وظائف و تعليم

فتح باب التقديم على شهادات دبلومات الاختصاصات الصحية السعودية 2024

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية صباح اليوم الاثنين عن بدء استقبال طلبات التسجيل في برامج الدبلومات الاختصاصية الصحية في المملكة العربية السعودية، وأعلنت الهيئة أيضا عن فتح باب القبول للراغبين في الحصول على شهادة الاختصاص في العلوم الطبية التطبيقية، والطب البشري، والتمريض، وطب الأسنان، والصيدلة.

ما هي البرامج المتاحة لشهادة الاختصاص السعودية

أضافت الهيئة في الإعلان المنشور على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن جميع الطلاب الراغبين في التقديم لديهم فرصة المشاركة في أكثر من

  • هناك 26 برنامجا مختلفا للطب البشري والجراحة.
  • 10 برامج مختلفة في طب الأسنان.
  • برنامجًا لشهادة دبلوم الصيدلة السريرية.
  • 8 برامج مختلف في تخصص التمريض.
  • 7 برامج لتخصص العلوم التطبيقية.

وأكدت الهيئة أن تلك التخصصات متوفرة في جميع برامجها في أكثر من 25 محافظة في المملكة العربية السعودية، ليتسنى لطلاب الجامعات الطبية الانضمام إليها في أي مكان يرونه مناسبا. يمكنهم تقديم طلباتهم في المناطق الأقرب إليهم ابتداء من يوم الاثنين وحتى يوم 23 يناير 2024، وسيتم تقييم جميع الشهادات التي تم تقديمها بعد فترة التقديم، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية في 24 فبراير المقبل، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن الطلاب الذين تم اختيارهم لاجتياز المقابلات الشخصية في 8 مارس المقبل. ستستمر هذه المرحلة حتى نهاية نفس الشهر، وسيتمكن جميع الطلاب من اختيار البرامج التي ترغبون فيها والتي تم الإعلان عنها. سيتم قبول جميع الطلبات في 3 أبريل، وستكون النتائج النهائية متاحة في 19 من نفس الشهر.

“وحتى يتم قبول المتقدمين، يجب عليهم دفع الرسوم المعلن عنها في شهر يونيو المقبل، ويجب أن يتم تسديد هذه المبالغ في نفس الشهر لاستكمال الطلب في يوليو، وسيحصل الطالب على قبوله النهائي ليبدأ التدريب في أكتوبر 2024، لذلك يجب الإسراع في تقديم الطلبات من خلال إنشاء حساب على الموقع الرسمي لهيئة التخصصات الصحية واتباع خطوات التقديم.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى