الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

متى تسجيل الجامعات 2024

متى تسجيل الجامعات 2024

قامت العديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية بتحديد مواعيد التسجيل الخاصة بها. تختلف مواعيد التسجيل بين الجامعات في المملكة العربية السعودية وفقا لإدارة كل جامعة. سنعرض لكم مواعيد بدء التسجيل في الجامعات التي أعلنت عنها فيما يلي.

متى تفتح تسجيل الجامعات 2024

يبدأ بعرض الجامعات التي سينتهي موعد التسجيل فيها قريبا وهي على النحو التالي.

  • أكاديمية الحفر العربية السعودية: بدأ التسجيل في أكاديمية الحفر العربية السعودية (صدى sada) من يوم السبت 20 شوال 1445 هـ، وهي أكاديمية مخصصة للشباب من الذكور فقط، وينتهي موعد التسجيل فيها يوم السبت 27 شوال 1445 هـ، وهي واحدة من أبرز المؤسسات التدريبية في مجال الحفر ومشتقاته وتوابعه، وتنتهي التعليم فيها بالتوظيف.
  • المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء: بدأ التسجيل في المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء من يوم الثلاثاء الموافق 25 رمضان، وهذا المعهد مخصص للشباب فقط من البيني، وسينتهي التسجيل فيه قريبا، كما أنه مخصص للشباب من الذكور فقط وسيتم الانتهاء من التدريب في المعهد بالتوظيف.
  • المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية: بدأ التسجيل في المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية منذ يوم الاثنين 24 رمضان لعام 1445، وسينتهي التسجيل في المعهد قريبا. يعتبر هذا المعهد مخصصا للشباب من الذكور فقط، ويتضمن التدريب في المعهد فرصة للتوظيف.

متى يبدأ التقديم في الجامعات الخاصة بالإناث فقط

اسم الجامعة موعد بدء التسجيل في الجامعة حسب التقويم الميلادي ملاحظات تخص الجامعة
القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض 18 من شهر يوليو للعام الميلادي 2023. ينتهي التسجيل في يوم الجمعة الثالث والعشرين من شهر ذي الحجة، وسيتم التسجيل في جامعة الأميرة نورة، وجامعة الإمام محمد بن سعود، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك سعود الصحية، والكلية التقنية بمدينة الرياض، وسيتم الدراسة بنظام الانتظام بدوام كامل.
معهد إدارة الفنادق والسياحة (HTMi) السعودي والسويسري 18 من شهر مايو للعام الميلادي 2023. يعمل المعهد بنظام الانتظام بدوام كامل.
أكاديمية التعلم 18 من شهر مايو للعام الميلادي 2023. يتنتهي التسجيل في أكاديمية التعلم يوم السبت الموافق 21 جمادى الآخرة، وتكون الدراسة في الأكاديمية بنظام الانتظام بدوام كامل.

مواعيد التسجيل في الجامعات 1445 للبنين فقط

اسم الجامعة موعد بدء التسجيل في الجامعة حسب التقويم الميلادي ملاحظات تخص الجامعة
المعهد الوطني للتدريب الصناعي NITI 18 من شهر مايو للعام الميلادي 2024. يتم انتهاء التدريب في المعهد الوطني للتدريب الصناعي بالتوظيف.
المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية 23 من شهر أبريل للعام الميلادي 2024. التدريب في المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية بالتوظيف.
المعهد العالي للصناعات البلاستيكية 21 من شهر أبريل للعام الميلادي 2024. يتم انتهاء التدريب في المعهد العالي للصناعات البلاستيكية بالتوظيف.
المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات 11 من شهر مايو للعام الميلادي 2024. يتم انتهاء التدريب في المعهد السعودي الياباني العالي للسيارات بالتوظيف، ويتم انتهاء التسجيل في المعهد في آخر يوم من شهر ذو القعدة في السنة الهجرية .
القبول الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض. 17 من شهر يوليو للعام الميلادي 2024. تعمل الجامعات الحكومية في منطقة الرياض بنظام الدوام الكامل، وتشمل الجامعات جامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود الصحية وجامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة سطام والجامعة المجمعة وجامعة شقراء والكليات التقنية في منطقة الرياض، وينتهي التسجيل في الجامعات الحكومية في منطقة الرياض في تاريخ 22 ذي الحجة للعام الهجري .
معهد سلامة المشاريع العالي للتدريب 10 من شهر مارس للعام الميلادي 2024. يتم تنفيذ نظام التدريب في معهد سلامة المشاريع العالي بنظام الانتظام بدوام كامل.
المعهد التقني للاختبارات الغير إتلاقية (الدبلومات المهنية) 30 من شهر أبريل للعام الميلادي 2024. يتبع نظام المعهد الفني للاختبارات الغير إتلافية نظام الدوام الكامل بشكل منتظم.

متى يفتح تسجيل الجامعات التي تقبل الشباب من الجنسين

اسم الجامعة موعد بدء التسجيل في الجامعة حسب التقويم الميلادي ملاحظات تخص الجامعة
الهيئة السعودية للفضاء (ابتعاث الفضاء) 20 من شهر مارس للعام الميلادي 2024. يتنتهي التدريب في الهيئة السعودية للفضاء بالتوظيف، وتستند إلى نظام العمل بدوام كامل.
مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للمواهب والإبداع 10 من شهر أبريل للعام الميلادي 2024. نظام الدراسة في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للمواهب والإبداع يتم بنظام الدوام الكامل.
برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (برنامج التخصصات الصحية لمن لديه قبول مباشر) 9 من شهر ديسمبر للعام الميلادي 2024. يتم العمل في البرنامج بنظام منتظم لدوام كامل.
برنامج الابتعاث (الطلاب الذين يدرسون على حسابهم الخاص) وشروط طلب الانضمام إلى البعثة التعليمية 9 من شهر سبتمبر للعام الميلادي 2023. يتم العمل في البرنامج بنظام منتظم لدوام كامل.
تطبيق يساعد على اختيار التخصص الجامعي من خلال قياس الاهتمامات والقدرات 3 من شهر أبريل للعام الميلادي 2024. يعمل بنظام الدوام الكامل في المقياس.
اختبار القدرات العامة (محوسب عربي/ انجليزي) 5 من شهر فبراير للعام الميلادي 2024. الاختبار متاح طوال العام.
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (القبول الاعتيادي) 26 من شهر يونيو للعام الميلادي 2024 آخر موعد للتقديم هو يوم الثلاثاء 20 ذي الحجة للعام الهجري 1443، ويجب على الطلاب الراغبين في التسجيل في الجامعة الحصول على 45 في اختبار (STEP) كحد أدنى أو ما يعادلها في اختبار TOEFL أو IELTS للدخول في منافسة القبول.
أكاديمية الفيصل العالمية (دبلوم الأمن السيبراني) 18 من شهر مايو للعام الميلادي 2024. يتم العمل في الأكاديمية بنظام الانتظام لدوام كامل.
شركة ستاربكس (برنامج تدريبية توظيفية) 15 من شهر مارس للعام الميلادي 2024. يمكن التسجيل في الشركة طوال العام، وينتهي التدريب في الشركة بالتوظيف.
شركة الرياض العالمية للأغذية (ماكدونالدز السعودية) 5 من شهر مايو للعام الميلادء 2024. ينتهي التدريب في الشركة بالتوظيف.
جامعة فهد بن سلطان (برنامج التجسير ما بعد الدبلوم) 27 من شهر مارس للعام الميلادي 2024. يتم العمل في الجامعة بنظام الانتظام لدوام كامل.
كلية جدة العالمية 20 من شهر مارس للعام الميلادي 2024. يتم العمل في الجامعة بنظام الانتظام لدوام كامل.
أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران 21 من شهر فبراير للعام الميلادي 2024. تقوم الأكاديمية بتخريج طيارين مدنيين، ويعمل في الجامعة بنظام الانتظام لدوام كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى