الاخبار

وزارة التعليم توضح موعد إجازة الطلاب في رمضان 1445 ومدتها

يبحث العديد من الطلاب عن تاريخ إجازة الطلاب في رمضان، وذلك بسبب اقتراب الشهر الكريم، حيث أعلنت وزارة التعليم عن المواعيد الرسمية ضمن التقويم الدراسي للعام الهجري الحالي 1455، والذي يشمل جميع الإجازات المقررة في العام الدراسي، بما في ذلك إجازة شهر رمضان، التي يحصل عليها الطلاب سنويا، وتستمر حتى بعد عيد الفطر المبارك.

جدول المحتويات

موعد إجازة الطلاب في رمضان 1445

حددت وزارة التعليم موعد إجازة الطلاب في رمضان، وهي إجازة سنوية، ولهذا العام يتم منح الطلاب إجازة خلال الفصل الدراسي الثالث، ولذلك لم يتم منح الطلاب إجازة منتصف الفصل، بسبب الحصول على الإجازة خلال شهر رمضان، وبالنسبة للموعد الخاص بها، سيكون على النحو التالي:

  • موعد بدء إجازة رمضان للطلاب هو في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.
  • والذي يتوافق مع اليوم الثامن والعشرين من شهر مارس في السنة الحالية.
  • وبالتالي يتم منح الطلاب إجازة طويلة للاستمتاع بالأيام الأخيرة من الشهر الكريم.

متى تنتهي إجازة رمضان للطلاب

يتم منح الطلاب إجازة رمضانية طويلة حيث يتم تمديدها حتى بعد شهر رمضان الكريم وحتى عيد الفطر المبارك، وستستمر الإجازة حتى اليوم السادس من شهر شوال، والذي يوافق اليوم الخامس عشر من شهر إبريل للعام الميلادي.

مدة إجازة شهر رمضان للطلاب في السعودية

يستمر فترة الإجازة التي يحصل عليها الطلاب خلال شهر رمضان الكريم لمدة كافية، حيث تكون مدتها ثمانية عشر يوما كاملة، وتبدأ من الثامن عشر من الشهر الكريم، وتستمر حتى بعد أيام عيد الفطر لمدة ستة أيام كاملة.

ثم يتم العودة بشكل فعلي للدراسة في اليوم السادس من شهر شوال، مع العلم أنه سيتم منح إجازة نهاية أسبوع في نفس الشهر شوال، وتحديدا في اليوم الثالث والعشرين، والذي يوافق اليوم الثاني من شهر مايو.

ومن الملاحظ أنه يمكنكم معرفة الإجازات الكاملة وجميع التواريخ الهامة في التقويم الدراسي للعام الحالي عن طريق زيارة موقع وزارة التعليم من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى