المواعيد والفعالياتفعاليات السعودية

فعاليات معرض القهوة والشوكولاتة جدة 2024

باقي أيام قليلة على فعاليات معرض القهوة والشوكولاتة في جدة، والذي سيقام في هذا الشهر. ليس هذا المهرجان الأول الذي يقام، بل هو العام الخامس له بعد أن بدأت الأولى في مارس 2018. يعتبر هذا المهرجان من المهرجانات المميزة بسبب استهدافه القهوة والشوكولاتة التي يحبها الكثيرون حول العالم. تحاول المملكة تشجيع التجارة والصناعة في هذه المجالات لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض. وتشتهر المملكة بقهوتها العربية الأصلية التي لا تقارن بأنواع القهوة الأخرى بسبب طعمها المميز. اختيار مدينة جدة لإقامة هذا المهرجان ليس عشوائيا، بل لأنها واحدة من أفضل المدن السياحية في السعودية. تعال واستكشف فعاليات هذا المهرجان من خلال موسوعتنا.

فعاليات معرض القهوة والشوكولاتة جدة

أعلنت الجهة المنظمة للمعرض عن فعاليات معرض القهوة والشوكولاتة، والذي ستقام فعالياته في مدينة جدة يوم 16 مارس 2024، ويستمر حتى السبت 19 مارس، في فندق كارلتون بجدة. وسيتضمن المعرض هذا العام مجموعة من الفعاليات المتنوعة والمميزة، حيث ستتوفر أكثر من 10,000 نوع من المنتجات، بين القهوة والشوكولاتة، وسيكون لهذه الفعاليات تأثير بارز

فعالية عيش التجربة وكون باريستا

الباريستا هو الشخص الذي يعرف جميع أنواع القهوة المحلية والعالمية ويستطيع تحضيرها بأشكال مختلفة لجذب الزبائن إلى المقاهي، حيث يتم تدريب بعض الزوار على تحضير القهوة بأشكال مختلفة والتعرف على جميع أنواعها بواسطة بعض الخبراء المتخصصين في تحضير القهوة.

فعالية منطقة البرو بار

هذا هو أحد الأنشطة التي يشارك فيها مقاهي سعودية مختلفة مع بعضها البعض لتزويد الزوار بمعلومات حول طرق وأساليب تقديم القهوة للزبائن بطرق احترافية.

فعاليات منطقة المقاهي والمحلات التجاريّة

يتم فيها التعاقد مع سلاسل محلات القهوة العالمية مثل ستاربكس لاستضافتهم في المهرجان ومشاركة الزوار في صناعة القهوة وسرد قصص نجاح تلك المحلات التجارية في تلك الصناعة لتصبح واحدة من القهاوي العالمية الرائدة فيها.

فعاليات أساسيات القهوة وفنون الشوكولاتة

تعتبر هذه الفعالية من الأحداث المميزة التي ينتظرها الزوار بفارغ الصبر، حيث يمكن للزوار تعلم أساسيات صناعة القهوة والاستمتاع بأفكار جديدة ومبتكرة لتناول القهوة. كما يمكن لرواد الأعمال الصغيرة الذين يرغبون في بدء مشروع لإنتاج القهوة والشوكولاتة الحصول على بعض الأفكار المفيدة والجديدة.

فعاليات التعليم والمحاضرات

هذه بعض المحاضرات التي يتم تقديمها من قبل الخبراء في المجال والذين يعملون في أشهر المحلات التجارية التي تختص في تقديم القهوة والشوكولاتة. تكون المحاضرات متاحة طوال الخمسة أيام المخصصة للمهرجان، ويتم تكرارها بشكل يومي لتغطية الأساسيات التي يحتاجها المبتدئ في بدء مشروعه الخاص في هذه الصناعة.

فعاليات الدورات التدريبية وورش العمل

خبراء صناعة القهوة والشكولاتة يعدون ورش عمل لتعليم الزوار فنون صناعة القهوة بأحدث الطرق العالمية الحديثة في جدة، وهي من المدن النشطة سياحيا ويأتي الزوار من جميع الجنسيات. يهدف ورش العمل إلى تعليم المبتدئين وأصحاب العمل الذين يرغبون في زيادة معرفتهم بأحدث طرق التصنيع والإعداد المتعلقة بصناعة القهوة والشكولاتة.

مميزات وشروط الدخول إلى معرض جدة للقهوة والشوكولاتة

نظرا لكون معرض جدة للقهوة والشوكولاتة من أكبر المعارض في منطقة الشرق الأوسط ولكونه معرضا مميزا بعدما تم اعتماده من قبل الجمعية المختصة في القهوة SCA، فهو يعتبر معرضا علميا بسبب اتباعه لمواصفات المعارض العالمية وفقا لما وافق عليه الاتحاد العالمي للمعارض UFI، وتم الإعلان عن بعض الشروط الخاصة لضمان راحة الزوار وتتضمن ما يلي:

  • سجل على تطبيق توكلنا لمعرفة الحالة الصحية للزائر.
  • يجب أن يكون جميع الزوار قد تلقوا جرعتين على الأقل من لقاح فيروس كورونا.
  • تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات مع الاهتمام بتطهير الأيدي.
  • السماح بدخول كافة الفئات العمرية.
  • احجز التذاكر عبر الإنترنت أو عند الدخول إلى المهرجان.
  • تقديم خدمة صف السيارات.
  • يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة الدخول إلى المهرجان مجانا.

كود خصم معرض الشوكولاتة

حتى الآن، لم يتم الإعلان عن كود خصم لمعرض القهوة والشكولاتة، ولكن تم الإعلان عن أسعار التذاكر وسنستعرضها لاحقا في السطور القادمة. جاءت المناسبة بشكل مثالي لجميع الفئات، بحيث يستطيع الأشخاص من جميع الأعمار والطبقات الاستمتاع بالفعاليات المميزة التي يقدمها المعرض، سواء كانوا محبي وعشاق القهوة، أو المبتدئين الذين يرغبون في دخول هذا المجال من خلال تعلم الأساسيات والتقنيات المهنية في ورش العمل والمحاضرات التي ستقام ضمن فعاليات المعرض كما ذكرنا سابقا

أسعار تذاكر معرض القهوة والشوكولاتة 2024

تم الإعلان عن تذاكر معرض القهوة والشكولاتة لهذا العام في مدينة جدة وتم الإعلان عنها على النحو التالي:

التذكرة  السعر الشروط والمزايا
تذكرة هواة القهوة (VIP) 380 ريال سعودي التذاكر غير قابلة للاسترجاع
إمكانية صف السيارات
كوب قهوة مجانًا
التذاكر غير قابلة لتغيير الموعد ليوم آخر
تكتفليكس 60 ريال سعودي التذاكر غير قابلة للاسترجاع
الدخول لمرة واحدة فقط في أي يوم
التذاكر قابلة لتغير الموعد ليوم اخر
عشاق القهوة 50 ريال سعودي الدخول مرة واحدة فقط لحضور الفعاليات
التذاكر غير قابلة للاسترجاع
التذاكر غير قابلة لتغيير الموعد ليوم آخر

خطوات حجز تذاكر معرض القهوة والشكولاتة 2024

يمكنك حجز تذاكر المعرض بصورة إلكترونية من خلال اتباع الخطوات التي تنص على الآتي:

  • يمكنك الوصول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمعرض القهوة والشكولاتة عن طريق الضغط هنا.
  • انقر لاختيار “شراء التذاكر” باللون الأخضر.
  • قم باختيار فئة التذاكر التي تريدها وهم ثلاثة فئات:
    • عشاق القهوة.
    • تكتفلكس.
    • هواة القهوة (VIP).
  • اضغط على عدد التذاكر التي ترغب في شراءها وسوف تظهر لك ميزات كل فئة من الفئات الثلاث المتاحة.
  • اضغط بعدها تبويب “الدفع باللون الأخضر.
  • سيتم تحويلك إلى الصحة الإلكترونية حيث سيطلب منك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني لإرسال التذاكر الخاصة بك عليه.
  • اضغط بعدها متابعة.
  • اختار طريقة الدفع الإلكتروني.

رابط حجز تذاكر معرض القهوة والشوكولاتة 2024

  • احجز مقعدك في معرض القهوة والشيكولاتة الذي سيبدأ بعد عدة أيام قليلة لحضور ورش العمل والمحاضرات من قبل بعض الخبراء المتخصصين في صناعة القهوة والشيكولاتة، خاصة إذا كنت مبتدئا، يمكنك حجزه من خلال بلاتينيوم لست عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  • بعد ذلك، اتبع الخطوات التي ذكرناها في الفقرات السابقة لحجز مقعدك في ذلك المهرجان المميز والتعرف على أحدث طرق صناعة القهوة والشوكولاتة من خلال الخبراء الحاضرين في المعرض.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية جولتنا التي قمنا فيها بتسليط الضوء على فعاليات معرض القهوة والشوكولاتة في جدة ، وتعرفنا أيضا على أسعار التذاكر المعلنة لهذا المعرض وخطوات حجز التذاكر عبر الإنترنت ، ويمكنك معرفة أهم المستجدات من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى