اخبار الرياضةالاخبار

المباريات الافتتاحية تحقق بداية قوية لكأس الأمم الإفريقية 2024

أقيم يوم الأحد الماضي، 9 يناير 2024، في ملعب باول بيا تاديوم في دولة الكاميرون، حفل افتتاح ضخم للنسخة الثالثة والثلاثين من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وشهد الحفل حضور الآلاف، وكان أبرز الحضور الرئيس الكاميروني بول بيا وزوجته، وكان حضورهما احتراما للكأس ولجميع الحضور

وشهد الحفل الافتتاحي وجود رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، فقد حرص على الحضور اعترافا بأهمية هذه البطولة، حيث تجذب المباريات انتباه محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وليس فقط في دول إفريقيا، وأقيم احتفال كبير مليء بالموسيقى الممتعة والرقصات المذهلة، وكان الافتتاح الضخم مناسبا لأهمية هذا الحدث الرياضي الذي ينتظره الكثيرون.

بدأت الكأس بقوة مذهلة، ففرق المجموعة الأولى دخلت في مواجهات مثيرة من اللحظة الأولى، لفتت أنظار الملايين، وأصبح الجميع مستعدا تماما لمتابعة نسخة مميزة من الكأس هذا العام.

شهدت مباراة افتتاح كأس الأمم الأفريقية منافسة قوية جدا بين منتخب الكاميرون المضيف ومنتخب بوركينا فاسو في ملعب باول بيا ستاديوم. انتهت المباراة بفوز مستحق للكاميرون بنتيجة 2-1. سجل الهدف الأول لصالح بوركينا فاسو اللاعب جوستافو سالجاري في الدقيقة 24، بينما سجل اللاعب فينسيت أبو بكر الهدفين الثاني والثالث لصالح الكاميرون بصورة مذهلة وملفتة للنظر.

كان هناك مباراة قوية جدا في الافتتاح لفتت انتباه الجميع، وكانت بين منتخب إثيوبيا ومنتخب الرأس الأخضر. فاز منتخب الرأس الأخضر بالمباراة 1-0، وسجل الهدف الوحيد اللاعب جوليو تافاريس. وتم اختيار اللاعب ميني سانتوس كأفضل لاعب في المباراة بسبب مهاراته الكروية الكبيرة التي ظهرت بوضوح.

من بين المباريات في دور المجموعات التي ستقام اليوم الاثنين 10/1/2024 والتي ينتظر متابعتها بشغف من الملايين في أفريقيا والعالم:

  • مباراة السنغال × زيمبابوي : في تمام الساعة الثالثة.
  • مباراة غينيا × ملاوي: الساعة 6 مساءً.
  • مباراة المغرب × غانا: الساعة 6 مساءً.
  • مباراة جزر القمر × الجابون: الساعة 9 مساءً.

ومن المقرر إقامة المباريات التالية غدًا الثلاثاء الموافق 2023 /1/2022:

  • الجزائر × سيراليون: في تمام الساعة الثالثة.
  • مصر × نيجيريا: الساعة 6 مساءً.
  • السودان × غينيا بيساو: الساعة 8 مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى