الاخبار

تسجيل الطلاب الأجانب بنظام نور 2024

تسجيل الطلاب بمنصة نور يتم عن طريق الخطوات التالية:

  1. أولا قم بتسجيل الدخول إلى موقع منصة نور من هنا.
  2. ثم انقر على تسجيل الدخول كطالب جديد.
  3. يحتاج منصة نور إلى إدخال بعض البيانات الأساسية الخاصة بالطلاب مثل تاريخ الميلاد ومكان الإقامة واسم المدرسة والفصل الدراسي.
  4. ويتم إدخال معلومات ولي الأمر، مع توضيح صلة القرابة.
  5. يجب توثيق كل البيانات التي يتم إدخالها، وذلك عن طريق رفع المستندات إلى المنصة.
  6. يتم التأكد من صحة جميع البيانات، ومن ثم يتم فتح حساب للطالب، وبذلك يمكنه الاستفادة من خدمات المنصة.

تهدف وزارة التعليم السعودية إلى توفير خدماتها الإلكترونية لجميع الطلاب، سواء كانوا سعوديين أو حاملين لجنسيات أجنبية. منصة نور أصبحت الآن بوابة رئيسية للتعليم في السعودية، حيث تحتاج جميع الأطراف التعليمية إلى خدماتها، بدءا من الطلاب وصولا إلى أولياء الأمور والمعلمين والإداريين. ومع انتشار وباء كورونا، سعت وزارة التعليم إلى تطبيق الخدمات الرقمية الكاملة لتسهيل الوصول إليها والحفاظ على الصحة العامة وتقليل انتشار الوباء.

يمكن الآن التواصل بين جميع الأطراف التعليمية المختلفة عبر منصة نور الإلكترونية، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة. أصبح بإمكان ولي الأمر التواصل مع المعلمين لمتابعة تقدم الطالب الدراسي.

أصبحت عملية الحصول على الشهادة الدراسية في نهاية العام الدراسي عملية سهلة جدا، حيث تتم بشكل إلكتروني عبر هذه المنصة، ويمكن أيضا طباعتها.

ويتميز نظام نور اليوم بوجود قاعدة بيانات ضخمة للغاية، تشمل جميع الطلاب الملتحقين بالمدارس السعودية في جميع مراحلهم الدراسية، مما يسهل إجراءات الولوج والاطلاع على بيانات الطلاب بشكل كبير، وتأتي هذه الخطوة في إطار رغبة وزارة التعليم في تطوير النظام عموما، لمواكبة رؤية 2030

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى