الإستثمارالموارد المالية

رد الفائض اكتتاب علم تحديث 2024

سنناقش في هذه المقالة إعادة الفائض في اكتتاب شركة علم وسنتعرف على الموعد الذي يمكن من خلاله استرداد الفائض الخاص بشركة علم في المملكة العربية السعودية. سنتعرف أيضا على معلومات متعددة تتعلق بشركة علم وعملية الاكتتاب فيها وموعد انتهاء الاكتتاب. سنتعرف أيضا على البنوك المستلمة لهذا الاكتتاب في شركة علم. سنتعرف أيضا على حكم الاكتتاب في شركة علم وما إذا كان حلالا أم حراما. سنتعرف أيضا على الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة اكتتاب جديد في الأسواق السعودية التي تم طرحها من قبل الشركات الكبرى. هناك العديد من الشركات ورجال الأعمال المتخصصين في استرداد الفائض للشركات المدرجة، وسنتعرف أيضا على معلومات متعددة تتعلق بعملية استرداد الفائض في شركة علم والتي تهم العديد من رجال الأعمال. هذا ما سنناقشه في مقالتنا.

رد الفائض اكتتاب علم

سنجيب على السؤال الشائع الذي يثير استفسارات عديدة لدى القراء ورجال الأعمال حول اكتتاب شركة علم في المملكة العربية السعودية، والذي ينتظره العديد من رجال الأعمال والمستثمرين. الإجابة على السؤال هو أن الفائض من الاكتتاب سيتم رده من خلال أسهم خاصة بشركة علم في موعد أقصاه العاشر من شهر 2024 ميلادي.

  • في هذا الموعد الذي سبق أن ذكرناه من قبل، سيتم إعادة الفائض الخاص بأسماء الشركة، وهي شركة علم، لجميع المكتتبين في شركة علم دون أي عمولات أو استقطاعات، وهذا يأتي من الجهات المسؤولة عن استلام الفائض.
  • حيث سيتم استرداد المبالغ التي تم دفعها في حساب المكتتب، وحسب الشروط الخاصة بالاكتتاب وفقا للطلب الخاص بالمكتتب، حيث سيتم اتباع العملية الخاصة برد الفائض في مرحلة التخصيص، والتي تشمل الأسهم المكتتبة وتوجد في أسواق البورصة في المملكة العربية السعودية.
  • يتم تحديد الموعد الثامن من شهر فبراير الجاري، حيث يتم في هذا الوقت البدء في استرداد الأموال المدفوعة في طلبات الاكتتاب الخاصة وبعد تخصيص العديد من الأسهم وانتهاء عملية الاكتتاب، ويتم تخصيص الأسهم الخاصة بالأفراد عبر الأسواق المالية وفقا للضوابط، وتقوم الشركة التي تطرح الأسهم بالكشف عنها.

معلومات عن شركة علم 

حيث تعد شركة علم، التي توجد في المملكة العربية السعودية، من الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال التقنية والاتصالات والمعلومات، كما تعمل في مجال الإلكترونيات وتبادل المعلومات.

  • حيث يكون رأس مال الشركة 800 مليون ريال سعودي وعدد أسهمها 80 مليون سهم.
  • تكون نسبة الأسهم المعروضة للبيع 30% من إجمالي أسهم الشركة.
  • من إجمالي الأسهم المطروحة، تخصص حوالي 7.2 مليون سهم للأفراد.
  • حيث يكون عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب في هذه الشركة 24 مليون سهم.

متى ينتهي اكتتاب علم

انتهى الاكتتاب الخاص بشركة علم في يوم الأحد الموافق لشهر فبراير من عام 2024، وبدأت التداولات في الشركة من اليوم الثالث من شهر فبراير. هناك العديد من التفاصيل المتعلقة بشركة علم وجداول الاكتتاب والإجراءات التي تتعلق بالتداول في الشركة علم في المملكة العربية السعودية.

التفاصيل التي تخص الاكتتاب موعد الإجراءات
فترة اكتتاب الأفراد في شركة علم وسيكون التاريخ لمدة 4 أيام من 3 فبراير 2024 حتى نهاية يوم 6 فبراير 2024
آخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب في الشركة وسداد قيمة الاكتتاب للأفراد ويكون التاريخ في 6 فبراير 2024
سيتم الإعلان عن تخصيص الأسهم النهائي في الشركة في موعد محدد ويكون التاريخ في 8 فبراير 2024
إعادة الفائض لجميع المكتتبين في شركة علم ويكون التاريخ في 10 فبراير 2024
هو التاريخ الذي يتوقع فيه أن يبدأ تداول الأسهم في النهاية، بعد استيفاء جميع المتطلبات وإنهاء جميع الإجراءات النظامية ذات الصلة

البنوك المستلمة اكتتاب علم

قامت الشركة بتحديد عدد من البنوك التي يمكن للمشتركين تلقي الاكتتاب من خلالها، والذي تم تنظيمه خصيصا لشركة علم في المملكة العربية السعودية. يمكن لأي شخص يرغب في الاشتراك في الشركة أن يقوم بزيارة أحد هذه البنوك، حيث تم استقبال الاكتتاب فقط من قبل أربعة بنوك وفقا للإعلان الذي نشرته الشركة خلال فترة التسجيل. وهذه البنوك هي:

  • البنك الأهلي السعودي.
  • بنك الرياض.
  • مصرف الراجحي.
  • البنك العربية الوطني.

اكتتاب شركة علم حلال ام حرام

يتساءل عدد كبير من رجال الأعمال عن السؤال المحير للقراء، هل شركة علم في السعودية، التي تعرف بهذا الاسم، تمتلك العديد من الشروط التي يجب أن يتوفر فيها الشخص الذي يرغب في الاكتتاب فيها.

  • حيث يتواجد العديد من الشركات التي تعمل على طرح الاكتتاب، وتنتمي لشركات التجارة في الأمور المحرمة التي يجب على رجال الأعمال الابتعاد عنها، لأنها من الشركات المحظورة شرعا في الإسلام والسنة النبوية الشريفة والقانون في المملكة العربية السعودية.
  • توجد العديد من الأدلة التي تؤكد أن شركة العمل تتبع الشريعة الإسلامية والسنة في المملكة العربية السعودية، وتؤكد أن الاستثمار في هذه الشركة حلال وليس حرام 

هل يوجد اكتتاب جديد قريب

توجد العديد من المواعيد المحددة لطرح أسهم الشركات في الأسواق المالية بالمملكة العربية السعودية، ويمكن لأي رجل أعمال مهتم بالاكتتاب الكبير أن يتابع المواعيد المتعلقة بالاكتتابات الجديدة عن طريق الاستعلام، ويجب اتباع الخطوات التالية

  • للتحقق من المواعيد المتعلقة بالاكتتاب في الشركات، يجب عليك في البداية البحث عن الموقع الرسمي لسوق الأوراق المالية المتداولة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق البحث في محركات البحث مثل جوجل، أو يمكنك الوصول إلى الموقع الرسمي مباشرة من خلال الرابط المخصص له
  • عندما تقوم بالدخول إلى الموقع، يجب عليك تسجيل الدخول، ومن ثم النقر على الخدمة التي ترغب فيها من بين الخدمات المتاحة أمامك، واضغط على التبويب الذي يحمل عنوان “الأسواق”.
  • ثم بعد ذلك، تقوم بالضغط على الخيار المكتوب عليه الإدراجات من بين الخدمات المتاحة أمامك.
  • ثم تقوم بالضغط على الخيار المكتوب عليه الاكتتابات بين الخدمات المتاحة أمامك.
  • ثم تظهر القائمة المطروحة للاكتتاب، وتكون مرتبة من الأحدث إلى الأقدم وتشمل تفاصيل مثل اسم الشركة وعرض الأسهم المطروحة للاكتتاب وعددها وتاريخ بدء الاكتتاب وتاريخ انتهاء الاكتتاب.

في نهاية هذا المقال، سيتم نشر الفائض اكتتاب علم على الموقع الشامل للموسوعة العربية، حيث تم الحصول على معلومات حول جدول مواعيد الفائض، وتعرفنا أيضا على العديد من المعلومات المهمة لرجال الأعمال من خلال مقالتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى