الاخبار

عاجل: حساب مواطن تعلن عن نتائج الأهلية لأول شهر في 2024

أعلن حساب مواطن اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أسماء المستفيدين وهم الذين تم إدراجهم في قائمة الأهلية للدورة رقم 50 من الدعم الشهري الذي يقدمه للمواطنين منذ حوالي 4 سنوات.

يمكن للمواطنين التحقق من إدراج أسمائهم في الشهر الحالي من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للبرنامج، حيث يتم إعادة دراسة حالة كل مستفيد في كل شهر لضمان استمرارية الدعم لمن لم تتحسن أحوالهم المادية وتوقف الدعم لمن تحسنت أحوالهم المادية، سواء بشكل نهائي أو فقط لهذا الشهر.

خطوات التحقق من أهلية حساب مواطن

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب مواطن، أو تحميل التطبيق الخاص بحساب مواطن على نظام أندرويد أو iOS.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك الذي قمت بإنشائه عند التقديم على البرنامج.
  • اختر “قائمة دراسة الأهلية” من القائمة الرئيسية في حسابك.
  • ستظهر لك حالتك المؤهلة والتي تحتوي على معلومات مفصلة تشرح سبب كونك مؤهلا أو غير مؤهلا.
  • تنقسم حالة أهلية الاستحقاق إلى مؤهل وغير مؤهل، حيث يتلقى المؤهل الدعم لهذا الشهر، ويتم ذكر سبب عدم أهلية الشخص ويكون السبب مخالفة شرطا من شروط الأهلية الأساسية، أو عدم دراسة حالة الأهلية مسبقا للمستفيد الذي لم يكمل بيانات تسجيله، ولا يتم النظر في الطلبات غير المكتملة.

يجب أن نعلم أنه إذا كنت تسجل غير مؤهل لثلاثة أشهر متتالية دون عذر مقبول، يمكنك تقديم اعتراض عبر موقع مواطن الرسمي. إذا تم قبول الاعتراض، ستحصل على راتب شهري لمدة 5 أشهر كتعويض عن عدم الأهلية السابقة. إذا تم رفض الاعتراض، يمكنك تقديم اعتراض جديد. ولكن إذا لم تقدم أي اعتراض بعد 3 أشهر، لن تتمكن من الحصول على الأهلية مرة أخرى ويجب حذف حسابك وإنشاء طلب جديد للحصول على الأهلية وصرف الدعم.

للمزيد من الأخبار، تابع الموسوعة على Google News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى