أسأل الخبراءالمراجع

اسهل موقع تحويل الرابط الى باركود بالخطوات 2024

يُعرّف الباركود باللغة العربية على أنه رمز الاستجابة السريع (بالإنجليزية: الرمز السريع الاستجابة، وهو مجموعة من الأرقام أو الرموز المشفرة التي يتم قراءتها بواسطة أجهزة القراءة المخصصة لهذه الرموز مثل الأكواد المنتشرة في متاجر السوبر ماركت والمطبوعة على غلاف المنتجات، والتي تسمح للمستهلك بمعرفة سعر المنتج عند تمريرها على الجهاز، أو قراءتها كرمز مشفر عن طريق الهاتف المحمول.

في هذه الحالة، يحتوي على معلومات خاصة بمستخدم مثل البريد الإلكتروني، كلمة المرور، ورقم الجوال. ومن بين البرامج المشهورة التي تحافظ على سرية معلومات المستخدم هو تطبيق واتس اب، الذي يظهر على شكل مربع يحتوي على رموز مشفرة غير قابلة للفهم. يجب الإشارة إلى أن هذا النظام تم ابتكاره من قبل شركة يابانية في عام 1994 لتسهيل الوصول إلى المعلومات. هناك أيضا العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكنك استخدامها لتحويل الرابط إلى باركود.

تحويل الرابط الى باركود

هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمة تحويل الروابط إلى باركود والعكس، ومن بين أشهر هذه المواقع التي تشمل ما يلي:

موقع Kayawa

يتيح لك هذا الموقع تحويل أي رابط إلكتروني إلى باركور بسهولة، وذلك عن طريق نسخ الرابط المراد تحويله ولصقه في الحقل الفارغ على الموقع، ثم النقر على أيقونة “انضم وانشئ”.

  • من مزايا هذا الموقع أيضا إمكانية تحويل أرقام الهواتف المحمولة والرسائل والنصوص إلى باركود، كما يمكنك نقل أي نوع من الملفات من حاسوبك الشخصي إلى هاتفك المحمول.

موقع The QR code Generator

من بين المواقع التي يمكنك استخدامها لتحويل الرابط الإلكتروني إلى باركود، بمجرد الدخول إلى الموقع، قم بنسخ الرابط ولصقه في الحقل المخصص، ثم بعد تحويله، يمكنك تنزيل الباركود بصيغ مختلفة مثل PNG أو EPS أو SVG، إذا كنت ترغب في إرساله عبر البريد الإلكتروني أو المحادثات مع الأصدقاء، ويتيح لك الموقع أيضا مشاركة الكود عبر تطبيقات الرسائل أو المحادثات.

برنامج Barcode Studio Enterprise

يهدف هذا البرنامج إلى تحويل جميع المعلومات المتنوعة من الروابط الإلكترونية وأرقام الهواتف وأسعار السلع، حيث يتم تنزيل البرنامج وتثبيته على الجهاز ومن ثم بدء تحويل الروابط المطلوبة.

  • يتميز البرنامج بحجمه الصغير حيث لا يستغرق مساحة كبيرة من جهازك، كما أنه مجاني ولا يتطلب دفع رسوم، ويمكنك الوصول إلى هذا الرابط لتنزيله فورا.

موقع scanova

يميز هذا الموقع عن غيره بتقديم العديد من الخيارات للباركود بعد التحويل، ويمكنك أيضا إجراء تعديلات في الشكل أو اللون بعد اختيار الرمز المناسب، ثم يمكنك تحميله مباشرة من الموقع.

  • من خلال هذا الموقع يمكنك تحويل مختلف أشكال الروابط والنصوص مثل البريد الإلكتروني، إلى جانب المعلومات الأخرى مثل أرقام الهواتف وبطاقات العمل، وكل ذلك بشكل مجاني دون دفع أي رسوم، ومن ضمن متطلباته إنشاء حساب على الموقع للاستفادة من خدماته.

موقع QRcode monkey

 هذا الموقع يعد واحدا من أسهل المواقع التي يمكن الاعتماد عليها في تحويل الروابط إلى باركود لروابط مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر. يمكنكم إتمام هذا الإجراء في دقائق معدودة ببساطة عن طريق نسخ الرابط ولصقه في الحقل الفارغ على الصفحة الرئيسية للموقع، ثم الضغط على أيقونة “Create QR-Code.

  • يتيح لك هذا الموقع تعديل شكل الباركود وألوانه، بالإضافة إلى تحميله وحفظه بصيغ مختلفة مثل PNG أو PDF أو SVG.

برنامج تحويل الرابط إلى باركود للايفون

هناك العديد من التطبيقات التي تم تطويرها لإنشاء رمز الباركود وتحويله من مختلف أشكال الروابط الإلكترونية، مثل تطبيق الآيفون الذي يبلغ حجمه 45.6 ميجا بايت ويحظى بتقييم 4.7 من 5، ويتمتع بالعديد من الميزات التالية:

  • تطبيق مدعوم بمختلف لغات العالم، بما في ذلك اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية.
  • تسمح لك بإنشاء الباركود وتنزيله مباشرة على هاتفك المحمول.
  • يحتوي على خاصية التخلص من الإعلانات.
  • من خلاله يمكنك الاستعانة به لقراءة مختلف أنواع الباركود.
  • يتم تحويل مختلف أنواع النصوص والروابط إلى بار كود، وأيضا تحويل مختلف أسعار السلع والمنتجات.

ومع ذلك، العيب فيه أنه تطبيق غير مجاني في النسخة المحدثة منه، وهي نسخة “Pro” التي تعد الأكثر تطورا من النسخة الأصلية، وتتراوح أسعارها بين 3 و 15 دولارا، ولتحميله على هاتفك المحمول من متجر Apple، اضغط هنا

بالنسبة لهواتف الأندرويد، يتوفر برنامج QR Barcode الذي يشتمل على نفس المزايا الموجودة في البرنامج السابق للآيفون باستثناء إزالة الإعلانات، ويتميز بحجم صغير يصل إلى 8.4 ميجابايت، وحاصل على تقييم 4.6 من 5، مما يجعله واحدا من أفضل تطبيقات الباركود للأندرويد، يمكن تحميله من Google Play عبر الرابط المرفق.

موقع Qr Monkey Code 

يقدم هذا الموقع خدمة تحويل الروابط إلى باركود بشكل مجاني، وذلك عكس العديد من المواقع الأخرى، والتي تحتاج في بعض الأحيان إلى دفع مبلغ مالي، حتى يتم الحصول على رمز الباركود الأصلي، ويمكنك الوصول إلى الموقع بشكل مباشر عن طريق الضغط على “الرابط

ويمكنك القيام بتحويل الرابط إلى باركود عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يمكنك الدخول المباشر إلى الموقع عن طريق الضغط على “الرابط
  • قم بإدخال الرابط الذي تمتلكه في الحقل المخصص له، والمعروف باسم Your URL.
  • يتيح لك الموقع العديد من الخيارات الأخرى المتطورة، والتي تساعدك على إعداد باركود مميز لروابطك، ومن بين تلك الخيارات ما يلي:
    • إضافة ألوان للباركود الخاص بك.
    • إضافة صورة إلى الباركود الخاص بك.
    • اختيار تصميم خاص للباركود من بين العديد من الخيارات التصميمية المتنوعة والكثيرة.

يعد الباركود واحدا من الأساليب البسيطة والسهلة للحفاظ على روابط متنوعة، ويتيح لك هذا الموقع حفظ باركودك الشخصي بتنسيق JPG أو صورة، حتى تتمكن من تنزيله على هاتفك واستخدامه بسرعة وسهولة عند الحاجة له.

أسئلة شائعة

كيف احول اي رابط الى باركود؟

– يمكنك الدخول إلى أي من مواقع تحويل الرابط إلى باركود، مثل موقع QR Code Monkey، ويمكنك الوصول إليه مباشرة عن طريق “الرابط”
– يتم إدخال الرابط الذي ترغب في تحويله إلى باركود في المكان المخصص بعنوان URL.
– يتيح للموقع لك تلوين الباركود من خلال قائمة تحديد الألوان، ويمكنك أيضا اختيار تنسيق مناسب.

كيف احول اغنية الى باركود؟

يمكن تحويل أي نص حر إلى رمز الاستجابة السريعة (QR code)، ذلك عن طريق برنامج يقوم بتحويل النص إلى باركود، حيث يتيح لك اختيار النص الذي ترغب بترميزه، ثم يطلب منك إدخال النص في المكان المخصص له، ثم يتم الضغط على “توليد رمز QR”، وسيتم إنشاء الباركود في زمن أقل من ثانية، ويمكن الاحتفاظ بهذا الرمز على هيئة صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى