام الفأر بركوب طائرته وقال عندما أعود إلى البلدة لن أقوم بإخراج النباتات في الشمس مرة أخرى ولن أسمح لأشعة الشمس بدخول البيت مرة أخرى.
  • في الطريق، ذهب الفأر إلى الماء لكي يطلب منه الزواج من ابنته، ولكنه كان يعاني من العطش الشديد بعد أن كان يتحدث مع الشمس الحارة، فذهب إلى الماء وقال له: يا ماء، هل يمكنك أن تتزوج ابنتي الفأرة؟ إنها جميلة جدا ولن تجد مثلها. فأعطى الماء بعض قطراته للفأر ليروي عطشه، وقال له: يا فأر، لا يمكنني أن أتزوج ابنتك لأنه لا يوجد فأر مثلها، وإذا تزوجتني بالتأكيد ستغرق. لذا عليك أن تختار شريكا يناسبها.
  • اقتنع الفأر بحديث الماء بسبب هدوئه، وذهب مجددا لفأر النجار وقال له إنه يوافق على زواجه من ابنته، لأنه هو الأكثر ملاءمة لها.

شخصيات خيالية بنات

تعرفنا على شخصيات قصص الخيال الشهيرة التي أحببناها وأثرت في قلوبنا وسنحبها طوال حياتنا، ومن بين هذه الشخصيات الشهيرة:

  • الأميرة ياسمين: هي الأميرة التي أعجب بها علاء الدين في القصة الشهيرة علاء الدين والمصباح السحري والتي كانت ابنة الملك ولا يمكنها أن تكون ملكة لأن الدستور لا يسمح بذلك بل هو الملك فقط.
  • آريل: كانت هذه الفتاة ابنة ملك البحار، وكانت أصغر أخواتها وفي سن 16 عاما، لكنها كانت مشاغبة جدا ودائما ترغب في أن تصبح إنسانة تمتلك قدمين وترغب في أن تحب وتعيش كإنسانة. لذا، تحالفت مع الساحرة لتحويلها إلى إنسانة حتى تتمكن من ظهور أمام الأمير إريك والزواج منه.
  • الأميرة فيونا: كانت الأميرة جميلة جدا في الصباح، ولكن في المساء تتحول إلى غول يخاف منه الجميع، ولكي تعود إلى طبيعتها، يجب أن يقوم أمير يحبها بتقبيلها، ووجدت الأميرة شريكا وهو الغول الذي أحبها، وهي تظهر على هيئة الغول وليس كإنسان، وتقبله كما هو، حتى يعيش الزوجان بهذا الشكل إلى الأبد.
  • إلسا:  إلسا هي أحدث أميرات ديزني التي تعرفنا عليها في فيلم فروزن، وهي ملكة الثلج، وبعد وفاة والديها أصبحت ملكة لآريندل بأكملها. وعلى الرغم من ذلك، كانت تشعر دائما بالخوف من إيذاء الآخرين بعدما حدث ذلك لأختها آنا عندما كانت صغيرة، حيث تعرضت لضربة ثلجية خاطئة أصابت قلبها بالتحديد. ومنذ ذلك الحين، لم تعد تستخدم الثلج مرة أخرى وعاشت معزولة عن العالم حتى أصبحت ملكة ولكنها كانت مضطرة للتخلص من عزلتها لتتولى شؤون البلاد.

وبهذا، قدمنا لكم قصة خيالية مثيرة عن الشخصيات التي تحبونها، ويمكنكم أيضا الاطلاع على المزيد من القصص الخيالية الممتعة من خلال موقع الموسوعة العربية الشاملة.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى