أسأل الخبراءالمراجع

خدمة الحصول على المعونات العينية لعمال المياومة بالاردن 2024

في مقالنا التالي سنقدم لكم رابط خدمة الحصول على المعونات العينية لعمال المياومة التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي في المملكة الأردنية. الحكومة في الأردن تسعى لتقديم المعونات لكبار السن وعمال المياومة بهدف تخفيف الضغط الاقتصادي عنهم ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية وتوفير حياة كريمة لهم. في ظل دخول شهر رمضان الكريم وتجنب الناس للخروج من منازلهم بسبب خوفهم من فيروس كورونا المستجد وتعطل العديد من الأعمال، الكثير من المواطنين يتساءلون عن المعونات التي تقدمها الحكومة. لذا، سنعرض لكم في هذه الموسوعة الفقرات اللازمة للتقديم على المعونات العينية، فتابعونا.

خدمة الحصول على المعونات العينية لعمال المياومة

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في المملكة الأردنية عن توفير المعونات العينية لكبار السن وعمال اليومية كفئة مستحقة للمساعدات. تتمثل هذه المعونات في طرود غذائية ومساعدات عينية. تم تداول بعض الأخبار حول صرف مبلغ 250 دينارا لكل مواطن، ولكن تبين أن هذه المعلومات غير صحيحة.

يتوجه الكثير من الأشخاص إلى معرفة كيفية تقديم المعونات العينية بالطريقة الصحيحة، ويجدر بالذكر أن عملية التقديم سهلة جدا ويمكن إنجازها بخطوات بسيطة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الكثير من الوقت أو الجهد، ولذلك سنقدم لكم في الجمل التالية رابط المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، بالإضافة إلى شرح الخطوات المطلوبة للتقديم.

رابط التقديم على المعونات العينية لعمال المياومة

  • في البداية، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وذلك بالنقر على الرابط المباشر الذي سينقلك تلقائيا إلى صفحة التقديم (انقر هنا).
  • والخطوة التالية هي النقر على زر (استمرار).
  • سيتم تحويلك إلى صفحة تتطلب كتابة الرقم الوطني الخاص بك.
  • وتكتب رقم الهاتف الجوال الشخصي بطريقة صحيحة.
  • ثم حدد المحافظة التي تعيش فيها في المملكة الأردنية.
  • وسيتطلب منك كتابة عنوان بطريقة تفصيلية.
  • بعد كتابة جميع البيانات بطريقة صحيحة، انقر على (اضغط هنا لحفظ الموقع).
  • ثم سيتم تحديد موقعك الجغرافي من قبل الموقع، يرجى استخدام الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي لإتمام هذه العملية.
  • الخطوة التالية هي النقر على زر (إرسال) كما هو موضح في الصورة أمامك.

  • ثم سيتم إرسال طلبك، وإذا كنت مستحقا للحصول على المعونات العينية، سيتم التواصل معك عبر الهاتف المحمول الذي قمت بتقديمه.

كم قيمة الدعم التكميلي للاسره

وصلت قيمة الدعم النقدي التكميلي الخاص بصندوق المعونة الوطنية إلى حوالي 240 مليون دينار مع بداية عام 2022، وذلك وفقا لتصريح المدير العام للصندوق بالوكالة، الدكتور برق الضمور، وأشار إلى وجود العديد من الطلبات الجديدة للحصول على الدعم التكميلي، بلغ عددها حوالي 412 ألف طلب مع بداية عام 2022، وأشار إلى أنه تم البدء في معالجة تلك الطلبات وفرزها لتحديد الفئات المستحقة للدعم، على أن يتم تقديم الدعم التكميلي لحوالي 125,000 إلى 135,000 شخص بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 140 مليون دينار لعام 2022.

  • وبناء على ذلك، من المتوقع أن يزداد عدد المستفيدين من الدعم التكميلي مع بداية العام الجديد 2023، إلى حوالي 40 إلى 50 ألف أسرة جديدة، وذلك مقارنة بالعام الماضي.
  • وأشار سيادته إلى أن متوسط الدعم سيكون 100 دينار، ولكن ستتم صرف القيم بشكل متناسب مع الحالات الخاصة لكل منتفع، فقد يكون المبلغ أكبر أو أقل في بعض الأحيان.
  • يهدف برنامج الدعم التكميلي بشكل عام كونه جزءا من استراتيجية الحماية الاجتماعية الوطنية، والتي تعمل على تعزيز شبكة الحماية والرعاية الاجتماعية للأسر الفقيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى