الخدمات المصرفيةالموارد المالية

كم سعر اكتتاب انابيب الشرق توقعات 2024

كم سعر اكتتاب انابيب الشرق 2024

يقوم الأفراد بالبحث عن سعر اكتتاب أنابيب الشرق حيث تعتبر شركة خطوط الشرق المتكاملة للصناعة واحدة من أفضل الشركات وأكثرها شهرة في مجال تصنيع الحديد والصلب ومواسير اللحام، التي تستخدم في صناعة الألعاب المائية والنفط والغاز. وهذا يعتبر أمرا مهما للعديد من المصانع التي تحتاج إلى هذه الخدمات المقدمة من شركة الشرق. ولهذا سنتعرف على العديد من التفاصيل.

شركة اكتتاب انابيب الشرق

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر منتجي النفط والبترول، وهي في حاجة إلى تصنيع أنابيب مجوفة وبراميل للتخزين. لذلك، تأسست شركة الأنابيب المتكاملة الشرقية كشركة محدودة المسؤولية، وتقوم بأداء العديد من المهام المميزة، بما في ذلك عمليات المعالجة والثني للصناعات المعدنية، وتلتزم الشركة بالمعايير الدولية في مجالات تصنيع المعدات. كما قامت بإطلاق عدد من المشاريع الكبيرة في مدن القطيف ورأس تنورة والجانب الشمالي من جدة.

اكتتاب أنابيب الشرق تويتر

لدى شركة الشرق للأنابيب العديد من أدوات التصنيع الكبيرة على أحدث الأنظمة وموجودة في الدمام، وهي ثاني أكبر مدينة صناعية في المملكة. يتميز أنبوب اللحام القوسي المغمور للشركة بميزات رائعة مقارنة بالأنابيب الفولاذية الأخرى. يحتوي الأنبوب على لحامات حلزونية داخلية وخارجية متداخلة تلعب دورا أساسيا في زيادة الصلابة وتحمل الضغط. يمكن تصنيع أقطار أنابيب مختلفة بدقة عن طريق تطبيق الشريط بدقة. يمكن إنتاج حجم الأنبوب المطلوب بانحرافات أبعاد ضيقة دون الحاجة للتحجيم والتقويم بعد اللحام.

اكتتاب جديد

تستطيع الشركة إنتاج خطوط بأقطار خارجية تتراوح بين 20 بوصة و100 بوصة، وسماكة تصل إلى 25.4 ملم، وأطوال تصل إلى 18.2 متر للأنابيب المنفصلة وحتى 26.2 متر للأنابيب المتصلة، وتستجيب للطلبات الكبيرة مباشرة بدون الحاجة للتعاقد مع مقاولين، مما يمنحها ميزة تلبية احتياجات العملاء الذين يفضلون الموردين الرئيسيين والمباشرين.

سعر سهم انابيب الشرق

يتم الإعلان عن أسعار أسهم شركة الشرق للأنابيب المدرجة في السوق المالية من خلال البورصة، حيث بلغ سعر السهم الواحد للمشتركين الأفراد 80 ريالا سعوديا فقط كأدنى سعر، وبالنسبة لعدد الأسهم المخصصة للفئات غير الفردية يبلغ حوالي 5 مليون سهم، وبالنسبة لحجم رأس مال شركة الشرق للأنابيب المتكاملة للصناعة يقدر بحوالي 210 مليون ريال سعودي ويبلغ عدد الأسهم المملوكة للمكتتبين الأفراد حوالي 630 ألف سهم.

تم تحديد تداول السعودية، عندما يبدأ الاكتتاب في شركة الشرق للأنابيب المتكاملة للصناعة، وعلينا أن نعلم أن شركة الشرق للأنابيب هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الأنابيب بجميع أنواعها، والحد الأقصى المسموح للفرد بشرائها هو 250 ألف سهم.

شركة الشرق اشتهرت وحققت مكانة بارزة في السوق التنافسية حتى أصبحت واحدة من أهم الشركات المصنعة لأنابيب الصلب الملحومة بالقوس في قطاع تصنيع وتسويق الأنابيب في المنطقة، منذ تأسيسها في عام 2010 في الدمام، بالمملكة، وتحتوي الشركة على أحدث التقنيات المتقدمة التي تمكنها من إنتاج 500 ألف طن من الأنابيب سنويا والتي تستخدم لنقل النفط والغاز والمياه، وذلك بمجموعة واسعة من أقطار الأنابيب الحلزونية، مع وحدة ربط الأنابيب المزدوجة، ومصنع لتعبئة جميع المواسير بأحجام وأطوال مختلفة بطاقة إنتاجية سنوية بلغت 4.5 مليون متر مربع.

حكم اكتتاب انابيب الشرق

يتساءل الكثير عن حكم اكتتاب أنابيب الشرق، وسنشرح ذلك بالتفصيل. هناك تخوفات من أن تكون هذه الأنشطة محرمة، ولكن كل ما يحدث داخل الشركة في إنتاج الأنابيب الفولاذية لقطاعات النفط والغاز والمياه والبناء، فهذا النشاط جائز ومسموح به. لم تظهر أي معاملات محظورة في البيانات المالية، وبالتالي لا يوجد عائق قانوني يمنع الاكتتاب فيها.

إدراج سهم اكتتاب انابيب الشرق

تستفيد شركة أورينت بايبس من خبرتها الفنية والهندسية الكبيرة في إدارة وتشغيل أحدث مرافق المختبرات والمختبرات الفنية، والتي تطبق أعلى معايير الجودة العالمية، لإنتاج أنابيب منفصلة بطول يصل إلى 18 مترا، أو أنابيب متصلة بطول 26 مترا بتقنية الارتباط المزدوج. كما نجحت الشركة في بناء علاقات عمل إستراتيجية طويلة الأمد مع العديد من أبرز شركات النفط والغاز والمياه في المملكة لتزويدها بأنابيب ذات تقنية لحام حراري لولبية متطورة تتناسب مع المعايير المناسبة لنقل المنتجات بالكميات والمواصفات الفنية المطلوبة. ونتيجة لذلك، أصبحت الشركة موردا رئيسيا للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والعملاء الرئيسيين الآخرين في المملكة، بالإضافة إلى التعاون مع شركة أرامكو العالمية المشهورة.

التواصل مع شركة الشرق للأنابيب 2024

شركة أنابيب الشرق تقدم لعملائها وسائل تواصل متعددة للاستفسار عن معلومات الاكتتاب في شركة الشرق، حيث يمكن التواصل من خلالها

  • رابط الموقع الرسمي لشركة أنابيب الشرق
  • عبر المكتب الرسمي الموجود في مدينة الدمام الصناعية بالمملكة.
  • يمكن الاتصال بالشركة عبر الهاتف الثابت باستخدام الأرقام التالية (+966 13 8121999) و (+966 13 8121666).
  • يمكنك إرسال أي شيء تريده عبر بريدك الإلكتروني الشخصي

تم تصنيف جميع المتقدمين للاكتتاب في شركة الشرق إلى فئات مختلفة للحصول على أسهم الشركة. تتضمن هذه الفئات الأفراد، بما في ذلك الأشخاص السعوديين، بالإضافة إلى المقيمين غير السعوديين أو المستثمرين الخليجيين ذوي الجنسيات الأخرى، الذين يمتلكون حسابا مصرفيا لدى أحد الجهات المالية المعنية، ولهم الحق في فتح حسابات استثمارية أو المشاركة بمشاريع سعودية محددة أو أرامل وأطفال الأجانب الذين هم من زوج غير سعودي.

كم ثمن اكتتاب انابيب الشرق 2024

فترة الاكتتاب لأسهم شركة محددة تبدأ من 11 يناير 2024 وتستمر حتى 17 يناير 2024، حيث تقدم الطلبات لتسجيل جميع الفئات المؤهلة خلال هذه الفترة. أما فترة الاكتتاب لفئات معينة من الأفراد في سوق التداول السعودي فتبدأ من 14 يناير وتنتهي في 15 يناير 2023، وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم المعروضة في 30 يناير 2024. وفي الثاني من فبراير سيتم إعادة مبالغ الاشتراك الزائدة لعام 2024 .

اكتتاب أنابيب الشرق هوامير البورصة

ويتم بدء تداول الأسهم بعد استكمال جميع متطلبات وإجراءات النظام المتعلقة بالاكتتاب وهناك شريحتان مشاركتان. الشريحة الأولى تشمل صناديق الاستثمار والشركات والمستثمرين الأجانب المؤهلين والمستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الاعتبارية. الشريحة الثانية تشمل المشتركين الفرديين والحد الأدنى لعدد الأسهم للأفراد هو 10 أسهم. أما الحد الأدنى لعدد الأسهم للفئات المشاركة فهو حوالي 100 ألف سهم. يجب أن نذكر أن هناك مستشارين ماليين يتعاونون ويتنسقون مع المساهمين البائعين في المملكة العربية السعودية للسماح للفئات المشاركة بالحصول على عدد ونسبة الطرح. ولا يمكن تجاهل حقيقة أن الشركة تدير حاليا ثلاث مصانع متكاملة ومتطورة في منطقة الدمام الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى