الحالات المرضيةصحة

تجربتي مع أفضل أدوية علاج عرق النسا من الصيدلية 2024

علاج التعرق الزائد لدى النساء من الصيدلية يمثل تحديا كبيرا في الحياة اليومية للإنسان بسبب صعوبته وشدته. فالمريض لا يستطيع أداء أي حركة بسبب هذا الألم، والراحة الكاملة لا تشكل حلا مناسبا لأن الألم مستمر. ولذلك، يقدم هذا المقال على موقع موسوعة جميع طرق العلاج المجربة والمضمونة.

أفضل أدوية علاج عرق النسا من الصيدلية

يحتاج عرق النسا إلى أدوية مضادة للالتهابات العضلية الحادة وأدوية مسكنة للألم التي تخفف الألم حتى يتم علاج الالتهاب وبعد ذلك يمكن للمريض، بعد مراجعته للطبيب المختص بحالته، الحصول على:

فلدين

  • هي كبسولات يتناولها المريض لعلاج الالتهابات العضلية الحادة في العضلات والمفاصل، حيث يعمل الدواء بفاعلية بفضل المادة الفعالة فيه وهي مادة البيروكسيكام التي تقضي على الالتهابات نهائيا.
  • يعمل الدواء بفعالية على خفض درجة الحرارة الناجمة عن الالتهابات، مما يجعله فعالا في علاج التهابات المفاصل الروماتيزمية والتهابات المفاصل العظمية وحتى التهاب الفقارات.
  • يجب تناول الدواء بعد استشارة الطبيب، ولا ينصح باستخدامه إذا كنت تعاني من مشاكل في القولون أو المعدة، وأثناء فترة الحمل والرضاعة.
  • ويجب أن لا تزيد الجرعة الموصى بها عن حبتين يوميا، مرة في الصباح ومرة في المساء.

دانتريلاكس

  • هو عبارة عن كبسولات تساعد في تخفيف توتر العضلات لتمكينك من الاسترخاء والتبسيط وبالتالي تساعد في تخفيف الألم عن طريق تهدئة الالتهاب وتقليل درجة حرارة العضلات المصابة بالالتهاب، لذا يتم استخدام هذا الدواء لعلاج التعرق الزائد والصداع التوتري والتهابات المفاصل في الظهر والرقبة والتشنجات العضلية بشكل عام.
  • تحذير من استخدام الدواء إذا كنت تعاني من مشكلة في الكبد، حيث يزيد هذا الدواء من مشاكل الكبد، لذلك يجب تناول جرعة واحدة يوميا فقط.

ليفابيون

  • الدواء يحتوي على مجموعة من فيتامينات بي، وتشمل فيتامين بي 12 و 9 و 6، وهؤلاء الفيتامينات تتفاعل مع بعضها البعض في الجسم لعلاج التهابات الأعصاب في المفاصل والعضلات. هذا يحدث بعد انتشار المرض في الأعماق. عندما يصل إلى الأعصاب، يكون الأمر أكثر صعوبة، وهنا يتدخل دواء ليفابيون الذي يؤثر بفعالية على الأعصاب.
  • يتم تقديم ليفابون على شكل أقراص يحصل عليها المريض من مرة إلى مرتين في الأسبوع وفقا لتوصية الطبيب.

علاج عرق النسا بزيت الزيتون

بسبب أن الأدوية سواء كانت إبرا عضلية أو كبسولات ليست محببة للكثيرين، يتجه الناس إلى العلاج بالأعشاب والطرق الطبيعية لأنها أكثر أمانا وفاعلية. ومن أهم الطرق الطبيعية لعلاج عرق النسا هو استخدام زيت الزيتون وفقا للتالي:

  • لإعداد وصفة زيت الزيتون والجنزبيل، احضر إناء وضع فيه معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون وكمية صغيرة من الجنزبيل المبشور ونصف ملعقة ليمون وملعقة كبيرة من زيت السمسم.
  • قم بمزج المكونات جيدا ثم انقلها إلى الخلاط حتى تحصل على خليط كريمي.
  • احتفظ بالخليط وقم بدهان المنطقة المصابة من بداية الورك وحتى نهاية القدم وقم بلفها بالسلوفان، ولكن لا تضغط على عضلاتك، سخن جسمك جيدا واتركه حتى الصباح ثم اغسله وكرر هذه الحركة يوميا حتى يزول الألم.
  • يساهم زيت الزيتون في علاج الالتهابات نظرا لاحتوائه على مضادات فعالة، بالإضافة إلى الزنجبيل الطازج الذي يساعد على ترخي الأعصاب وتهدئتها للتخفيف من الألم الحاد.
  • إذا استمريت على هذه الوصفة، ستحقق نتائج إيجابية بعد 3 أيام فقط.

أسرع طرق علاج عرق المختلفة

إذا لم يكن الدواء فعالا بما يكفي وفعليا هناك العديد من الحالات التي لم تحصل على الراحة الكاملة من الأدوية الكيميائية، فهناك العديد من طرق العلاج المتفق عليها من قبل المرضى وفقا لحالتهم وتنقسم العلاجات إلى ما يلي:

الراحة التامة والكمادات الساخنة

من الطرق الفعالة والمجربة للتخفيف من الألم هي استخدام كمادات الماء الدافئة، حيث يقوم أحد أفراد الأسرة بوضع منشفة مبللة بالماء الدافئ على مكان الألم والضغط عليه بلطف لمدة 15 دقيقة على الأقل. بعدها، يجب أن يحتفظ المريض بدفئ جسمه وأن يرتاح وينام لتخفيف التوتر وتهدئة العضلات.

العلاج الطبيعي

في بعض الأحيان، عندما يتحول المرض إلى أسوأ حالته أو يصبح مزمنا، يكون الحل الأفضل للمريض هو العلاج الطبيعي، الذي يقوم به الطبيب من خلال إجراء بعض التمارين التي تحسن حالة العضلات وتقوي الأعصاب. وبالتالي، تبدأ آلام عرق النسا في الاختفاء تدريجيا وتزول تماما مع الاستمرار في العلاج لفترة طويلة.

الخضوع للجراحة

في بعض الأحيان ، قد لا تكون الأدوية والعلاج الطبيعي كافية ، وعندما لا يتحمل المريض الألم ، يضطر الطبيب إلى اقتراح إجراء جراحي ، حيث يقوم بإزالة جزء من القرص الديسك في الظهر ، وذلك عندما يكون السبب لالتهاب النسا هو الانزلاق الغضروفي ويمكنه أيضا إزالة الصفائح التي تعمل على تنظيم اندماج العمود الفقري.

نصائح للتخلص من عرق النسا نهائيا

لأن الوقاية دائما أفضل من العلاج، يجب عليكم حماية أنفسكم من عرق النسا قبل الإصابة به، لأن الآلام التي تنتج عنه ليست أفضل ما يمكن للإنسان أن يشعر به على الإطلاق، وبهذا يمكنكم:

  • أن تقوم برفع الأشياء الثقيلة بطريقة صحيحة، حيث يجب على الشخص عند حمل الأغراض الثقيلة أن يوزع الحمل بالتساوي على ظهره وليس على جزء واحد دون الآخر، كما يجب أن يقوم الشخص برفع الأغراض بطريقة صحيحة، حيث يجب أن يجلس على الأرض بوضعية الجلوس على الكعبين لحمل الأشياء، ثم يقوم بالنهوض ببطء، ويجب عدم ثني الظهر لحمل الأشياء ومن ثم رفع الجسم مرة واحدة.
  • لا يمكن أن نقول لك أن تبقى جالسا أو أن لا تبقى واقفا أو أن هناك وضعية صحيحة للجلوس أو الوقوف أو السير، في كل وضعية يتم الضغط على العمود الفقري بكمية محددة. أقل وضعية هي أثناء النوم ولكن الأهم هو عدم الجلوس في وضعية واحدة لفترة طويلة، بل قم بتحريك جسمك باستمرار لتنشيط الدورة الدموية وتخفيف الضغط على الظهر.
  • تذكر أن الراحة الكاملة ليست جيدة كما تعتقد، بل الضغط المستمر على ظهرك أثناء النوم قد يؤدي إلى إصابتك بعرق النسا وانزلاق الغضروف. لذا، يجب أن تكون نشيطا وتتحرك، ومن بين أفضل النصائح لذلك هي ممارسة التمارين الرياضية التي تعزز صحتك بشكل كامل وتحسن مزاجك. فعلا، لها تأثير كبير على حياتنا وتجعل أولئك الذين يمارسونها أقل عرضة للإصابة بأمراض مختلفة، بما في ذلك أمراض العمود الفقري، حيث تساعد في تقويته بشكل فعال.

عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة، يمكنكم التعرف على علاج عرق النسا من الصيدلية والحصول على مزيد من المعلومات حول الحالات المرضية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم قراءة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى