الاخبار

الموارد البشرية تعلن القيمة المالية الجديدة لتجديد الإقامة 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن نية تمديد فترة الإقامة لجميع المقيمين من جميع أنحاء العالم داخل المملكة، وذلك من خلال تجديدهم كل ربع سنة.

أوضحت الموارد البشرية أن التحديث يتعلق بتجديد إقامات العمل داخل المملكة المرتبطة بتصاريح العمل. حددت الوزارة مبلغ 100 ريال سعودي كرسوم ثابتة لتجديد إقامات العمل ربع السنة في أي منطقة داخل المملكة. يتم دفع هذا المبلغ من قبل المؤسسة التي يعمل بها الوافد أو المقيم، وفقا للقرارات الجديدة التي وضعتها لائحة نطاقات التي تتحمل تكاليف تجديد الإقامة ربع السنة على المؤسسات. وتقوم المؤسسات بدفع 100 ريال سعودي لكل عامل مقيم لديها.

أعلنت الوزارة عزمها على توحيد المبلغ المطلوب للدفع السنوي بعد احتساب الرسوم التي يخضع لها الراتب الذي يتلقاه الوافد، وفي هذا السياق، تنوي الموارد البشرية توحيد المبلغ على جميع المنشآت التي تحتوي على عمالة أجنبية. إذا كانت العمالة في الحد المسموح به أو أقل، ستدفع المنشأة مبلغا إجماليا قدره 8400 ريال سعودي، أما إذا تجاوزت المنشأة الحد الأحمر وهو تشغيل عمالة أجنبية زائدة، فإن المبلغ الموحد سيكون أكثر من 9600 ريال سعودي سنويا.

وأكدت الوزارة بشأن ذلك أنه في حالة تأخير أي مؤسسة في الدفع، سيتم توجيه إنذار لها وستكون مطالبة بدفع جميع الرسوم المتأخرة دفعة واحدة، ولا يعفى أو يقلل من إجمالي المبلغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى