الاخبار

متى يوم التأسيس السعودي وموعد الإجازة لكافة القطاعات 1445

يبحث العديد من الأشخاص عن تاريخ يوم التأسيس السعودي والذي يعد واحدا من الأيام المخصصة لتكون إجازة رسمية في المملكة، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، ومع اقتراب هذه الإجازة، يبحث الكثيرون عن تاريخها.

جدول المحتويات

متى يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس في المملكة يحتل مكانة كبيرة في قلب كل مواطن سعودي، حيث تم تأسيس المملكة في هذا اليوم، ويرجع ذلك إلى عام 1727م.

صدر أمر ملكي ينص على منح جميع المواطنين السعوديين إجازة رسمية في ذلك اليوم، والاحتفال بها سنويا في التاريخ المحدد له، والذي يوافق اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام.

موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة

بعد صدور هذا القرار، يتم منح إجازة رسمية في نفس اليوم الذي يوافق يوم التأسيس، تكريما لهذه الذكرى العظيمة والمهمة في تاريخ المملكة. مدة الإجازة تختلف من عام إلى آخر، حسب اليوم الذي يوافق يوم التأسيس.

على سبيل المثال، إذا وافق يوم التأسيس يوم الخميس مثل هذا العام، فسيتم منح الموظفين إجازة لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من الخميس وتنتهي السبت.

موعد إجازة يوم التأسيس للطلاب

في الوقت نفسه، يحصل الطلاب السعوديون في المدارس أيضا على إجازة رسمية في يوم التأسيس، وكذلك المعلمون والإداريون وغيرهم من العاملين في مجال التعليم، وبالنسبة للطلاب، ستكون إجازة يوم التأسيس لهذا العام متزامنة مع إجازة الفصل الدراسي الثاني.

وبالتالي، ستنظم إجازة يوم التأسيس مع إجازة الفصل الثاني وسيحصل الطلاب على إجازة لمدة عشرة أيام، تبدأ من اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير وتنتهي في اليوم الثالث من شهر مارس، للعام ٢٠٢٤.

وفقا للتقويم الهجري، يتم منح الطلاب إجازة في يوم التأسيس في السعودية في اليوم الثاني عشر من شهر شعبان للعام الهجري 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى